قال إن النادي لن يتنازل عن حقوقه

الخطيبي: بوكير لم يتصرف باحترافية مع دبا.. وسنتعاقد مع مدرب أفضل منه

دبا يؤكد أن بوكير وقع أخيراً عقداً لموسم آخر مع الفريق قبل أن ينتقل لتدريب الصقور. تصوير: إريك أرازاس

انتقد نائب رئيس مجلس إدارة نادي دبا الفجيرة، سعيد الخطيبي، ما قال عنه إنه «تصرف غير احترافي»، قام به مدرب الفريق السابق، الألماني ثيو يوهانس بوكير مع دبا الفجيرة، بعد أن وقع عقداً رسمياً - قبل أيام - يتولى بموجبه تدريب فريق الإمارات.

وقال الخطيبي، لـ«الإمارات اليوم»: ترك المدرب بوكير نادينا بهذه الطريقة، وهذا الأسلوب غير الاحترافي، لا يضعف عزيمتنا وإصرارنا على تجديد النجاح الذي تحقق في الموسم الماضي بدوري الخليج العربي، بل بالعكس فإن ذلك يعد بمثابة حافز لإدارة النادي واللاعبين والجمهور للاستعداد بشكل أفضل للموسم المقبل».

وتابع: سيتم قريباً الإعلان عن التعاقد مع مدرب جديد أفضل من بوكير، ليكون عنوان نجاح آخر للنواخذة في دوري الأضواء. وكان المدرب الجديد لنادي الإمارات، الألماني بوكير، قد وقع رسمياً عقداً مع ناديه السابق دبا الفجيرة لموسم جديد، قبل أن يفاجئ الأوساط الرياضية بعقد آخر مع نادي الإمارات، ما ينذر بمشكلة قانونية جديدة في الدوري، بين المدرب وناديه السابق.

وبخصوص الإجراءات القانونية، التي ينوي نادي دبا الفجيرة اتباعها، خلال الفترة المقبلة، خصوصاً في أعقاب التصريحات الأخيرة للمدرب بوكير، والتي قال فيها إنه سيعمل على حل مشكلته مع إدارة دبا الفجيرة بطريقته، أكد الخطيبي أنه «لا نية لإدارة النادي للتنازل عن أي من حقوقه في العقد المبرم مع المدرب يوهانس بوكير، وستكون تفاصيل العقد هي الفيصل في ذلك بيننا، بما في ذلك تحميله الشرط الجزائي».

وقال أيضاً: النجاح بالبقاء في الموسم الماضي بدوري الخليج العربي لا يمكن حسابه لصالح المدرب بوكير فقط، بل كان نتاج عمل جماعي لجميع أفراد أسرة دبا الفجيرة، بداية من مجلس الإدارة وانتهاء بدور الجمهور، وكل أفراد الجهازين الفني والإداري، وبالتالي سنستثمر تلك العوامل التي أنجحت المدرب بوكير في نادينا مع المدرب الجديد.

وأضاف: إدارة النادي غير مستاءة لتخلي المدرب بوكير عن تدريب الفريق، بقدر ما جاء قراره في توقيت زمني غير مناسب، بسبب قرب موعد تدشين الاستعداد للموسم المقبل، والسفر لتنظيم المعسكر التدريبي الخارجي، وما يحتاجه من أمور إدارية يتوجب حلها بشكل مبكر.

وأوضح: مثلما رحل عنا عدد كبير من اللاعبين المواطنين والأجانب ورحل المدرب، سننتدب مدرباً ولاعبين مميزين قادرين على الدفاع عن ألوان الفريق في الموسم المقبل، وثقتنا عالية بالنجاح المقبل ونشعر بارتياح لذلك. ونفى الخطيبي أن يكون دبا الفجيرة قد اكتفى باتفاق شفوي مع المدرب، مؤكداً وجود عقد رسمي يجمع الطرفين.

وبخصوص هوية المدرب القادم، لم يستبعد الخطيبي أن يكون أحد المدربين الذين سبق لهم العمل في دوري الخليج العربي، وقال إن أكثر من مدرب يتم التفاوض معهم، بينهم مدرب عربي، وآخر مواطن، واثنان من جنسيات أجنبية، وأن اختيار أحدهم مسألة وقت.

وختم الخطيبي: لا نشعر بالاحباط، بل على العكس سنكون بأفضل جاهزية خلال الفترة المقبلة، وسنعمل من أجل بناء فريق قادر على المواجهة في الموسم القادم. يذكر أن دبا الفجيرة نجح بالموسم الماضي في كسر قاعدة الصاعد هابط، وتمكن من تحقيق حلم البقاء لأول مرة في تاريخه.

تويتر