مراقبان من «الآسيوي» لرصد التجاوزات في مواجهة ذوب آهن

العين يختتم تدريباته في أصفهان

العين يأمل إكمال مشوار المنافسة في دوري أبطال آسيا. من المصدر

ينهى فريق العين تدريباته على ملعب فولاد شهر بمدينة أصفهان الإيرانية اليوم، استعداداً لمواجهة فريق ذوب آهن مساء غد، ضمن إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، في مباراة يدخلها الفريق رافعاً شعار التعويض من أجل العودة ببطاقة التأهل لربع النهائي، على الرغم من صعوبة المهمة وقوة المنافس.

وكان «الزعيم» قد صعّب من مهمته بسقوطه في فخ التعادل الإيجابي 1-1 على أرضه في مباراة الذهاب، التي أقيمت الأسبوع الماضي في استاد هزاع بن زايد، ولم يقدم خلالها «الزعيم» الأداء المنتظر، وتأثر بعامل الإرهاق، خصوصاً في الشوط الثاني الذي سيطر الفريق الإيراني على مجرياته، وسجل خلاله هدف التعادل.

راشد عيسى: قادرون على التأهل

أكد لاعب فريق العين، راشد عيسى، قدرة فريقه على تحقيق نتيجة إيجابية على حساب ذوب آهن الإيراني غداً في إياب دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، على الرغم من صعوبة موقف فريقه، الذي بات يحتاج إلى ظهور قوي لتفادي عقبة المنافس الإيراني الذي يكفيه التعادل السلبي لتخطي العين.

وقال راشد عيسى عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «الحمد لله على التأهل لنهائي كأس رئيس الدولة، وكل التركيز الآن سيكون في البطولة الآسيوية والعودة بالتأهل من أرضهم».


22 لاعباً

ضمت بعثة الفريق برئاسة الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، 22 لاعباً وقع عليهم اختيار المدرب زلاتكو داليتش، هم: هلال سعيد، إسماعيل أحمد، محمود الماس، محمد فايز، باستوس فليبي، داينفريس دوغلاس، لي ميونغ جوو، عمر عبدالرحمن، سعيد الكثيري، محمد عبدالرحمن، خالد عيسى، إبراهيم دياكيه، مهند سالم العنزي، محمد أحمد، دانيلو اسبريلا، أحمد برمان، راشد عيسى، سالم العزيزي، سعيد المنهالي، حمد المنصوري، فوزي فايز، محمد فوزي.

وتقتصر حظوظ العين في التأهل إلى دور الثمانية من دوري الأبطال على الفوز أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف، أو التعادل 1-1 لتمديد المباراة إلى أشوط إضافية.

ولم يحظ لاعبو العين بفترة كافية من الوقت للتدريبات، استعداداً لمواجهة الغد، بسبب ضيق الوقت، بعد مواجهة بني ياس في نصف نهائي كأس رئيس الدولة، التي انتهت بفوز «الزعيم» على «السماوي» بنتيجة 3/‏‏2، بعد التمديد إلى أشوط إضافية، وهو ما مثل عائقاً أمام اللاعبين للاستشفاء.

من جهته، منح مدرب الفريق، الكرواتي زلاتكو داليتش، اللاعبين الأساسيين راحة، أول من أمس، قبل أن يخضع الفريق لحصة تدريبية خفيفة، أمس، على ملعب خلفية، توجه بعدها «الزعيم» مباشرة إلى مطار العين، للسفر إلى إيران على متن طائرة خاصة.

وتلقى نادي العين الضمانات الكافية من اتحاد الكرة والاتحاد الآسيوي لتأمين بعثة الفريق المتوجه إلى إيران لخوض المباراة في ملعب فولاد شهر. وكان الأمين العام لاتحاد الكرة، محمد عبدالله بن هزام، اجتمع أول من أمس في مقر نادي العين بمشرف الفريق الأول لكرة القدم، محمد عبيد حماد، وتمت مناقشة الترتيبات الأمنية لخوض المباراة.

وخاطب اتحاد الكرة رسميا الاتحاد الآسيوي من أجل توفير ظروف مناسبة لخوض المباراة، واتخاذ كل التدابير الأمنية قبل وأثناء وبعد نهاية اللقاء من أجل سلامة البعثة، على غرار ما حدث في مباراة النصر الأولى التي خاضها إيران خلال دوري المجموعات.

وتقرر أن يرافق بعثة فريق العين خلال وجودها في إيران مراقب أمني من الاتحاد الآسيوي، وآخر من الهيئة الإدارية في لجنة المسابقات، لرصد كل التجاوزات في حال حدوثها، ورفع تقرير بها إلى الاتحاد الآسيوي. يذكر أن قرعة دور المجموعات كانت قد جنبت العين مواجهة فريق إيراني.

تويتر