هدفه أن يصبح الحكم الأول في آسيا

أحمد درويش: دخلت مجال التحكيم للتفوق على تاريخ والدي

أحمد عيسى درويش: لم أخطط للعمل في مجال التحكيم. الإمارات اليوم

أكد الحكم الشاب، أحمد عيسى درويش (24 عاماً)، نجل المونديالي السابق «عيسى درويش» أنه دخل مجال الصافرة من أجل التفوق على التاريخ الكبير الذي سطره والده، لافتاً الى أنه حدد أهدافاً لنفسه بأن يكون الحكم الأول في آسيا، ويشارك في أكثر من بطولة لكأس العالم لكرة القدم.

استفدت من الخبرات المتراكمة لعيسى درويش

حول تأثير والده في حياته المهنية كحكم، قال أحمد درويش: «عيسى درويش سيظل هو المثل الأعلى بالنسبة لي سواء على صعيد الحياة الإنسانية أو المهنية، فهو دائماً ما يُعطيني دروساً تحكيمية، وقد استفدت من خبراته المتراكمة في مجال التحكيم، كما أن له دوراً مهماً في حياتي، هناك أفراد آخرون لعبوا دوراً بارزاً في احترامي وحُبي لمهنة التحكيم، وأخص منهم رئيس اتحاد الكرة السابق يوسف السركال، ومحمد عمر وخالد الدوخي وصالح المرزوقي وسعيد الحويطي وعلي حمد».

وقال أحمد عيسى درويش لـ «الإمارات اليوم»: «لا أنكر أنني استفدت في بداية حياتي من اسم والدي عيسى درويش، هذا الاسم الكبير دفع المسؤولين عن التحكيم في الإمارات لشد أنظارهم لي ومنحي الفرصة لإدارة بعض مباريات دوري المحترفين هذا الموسم، لكن هذا ليس طموحي فقط، بل أحلم بما هو أكبر من هذا، وأتطلع للوصول إلى أعلى درجات التحكيم في آسيا والعالم حتى لا يُقال عني أنني دخلت الصافرة (بالمجاملة)».

وتابع: «لم أخطط لحياتي العمل بالصافرة، فقد كنت لاعباً في نادي الشارقة، وتدرجت في المراحل السنية حتى وصلت لفريق الرديف، وتركت كرة القدم من أجل الدراسة والعمل، وكان الوالد يطالبني خلال تلك الفترات بأن أتابع المباريات التي يشارك في إدارتها، وكتابة الملاحظات على أداء التحكيم، وتعمقت في دراسة مواد قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم، لكي أكون جاهزاً عندما أناقش الوالد وتكون المناقشة قائمة على أسس قانونية وسليمة، وهذا النقاش أحببني في دخول مجال التحكيم». وأكمل أحمد عيسى درويش: «عندما اتخذت قراري بالعمل في سلك التحكيم، كانت أولى خطواتي أن لا أتجه الى العمل كحكم مساعد، وأكون حكم ساحة حتى لا يضعني أحد في مقارنة مع الوالد، وأيضاً أنا مقتنع بأن حكم الساحة هو (سيد الملعب) وفرصه في النجاح والتألق تكون أكبر عن المساعدين». وأوضح: «استفدت من اتجاه لجنة الحكام بالدفع بالعناصر الشابة للمشاركة في ادارة مباريات دوري الخليج، وقد ظهرت في أربع مباريات هذا الموسم، وكانت مباريات قوية وفيها حالات تحكيمية صعبة، وقد حصلت على درجات اشادة جيدة من مسؤولي اللجنة». وشدّد درويش بقوله: «أرى أنه من يرد أن يسعى الى النجاح عليه أن يُزيل العقبات كافة التي تجتاح طريقه، ومن أجل هذا وضعت الصافرة الخيار الأول في حياتي، وأعطيها يومي كاملاً حتى مع ارتباطي بعملي وبيتي، اذ أقضي يومي في العمل، ثم أتوجه الى اتحاد الكرة لحضور الدورة الخاصة بحكام مستقبل آسيا، ولا أكتفي بهذا بل أتدرب مع مدرب أرجنتيني خاص باللياقة البدنية».
 

تويتر