«الزعيم» يواجه ناساف في قمة حاسمة الليلة

3 سيناريوهات تؤهل العين «آسيوياً»

«عموري» تعرض لرقابة لصيقة في مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل 1-1. من المصدر

يطمح فريق العين إلى الحصول على بطاقة التأهل إلى الدور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، للمرة السابعة والثالثة على التوالي في تاريخ مشاركاته القارية منذ استحداث البطولة بشكلها الجديد، حينما يستقبل ضيفه فريق ناساف الأوزبكي في الساعة 8:30 من مساء اليوم على استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة السادسة «الأخيرة» من مرحلة المجموعات من البطولة.

ولن يكون هناك خيار أفضل من الفوز بالنسبة لأصحاب الأرض إذا ما أرادوا بلوغ الدور المقبل، فيما قد يعصف التعادل بأحلام البنفسجي خصوصاً في حال فوز الأهلي السعودي على الجيش القطري، بينما ستخرجه الخسارة في اللقاء بصورة مباشرة من دور المجموعات للمرة الخامسة في تاريخه.

لمشاهدة تصريحات المدربين وتشكيلة الفريقين، يرجى الضغط على هذا الرابط.

ويتصدر الجيش القطري المجموعة برصيد 10 نقاط، فيما يحتل العين المركز الثاني بسبع نقاط، ويأتي من خلفه فريق الأهلي السعودي برصيد ست نقاط فيما يتذيل فريق ناساف الأوزبكي المجموعة بخمس نقاط.

وتلوح في الأفق ثلاثة سيناريوهات قد تمنح «الزعيم» بطاقة التأهل في حال تحقق أحدها اليوم، لكن «الزعيم» المتمرس في هذه المسابقة سيتأهل في كل الأحوال كثاني المجموعة حتى إن تساوى مع الجيش القطري عند 10 نقاط، إذ تصب المواجهات المباشرة في مصلحة الأخير، وسيضرب بذلك «الزعيم» موعداً مع فريق زوبهان الإيراني متصدر المجموعة الثانية.

والسيناريو الأول هو أن يحقق العين الفوز بأي نتيجة في اللقاء أمام ناساف على استاد هزاع بن زايد ليحصد «الزعيم» النقطة العاشرة التي ستكون كافية لتأهله من دون النظر لنتيجة مباراة الأهلي أمام الجيش. والسيناريو الثاني هو تعادل العين أمام الفريق الأوزبكي، إذ سيصل إلى النقطة الثامنة لكنه سيكون في حاجة لخدمة من الجيش القطري بأن يفوز على مضيفه الأهلي السعودي، والسيناريو الثالث هو التعادل أمام ناساف وتعادل الجيش القطري والأهلي السعودي.

وتخطى لاعبو «الزعيم» الحالة المعنوية السيئة التي مروا بها عقب فقدانهم للقب دوري الخليج العربي لمصلحة الأهلي بعد الهزيمة في الجولة الماضية أمام الفجيرة. وأكمل فريق العين تحضيراته للقاء من خلال التدريبات التي أجرها عقب مباراته أمام الفجيرة في دوري الخليج العربي، والتي شهدت إراحة جميع لاعبيه الأساسيين من أجل تحضيرهم بصورة قوية للمواجهة المصيرية. وتلقى العين أخباراً سارة باكتمال شفاء المدافع محمد فوزي من الإصابة التي لحقت به أخيراً، كما سيستعيد جهود لاعب خط وسطه محمد عبدالرحمن الذي غاب عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف، لكن أمر مشاركتهما لم يحدد بعد. في المقابل، يحتاج ناساف لتحقيق الفوز في اللقاء مع انتظار تلقي هدية من الجيش القطري بتحقيق الفوز أو التعادل مع الأهلي السعودي حتى يضمن تأهله، وسيدفع المدرب الأوزبكي برديف دروزيكول بكل أوراقه في سبيل تحقيق الانتصار. ويفقد الفريق الأوزبكي خدمات مهاجمه إلخوم شورومودوف لتخلفه عن مرافقة الفريق إلى العين.

وفي المباراة الأخرى، يستقبل الأهلي السعودي على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبدالله في جدة ضيفه الجيش القطري، الذي ضمن تأهله للدور المقبل.

تويتر