ربيع: على اتحاد الكرة مراعاة توقيت مباريات فرق الناشئين

فريق الأهلي تحت 14 توّج بدرع الدوري. من المصدر

أكد المشرف الإداري لفرق المراحل السنية في النادي الأهلي، أحمد ربيع، أنه يتمنى من لجنة المسابقات في المجلس الجديد لاتحاد كرة القدم مراعاة فرق المراحل السنية عندما يتعلق الأمر بتحديد مواعيد المباريات، وإقامتها في مواعيد تناسب أعمار اللاعبين، إضافة إلى التنسيق مع لجنة المنتخبات من أجل عدم اقامة المباريات في أوقات التجمعات.

وكانت فرق المراحل السنية بالنادي الأهلي قد توجت بمرحلتي 14، 17، وفاز فريق 14 باللقب على حساب العين عقب تغلبه عليه في المباراة النهائية بنتيجة 4-1.

وقال ربيع لـ «الإمارات اليوم»: «كيف نحافظ على اللاعبين الكبار في بطولة الدوري، والحرص على لعب المباريات في أوقات بعيدة عن ارتفاع درجة الحرارة وهم كبار بإمكانهم التحمل، وفي المقابل يلعب الطفل الصغير الذي لا يتعدى عمره 14 أو 13 سنة مبارياته عند الساعة الرابعة عصراً، فهل يتحمل الأولاد الصغار ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل».

وأضاف: «مشكلة أخرى تقابل فرق النادي الأهلي وهي عدم التنسيق بين لجنة المنتخبات والمسابقات في المراحل السنية، إذ حدث في بطولة الدوري هذا العام خوض مباراتين تقريباً من دون تسعة لاعبين من فريق واحد بسبب وجودهم في المنتخب، وفي المقابل يكون فريق آخر منافس ولا يوجد فيه لاعبون في المنتخب ويلعب بكامل لاعبيه».

تويتر