ديوا والمعاقين «ب» يتنافسان على برونزية ند الشبا

الفرسان والنيابة في نهائي سلة الكراسي المتحركة الليلة

صورة

تقام اليوم المباراة النهائية لبطولة كرة السلة للكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا، التي تجمع الفرسان والنيابة العامة عند الساعة 10:15 من مساء اليوم، فيما تسبقها في الـ9:30 مباراة تحديد المركز الثالث بين هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» وفريق نادي دبي للمعاقين «ب».

أكاسيت: الإعاقة حولتني من مجنون إلى رياضي ناجح

يعد لاعب فريق فرسان ونجم منتخب تايلاند لسلة الكراسي المتحركة، أكاسيت جومغارين، واحداً من أبرز اللاعبين الذين قدمتهم البطولة في نسخة العام الحالي، إذ نجح اللاعب (35 عاماً) في قيادة فريقه إلى المباراة النهائية بجانب منافسته على لقب هداف البطولة. وأعرب أكاسيت عن سعادته باقتراب فريقه من تحقيق اللقب، متمنياً أن ينجح في تتويج الفرسان بالبطولة، وقال في تصريحات صحافية إنه جاء للمشاركة في البطولة بعد تلقيه دعوة من فريق الفرسان، مشيراً إلى أنه زار دبي من قبل مع منتخب بلاده للمشاركة في بطولة فزاع الدولية لسلة الكراسي المتحركة في العام الماضي، وحصل في هذه البطولة على لقب الهداف.

وكشف أكاسيت عن سبب إعاقته قائلاً إنها حدثت في سن الـ15 بعد أن اصطدم بسيارة مسرعة في الطريق بالدراجة النارية التي كان يقودها، وتسبب الحادث في بتر قدميه، مضيفاً إلى أنه كان مولعاً بقيادة الدراجات النارية والخروج مع أصدقائه، ولم يكن يعلم أنها ستكون سبباً في إعاقته.

وقال: «كانت أحلامي كبيرة، وكنت أخطط لمستقبلي بشكل مختلف كلياً، لكن الحادث وما ترتب عليه من إعاقة مؤثرة غيّر مسار حياتي كلياً، بعد أن أصبحت غير قادر على الحركة إلا من خلال الكرسي المتحرك، وهو ما جعلني أغير نظرتي للكثير من الأشياء». وأضاف: «وقفة عائلتي ودعم أصدقائي مكناني من الخروج من محنتي، ولأنني كنت أحب الرياضة كثيراً فقد حرصت على مواصلة نشاطي، واخترت لعبة السلة للكراسي المتحركة التي وجدت فيها نفسي، وحققت من خلالها الكثير من أحلامي، وفي مقدمتها ارتداء القميص الوطني لبلادي والدفاع عن ألوانه». وختم «لست حزيناً على الإعاقة التي تعرضت لها، لأنها قدر يجب أن نسلم به، فالإعاقة حولتني من صبي مشاغب مجنون ينبذه الجيران، حيث كنت أزعجهم بصوت دراجتي النارية العالي، إلى شخص مسؤول ورياضي ناجح، يعد اليوم من نجوم المجتمع والأبطال المعروفين في تايلاند».

مباريات اليوم

الفرسان والنيابة العامة الساعة 10:15

«ديوا» وفريق المعاقين «ب» الساعة 9:30

ويدخل فريقا فرسان والنيابة المباراة النهائية بعد أن أكملا تحضيراتهما للمواجهة المهمة التي ستقود أحدهما إلى منصة التتويج، ويتوقع أن تكون المباراة قوية ومثيرة من واقع المستوى المتقارب للفريقين، بعد أن حقق كلاهما الفوز في ثلاث مباريات خلال مرحلة المجموعات، وتأهلا إلى نصف النهائي بالعلامة الكاملة.

ولم يجد الفريقان صعوبة تذكر في خطف بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية، بعد أن تخطيا منافسيهما في نصف النهائي بفارق كبير، إذ حقق فرسان فوزاً مريحاً على نادي دبي للمعاقين «ب» بفارق 40 نقطة بنتيجة 71-31، فيما تفوق النيابة على ديوا بنتيجة 63-30.

وتشير الأرقام الخاصة بمرحلتي المجموعات ونصف النهائي إلى التفوق الكبير لفريق الفرسان، الذي حقق الفوز في مبارياته الأربع، ونجح في تسجيل 360 نقطة، فيما سجل فريق النيابة 296 نقطة، محققاً هو الآخر الفوز في كل مبارياته.

وينافس ثلاثة لاعبين على لقب هداف بطولة السلة للكراسي المتحركة، إذ ستكون مباراتا اليوم بمثابة الفيصل بينهم، ويتصدر قائمة الهدافين المصري أشرف أبوزيد قائد فريق النيابة برصيد 104 نقاط، متقدماً بثلاث نقاط على لاعب دبي «للمعاقين ب» بمكورين 101 نقطة، فيما يحتل اللاعب اكاسيت جومغارين من فريق فرسان المركز الثالث برصيد 98 نقطة.

وستكون الفرصة سانحة أمام كل من أشرف أبوزيد واكاسيت لزيادة رصيدهما من النقاط من خلال المباراة النهائية التي تجمع الفريقين مساء اليوم، فيما يعمل بمكورين على الانفراد باللقب بتسجيل المزيد من النقاط خلال مباراة فريقه دبي للمعاقين «ب» أمام «ديوا» في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وعلى صعيد مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، رفع فريقا ديوا ونادي دبي للمعاقين «ب» من وتيرة الاهتمام بالمواجهة التي تمثل لهما سانحة لتعويض إخفاقهما، بعد أن فقدا فرصة المنافسة على اللقب بخسارتهما في نصف النهائي، حيث يعمل كل فريق لتحقيق الفوز للظهور على منصة التتويج وتسلم الميداليات البرونزية. ويعتمد الفريقان على جهود مجموعة من اللاعبين المميزين الذين تألقوا خلال البطولة ولفتوا الأنظار، وعلى رأسهم نجم منتخبنا الوطني جاسم النقبي الذي يقود فريق «ديوا»، فيما يعول دبي للمعاقين «ب» على المحترف بيمكورين المنافس على لقب هداف البطولة.

تويتر