من بينها الحرمان من الجوائز والابتعاد عن المنتخب والبقاء على مقاعد البدلاء

5 لاعبين ظلمهم الموسم المنتهي.. والأسباب مختلفة

محمود خميس تألّق مع النصر في الموسم المنتهي. تصوير: اسامة ابوغانم

مع انتهاء موسم 2015-2016، بمواجهة العين أمام الجزيرة في نهائي كأس رئيس الدولة، التي شهدت فوز الجزيرة وتتويجه باللقب، أفرزت البطولات المحلية، (دوري الخليج العربي، وكأس الخليج العربي، وكأس رئيس الدولة)، العديد من اللاعبين، الذي فرضوا أنفسهم نجوماً لهذا الموسم، لكنهم تعرضوا للظلم في جوانب عدة، سواء باستبعادهم من قائمة الأفضل، أو بعدم استدعائهم إلى المنتخب، أو أن ظروف أنديتهم وتراجع مستواها، لم تسهم في استثمار حالة التألق التي يعيشونها.

وقال رياضيون لـ«الإمارات اليوم» إن ظروفاً عدة لم تساعد كلاً من علي مبخوت وماجد حسن وأحمد خليل ومحمود خميس وراشد عيسى، وإن هؤلاء النجوم كانوا يستحقون الكثير.

ومن جانبه، قال المستشار الفني لشركة الكرة في نادي الجزيرة عبدالحميد المستكي، إن: «محمود خميس من اللاعبين الذين برزوا بشكل واضح مع العميد الموسم الجاري، إلا أن مدرب المنتخب مهدي علي لا يعتمد عليه، وأتوقع أن يستعين به مهدي علي، خصوصاً أن المنتخب مقبل على مرحلة في غاية الأهمية». وأضاف: «راشد عيسى من اللاعبين المميزين، لكن تكمن مشكلته في توقيت انضمامه إلى نادي العين، خصوصاً أنه كان قادماً من إصابتين في الرباط الصليبي، وكان من الصعب أن يدخل التشكيلة مباشرة، لكن الزعيم يحتاج دوماً إلى اللاعب الجاهز، وهو الأمر الذي ساهم في أن يأفل نجم راشد».

ومن جانبه، يرى عضو شركة الأهلي لكرة القدم، رئيس أكاديمية الكرة بالنادي الأهلي، محمد مطر غراب، أن لاعب «الفرسان» أحمد خليل، من أكثر اللاعبين الذين تعرضوا للظلم هذا الموسم، مؤكداً أن استبعاده من قائمة أفضل اللاعبين المواطنين يعد أمراً غير منطقي.

وقال: «خليل من أكثر اللاعبين تأثيراً في مسيرة الأحمر هذا الموسم، ومن اللاعبين الذين ساهموا بشكل كبير في حصد لقب الدوري، كما أن علي مبخوت قام بتغيير مسار الجزيرة من منطقة الهبوط إلى الأمان بتسجيله عدداً كبيراً من الأهداف المؤثرة، بجانب قيادة الجزيرة للفوز بالكأس، وماجد حسن من العناصر التي لا يمكن الاستغناء عنها، سواء في الأهلي أو المنتخب».

وأكد المحلل في قناة أبوظبي الرياضية رضا بوراوي، أن: «خمسة لاعبين نستطيع القول عنهم إنهم تعرضوا للظلم بأشكال مختلفة»، متحدثاً عن لاعبي الأهلي ماجد حسن وأحمد خليل، ومهاجم الجزيرة علي مبخوت، ولاعب العين راشد عيسى، ولاعب النصر محمود خميس، بأنهم كانوا يستحقون وضعية أفضل من التي حصلوا عليها في موسم 2015-2016.

وقال بوراوي: «كان على راشد عيسى، ألا يضحي بوضعه في نادي الوصل، ويذهب إلى نادي العين، أما بالنسبة إلى محمود خميس، فهو يستحق الانضمام إلى المنتخب».

وتابع: «أحمد خليل ضحية اللاعبين الأجانب في الأهلي، إذ إنه يتم التعاقد مع لاعبين على مستوى عالٍ، ما يقلل من حظوظ خليل في الحصول على فرصته كاملة، في المقابل ماجد حسن من نوعية اللاعبين المهضوم حقهم، بحكم موقعه في الملعب، رغم أنه يلعب دوراً مهماً للغاية، ومن اللاعبين المؤثرين في أداء الأهلي».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.
 

 

تويتر