العميد يلعب بـ 3 فرص للصعود

عبيد: النصر يواجه لوكومتيف بهدف الفوز لا التعادل

كيمبو إيكوكو سجل هدف النصر الوحيد في مباراة الذهاب. تصوير: أسامة أبوغانم

شدد مدير فريق النصر، خالد عبيد، على أهمية مواجهة لوكومتيف طشقند الأوزبكي غداً بالنسبة للعميد، من أجل حسم التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا، رافضاً اللعب على نتيجة التعادل، إذ يحتاج النصر إلى نقطة واحدة من أجل الصعود، مشيراً إلى أن سياسة الجهاز الفني للفريق هي خوض كل المباريات من أجل الفوز فقط وحصد النقاط الثلاث.

فرص صعود النصر

فوز النصر

يضمن من خلاله العميد الصعود، ويترك المركز الثاني للفريق الأوزبكي الذي سينتظر نتيجة الاتحاد وسباهان، إذ في حال فوز الاتحاد سيتساوى الفريقان عند تسع نقاط، وتحسم الأهداف المتأهل.

التعادل

يضمن صعود الفريقين على الترتيب الحالي نفسه دون الحاجة إلى النظر لمباراة الاتحاد وسباهان، إذ سيتساوى النصر مع الاتحاد، ويتفوق الفريق الإماراتي في المواجهات المباشرة.

الخسارة

قد يصعد النصر إذا خسر أيضاً إلى الدور القادم، لكن في هذه الحال سينتظر مباراة الاتحاد مع سباهان الإيراني، وفي حال فاز الأخير على أرضه في إيران سيصعد النصر إلى المركز الثاني.

ويخوض العميد غداً آخر مبارياته بدوري المجموعات ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا، التي يحتل فيها المركز الثاني برصيد ثماني نقاط، خلف لوكومتيف الذي يأتي في الصدارة بتسع نقاط من فوزين وثلاثة تعادلات، وهو الفريق الوحيد في المجموعة الذي لم يخسر حتى الآن بعد مرور خمس جولات.

وقال خالد عبيد لـ«الإمارات اليوم»: «نرفض تماماً فكرة أن العميد يحتاج إلى نقطة واحدة من أجل الصعود، ولن نعتمد على هذه الحسبة التي قد لا تنجح، لذلك نلعب المباراة من أجل الفوز، خصوصاً أن النصر سبق له الفوز على اتحاد جدة السعودي في ملعبه، وكان قريباً من تحقيق الفوز على لوكومتيف في دبي، ولاعبو النصر قادرون على صنع الفارق وتحقيق الفوز».

ويخوض العميد مباراته أمام لوكومتيف غداً عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت الإمارات، وكانت بعثة العميد قد غادرت إلى أوزبكستان ظهر أمس. وأضاف عبيد: «يلعب النصر المباراة بصفوف مكتملة، ولا توجد أي غيابات، وقد أدى الفريق تدريبات تكتيكية خلال الأيام القليلة الماضية، حاول من خلالها المدرب الاعتماد على خطة اللعب التي سيخوض بها المباراة، كما تم العمل على راحة اللاعبين من خلال تدريبات الاستشفاء، للتخلص من ضغط المباريات الذي يلاحق لاعبي النصر، خصوصاً أننا على موعد مع آخر مباراتين في الموسم، وهما مصيريتان، أمام لوكومتيف في دوري أبطال أسيا من أجل الصعود إلى دور الـ16، وأمام الفجيرة في الجولة الأخيرة من الدوري، ويبحث الفريق من خلالهما الوجود في المربع الذهبي بجدول البطولة».

ويحتاج النصر إلى نقطة واحدة من أجل الصعود برفقة الفريق الأوزبكي إلى الدور القادم، لأول مرة في تاريخ الفريقين، وفي التوقيت نفسه يلعب فريق سباهان أصفهان الإيراني مع اتحاد جدة السعودي، وخرج الفريق الإيراني رسمياً من البطولة، بعدما استقر عند ثلاث نقاط، بينما يحتاج الاتحاد الذي يمتلك في رصيده ست نقاط إلى الفوز على الفريق الإيراني، وانتظار خسارة النصر أو الفريق الأوزبكي، ليتساوى مع أحد الفريقين، وتحسم المواجهات المباشرة والأهداف صعود أي من الفرق الثلاثة.وتابع خالد عبيد: «قدم فريق النصر مباراة كبيرة أمام لوكومتيف في الجولة الماضية، وكان قريباً من الفوز، على الرغم من حالة التعب والاجهاد التي كانت ترافق اللاعبين من ضغط المباريات، وفي المقابل لم يخض الفريق الأوزبكي سوى 10 مباريات فقط في موسمه، وهو ما يعني أفضليته بدنياً، لكن هذا لن يقلل من رغبة لاعبي النصر في الفوز والصعود إلى الدور الثاني».

تويتر