تغيير الأجانب والتفاوض مع نجوم محليين بارزين

بطي القبيسي: تين كات مستمر مع الجزيرة

تين كات نجح في قيادة الجزيرة للفوز بالكأس. تصوير: نجيب محمد

تعقد لجنة الاحتراف بشركة الجزيرة لكرة القدم اجتماعاً مهماً نهاية الأسبوع الجاري، لبحث مصير المدير الفني للفريق، الهولندي هينك تين كات، واستمراره مع الفريق في الموسم المقبل من عدمه، بعد الإنجاز الكبير الذي حققه بالفوز ببطولة كأس رئيس الدولة.

الجزيرة سيلعب مع فريقين أوروبيين كبيرين

أكد المشرف العام على الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة، أحمد سعيد، أن برنامج الإعداد للموسم الجديد سيبدأ يوم 15 يوليو المقبل بإجراء الفحوص الطبية، قبل التوجه إلى أوروبا لإقامة معسكر خارجي يستمر لمدة شهر، وقال لـ«الإمارات اليوم»: «تم تحديد بدء المعسكر الخارجي استعداداً للموسم الجديد يوم 15 يوليو المقبل، وسأقوم بجولة أوروبية قريباً من أجل إجراء الترتيبات كافة للمعسكر الذي سينقسم إلى مرحلتين، تقام الأولى منهما في إيطاليا، والثانية في ألمانيا».

وأضاف: «نجري اتصالات مع فريقين كبيرين في أوروبا، سنخوض معهما مباراتين وديتين خلال فترة الإعداد، ونتطلع في الموسم الجديد للمنافسة على لقب الدوري من أجل المشاركة في كأس العالم للأندية في أبوظبي 2017، ونتطلع أيضاً للمحافظة على لقب كأس رئيس الدولة، والمنافسة القوية على بقية البطولات التي عاد إليها الجزيرة، بعد أربع سنوات عجاف مرت على الفريق».

وينتهى عقد المدير الفني تين كات مع الجزيرة بنهاية مايو الجاري، وكان قد تولى المسؤولية الفنية في شهر ديسمبر الماضي، بعد قرار إدارة النادي بإعفاء البرازيلي أبل براغا، المدير الفني السابق، من منصبه، بعد تدهور النتائج، واحتلال الفريق مرتبة متأخرة في جدول الدوري.

وأكد عضو مجلس إدارة شركة كرة القدم بالنادي رئيس لجنة الاحتراف، بطي القبيسي، لـ«الإمارات اليوم»، أن القرار الأقرب الذي ستتخذه إدارة شركة كرة القدم هو الإبقاء على المدير الفني تين كات، واستمراره مع الفريق في الموسم المقبل، خصوصاً أنه أعاد بناء الفريق من جديد، وأصبح من اللازم توفير عنصر الاستقرار له في الفترة المقبل، بغض النظر عن الفوز ببطولة الكأس.

وقال القبيسي: «هناك توجيهات من إدارة النادي باستمرار المدير الفني تين كات مع الفريق في الموسم المقبل، خصوصاً أن هناك إجماعاً تاماً على قدرته على تطوير مستوى الفريق، والمنافسة بقوة على جميع البطولات في الموسم المقبل، لاسيما بعد أن ضمن الفريق المشاركة في دوري أبطال آسيا، وأمامه بطولة الدوري المؤهلة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2017 بالإمارات».

كما سيتحدد خلال اجتماع لجنة الاحتراف مصير اللاعبين الأجانب الأربعة في الفريق، وهم البرازيلي تياغو نيفيز، والتريندادي كينوين غونز، والكوري بارك جونغ، والإسباني انخيل لافيتا. وقال مصدر داخل النادي لـ«الإمارات اليوم» إن «اللاعبين الأربعة في طريقهم للرحيل عن النادي، خصوصاً أن المهاجم المونتينيجري ميركو فوسينيتش سيعود إلى الفريق، وربما يعود البيروفي جيفرسون فارفان أيضاً، وإن كان الاحتمال الأكبر هو رحيله أيضاً، والتفاوض مع لاعبين جدد، بدلاً من الموجودين حالياً مع الفريق، خصوصاً أن المدير الفني تين كات طلب التعاقد مع مدافع آسيوي قوي لتدعيم خط الدفاع، وهناك مفاوضات بالفعل سيتم الإعلان عنها قريباً لتحديد احتياجات الجزيرة في الموسم المقبل، على ضوء الأهداف التي أعلن عنها من قبل، وهي المنافسة على ألقاب الموسم المقبل، خصوصاً دوري الخليج العربي المؤهل للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2017.

ومن المنتظر أن ترفع لجنة الاحتراف تقريراً نهائياً لإدارة النادي لاتخاذ القرارات النهائية في ما يخص المدير الفني واللاعبين الأجانب والمفاوضات التي تجريها اللجنة مع عدد من اللاعبين المواطنين المميزين، خصوصاً في مركز لاعب الوسط المدافع، واقترب الجزيرة كثيراً من الحصول على أحد أهم اللاعبين في هذا المركز تحديداً.

كما تبحث لجنة الاحتراف موضوع الظهير الأيمن، خالد سبيل، الذي يملك عقداً ممتداً مع الجزيرة، لكنه ابتعد عن الفريق الأول طوال الموسم الماضي، لأسباب مختلفة.

تويتر