قال إن اتحاد الكرة وفر كل احتياجاته استعداداً لمعسكر إسبانيا

عبدالقادر حسن: الصورة أصبحت واضحة للمنتخب تحضيراً لتصفيات المونديال

تحديات كبيرة تنتظر المنتخب في المرحلة المقبلة. تصوير: إريك أرازاس

قال مدير إدارة المنتخبات الوطنية في اتحاد كرة القدم، عبدالقادر حسن، إن «الصورة أصبحت واضحة بالنسبة للمنتخب، استعداداً للمرحلة المقبلة»، والتي ستكون الأصعب بالنسبة للأبيض في الدور الثالث والحاسم، في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018. وأوضح أن اتحاد الكرة قام بتوفير كل احتياجات الأبيض، لتنفيذ برنامج الإعداد الذي وضعه الجهاز الفني، لتحضير المنتخب بالصورة المطلوبة للاستحقاق المرتقب.

وأضاف عبدالقادر حسن، لـ«الإمارات اليوم»: المنتخب ينتظره هدف كبير في المرحلة المقبلة يسعى لتحقيقه، هو الوصول للمونديال.

وتابع «اتحاد الكرة لن يتأخر في توفير كل الاحتياجات المتعلقة بالمنتخب، والكل يعرف واجباته تجاه الأبيض، سواء في اتحاد الكرة أو في المنتخب، لذلك تم توفير كل ما يلزم».

ويدشن المنتخب، بعد أن استقر على اختيار 25 لاعباً ضمن قائمة الأبيض الجديدة، استعداداته للمرحلة المقبلة، وفقاً للبرنامج الذي تم وضعه من الجهاز الفني بقيادة المدرب مهدي علي، ويبدأ بمعسكر خارجي في إسبانيا لمدة شهر، خلال الفترة من 10 يوليو إلى 10 أغسطس، يخوض خلاله خمس مباريات ودية أمام بعض الفرق الإسبانية، استعداداً لمباراتيه أمام اليابان وأستراليا، يومي الأول والسادس من سبتمبر المقبل.

وبشأن تجاوب الجميع مع المنتخب، ودعم برنامج إعداده خلال معسكر إسبانيا، خصوصاً على صعيد الأندية لوجود لاعبيها في المنتخب، رغم أنها تستعد بدورها للموسم الكروي المقبل، قال «الكل يقدر المسؤولية، التي تنتظر المنتخب في المرحلة المقبلة من التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا».

وبخصوص التألق الكبير لحراس المنتخب الثلاثة: ماجد ناصر وعلي خصيف وخالد عيسى، في الفترة الماضية، ما يجعل المنافسة قوية، أكد أنه كلما كانت المنافسة قوية بين اللاعبين، كلما كان ذلك في مصلحة المنتخب. وبشأن دور الجمهور في دعم المنتخب في المرحلة المقبلة، لاسيما على صعيد مباريات المنتخب التي تقام على أرضه، اعتبر مدير المنتخبات الوطنية أن الجمهور هو رقم واحد في دعم المنتخب، مشيرا إلى الصورة التي يظهر بها الجمهور الأوروبي القادم من كل أنحاء أوروبا، لتشجيع منتخباته في بطولة أوروبا 2016.

تويتر