يلتقي لوكومتيف في دوري أبطال آسيا

النصر يبحث عن تأهل تاريخي في أوزبكستان

نيلمار ورقة هجومية يعتمد عليها النصر في مباراة اليوم. تصوير: أسامة أبوغانم

يبحث النصر عن نقطة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا، عندما يحل ضيفاً في السابعة من مساء اليوم على متصدر المجموعة الأولى فريق لوكومتيف طشقند الأوزبكي في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا، وكلا الفريقين يبحث عن نقطة واحدة من أجل الصعود معاً إلى الدور الثاني لأول مرة في تاريخ الفريقين خلال مشاركاتهما في البطولة الآسيوية.

وكان الفريقان قد تعادلا إيجابياً في الجولة الخامسة من البطولة بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، ويتصدر الفريق الأوزبكي المجموعة برصيد 9 نقاط مقابل 8 للنصر و6 للاتحاد السعودي.

وكان النصر قد خاض آخر حصصه التدريبية، مساء أمس، على ملعب المباراة، وحاول خلاله المدرب التركيز على خطة اللعب التي سيخوض بها المباراة ومحاولة إعطاء اللاعبين قسطاً كافياً من الراحة من أجل خوض هذه المباراة المهمة في تاريخ النصر، الذي يبحث من خلالها عن التأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور الـ16 من البطولة القارية، بعد ثلاث مشاركات سابقة فشل فيها في تخطي الدور الأول.

من جانب آخر، أكد نائب رئيس شركة النصر لكرة القدم ورئيس بعثة الفريق في طشقند عبدالله بن طوق، أن مباراة اليوم هي أهم لقاء يخوضه العميد، وحصاد لموسم كامل، وسيسعى الفريق إلى تخطي هذه العقبة من أجل تحقيق الحلم والصعود لأول مرة في تاريخ النادي، مشيراً إلى أن كل الأجواء المحيطة بالفريق إيجابية وتدعو إلى التفاؤل بتحقيق الفوز. وقال بن طوق في تصريحات صحافية: «الفوز مهم للفريق من خلال بناء شخصية اللاعبين الموسم المقبل وكسب الخبرات اللازمة، تخطينا مرحلة مباراة الشعب الذي لم يحالف الفريق فيها الفوز بالمباراة واستعادة المركز الثالث، بسبب العديد من الإصابات التي قابلت الفريق في المباراة، والآن نحن في مهمة أخرى نسعى من خلالها إلى تحقيق الفوز والصعود إلى الدور الثاني من البطولة الآسيوية». وأضاف: «الفوز والصعود يعد تاريخياً، لأنه سيغير تفكير الكثير في فريق النصر، إذ سيصبح من أهم 16 فريقاً في آسيا، وهو بالتأكيد أمر ايجابي، لذلك نضع الكثير من الآمال على اللاعبين من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تضمن للنصر الصعود إلى الدور الثاني، ونخوض مباراة أمام فريق قوي لم يلعب سوى 10 مباريات أو 11 مباراة في موسمه على عكس فريق النصر الذين خاض أكثر من 30 مباراة أجهدت اللاعبين كثيراً».

للإطلاع على الموضوع كاملا يرجى الضغط على هذا الرابط.

تويتر