قال إن مصيره بيده في لقاء دبا

العنبري: الكل توقع أن 26 نقطة كافية لبقاء الشارقة

صورة

قرّر الجهاز الفني لفريق كرة القدم في نادي الشارقة بقيادة المدرب عبدالعزيز العنبري السفر إلى الفجيرة مساء اليوم، عقب الحصة التدريبية المقررة للفريق على ملعبه في الشارقة، وذلك لإقامة معسكر لمدة يوم واحد استعداداً للجولة الحاسمة والأخيرة في دوري الخليج العربي، حين يحل بعد غد ضيفاً على دبا الفجيرة، من اجل تحديد مصيره بالبقاء أو الهبوط إلى الهواة.

وقال العنبري إن «الكل كان يعتقد أن 26 نقطة كافية لبقاء فريق الشارقة في دوري الأضواء». ووصف الوضع بالصعب، قائلاً لـ«الإمارات اليوم» إنه «يتطلب التكاتف من الجميع»، مشدداً على أنه يسعى لتجهيز فريقه بشكل جيد للقاء الحاسم أمام دبا، مشيراً الى أن «فرصة بقاء الشارقة بأقدام لاعبيه، والمهمة لن تكون سهلة بالنسبة للشارقة نظراً لكون أن دبا لديه الحظوظ نفسها».

وتابع عبدالعزيز العنبري: «لا احد كان يتوقع أن يضع فريق الشارقة نفسه في هذا الموقف الصعب». وشهدت صفوف الفريق الشرقاوي عقب مباراته الأخيرة أمام الوحدة التي انتهت بالتعادل 1-1، ما يشبه حالة الطوارئ، وذلك استعداداً لخوض مباراة دبا، التي تعد حاسمة وتحدد مصير الفريق في البقاء في دوري الخليج العربي من عدمه.

وبشأن المشكلة الأساسية في الشارقة التي ادت الى خوضه صراع البقاء، أوضح العنبري: «مشكلة فريق الشارقة أن كل الفرق التي تتنافس معه في صراع البقاء ظهرت بمستويات جيدة».

ويذكر أن فريق الشارقة يحتل المركز الـ 11 برصيد 27 نقطة، فيما يحل دبا في المركز العاشر برصيد 28 نقطة، وفي المقابل يحتل كل من فريقي الإمارات والفجيرة المركزين الـ12 والـ13 على التوالي برصيد 26 نقطة لكل منهما.

وسيحل الإمارات ضيفاً على فريق العين، وكذلك الفجيرة على فريق النصر في ختام الدوري بعد غد، وسيكون فوز الشارقة كافياً لبقائه، وحتى التعادل أو الخسارة، لكن عليه انتظار نتائج مباراتي الإمارات والفجيرة.

واعتبر العنبري أن حظوظ الفرق الأربعة التي تتنافس من أجل البقاء وهي الشارقة والفجيرة والإمارات ودبا تعد متساوية.

وجاءت خطوة الجهاز الفني بإقامة الشارقة معسكراً قصيراً في الفجيرة قبل المباراة من اجل تجهيز اللاعبين بشكل جيد وزيادة تركيزهم، فضلاً عن ابعادهم عن أي ضغوط نفسية نظراً للوضع الصعب الذي يمر به الفريق.

وكان لاعبو الشارقة انتظموا في تدريبات يومية عقب مباراة الفريق الأخيرة أمام الوحدة في الجولة قبل الأخيرة للدوري، حيث سعى الجهاز الفني للفريق لمعالجة الأخطاء والسلبيات التي حدثت في تلك المباراة، والعمل على تفاديها تجنباً لتكرارها في مباراة الشارقة أمام دبا.

بدوره قال حارس مرمى الشارقة محمد يوسف لـ «الموقع الرسمي للنادي» إنه رغم أنه ابتعد عن المشاركة مع الفريق لمدة 126 يوماً، الا أنه سعيد بتألقه وعودته حارساً أساسياً.

واختار مدرب المنتخب مهدي علي، الحارس محمد يوسف ضمن قائمة المنتخب التي سيشارك بها في الدورة الدولية التي ستُقام في تايلاند الشهر المقبل على كأس ملك تايلاند.

تويتر