تمنّى لو ضمت القائمة 11 لاعباً من احتياط المنتخب الأقل مشاركة

معتز عبدالله: «دولية تايلاند» فرصة مهدي لتجهيز بدلاء

معتز عبدالله. الإمارات اليوم

قال الحارس الدولي السابق والمحلل الفني في قناة دبي الرياضية، معتز عبدالله، إن مشاركة المنتخب الوطني المرتقبة في البطولة الدولية المقررة في العاصمة التايلاندية بانكوك خلال الفترة من الأول الى الخامس من الشهر المقبل في النسخة «رقم 44» لكأس ملك تايلاند، تعد فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب، بقيادة المدرب مهدي علي، من أجل تجهيز لاعبين بدلاء للمنتخب الذي تنتظره استحقاقات مهمة في الفترة المقبلة يتقدمها الدور الثالث والحاسم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، بعدما أوقعته القرعة ضمن المجموعة التي تضم منتخبات استراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند، مؤكداً أنه كان يتمنى أن تضم قائمة اللاعبين المشاركة في البطولة 11 لاعباً من احتياطيي المنتخب الأول الأقل مشاركة في المباريات، ليستفيد لاعبو الصفين الثاني والثالث للأبيض.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «رغم أن المنتخب سيشارك في البطولة الدولية الودية المرتقبة بعدد كبير من العناصر من لاعبي المنتخب الاولمبي، إلا أن المشاركة في هذه البطولة تعد في حد ذاتها إيجابية».

ويشارك في البطولة الودية الى جانب المنتخب الوطني كلٌ من منتخبي تايلاند والأردن، فضلاً عن منتخب رابع يحدد لاحقاً، ومن المقرر أن يتجمع المنتخب في دبي اعتباراً من بعد غد استعداداً للسفر الى تايلاند للمشاركة في هذه البطولة.

وأوضح «في تقديري أن الجهاز الفني سيتعرف عن قرب خلال هذه البطولة الى مستويات اللاعبين من أجل اختيار العناصر الافضل والأكثر جاهزية من بينهم للمنتخب الأول».

وتابع «أتمنى أيضاً أن تكون الفترات الخاصة بمعسكرات المنتخب الأول مرتقبة ايضاً بالمشاركة في دورات او بطولات ودية، نظراً لكون المنتخب بحاجة الى مثل هذه المباريات من أجل الوصول باللاعبين لمرحلة الجاهزية المطلوبة في الفترة المقبلة».

ويحظى المنتخب الأول بدعم كبير من الأوساط الرياضية والإعلام واتحاد الكرة خلال مشاركته المرتقبة في مباريات المرحلة الثالثة في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا، حيث يستهل المنتخب مشواره فيها بلقاء اليابان في العاصمة اليابانية طوكيو في الأول من سبتمبر المقبل.

وضمت القائمة التي اختارها مهدي، وشملت 26 لاعباً للمشاركة في البطولة الدولية، بعض العناصر الجديدة من لاعبي المنتخب الأولمبي.

ويسعى الجهاز الفني خلال البطولة المقبلة للوقوف على مستويات اللاعبين لاختيار الأفضل من بينهم للانضمام للقائمة النهائية للمنتخب، التي تشارك في التصفيات المقبلة المؤهلة للمونديال.

 

تويتر