سياو أهدر ركلة جزاء أمام بني ياس

الفرسان يطيرون فرحاً باللقب رغم التعادل

لاعبو الأهلي خلال الاحتفال بهدف ريبيرو الثاني أمام بني ياس أمس. تصوير: أسامة أبوغانم

فرض فريق بني ياس التعادل على الأهلي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء أمس، على استاد راشد بالنادي الأهلي، في ختام مباريات الجولة 25 من دوري الخليج العربي، ليرفع «الفرسان» رصيده إلى 63 نقطة، بينما وصل رصيد السماوي إلى 33 نقطة.

البطاقة الصفراء

الأهلي: عبدالعزيز هيكل وخميس إسماعيل.

بني ياس: فواز عوانة ودرينثي ويوسف جابر وعامر عبدالرحمن.


البطاقة الحمراء

الأهلي: خميس إسماعيل وكوزمين.

أفضل لاعب

يستحق ماجد ناصر لقب أفضل لاعب في المباراة، رغم دخول مرماه هدفين، إلا أنه تصدى للعديد من الكرات الخطرة.

التبديلات

الأهلي: دخول سياو وسالمين خميس وحميد عباس، مكان أحمد خليل وماجد حسن وموسى سو.

بني ياس: دخول حبوش صالح وسهيل النوبي، مكان بندر الأحبابي ومارك ميليغان.

جاءت البداية قوية من بني ياس على عكس المتوقع، إذ سيطر على مجريات اللعب، وكان الأكثر خطورة على مرمى ماجد ناصر الذي أنقذ مرماه من ثلاثة أهداف محققة.

استمرت السيطرة من جانب «السماوي»، لكن ماجد ناصر واصل تألقه، قبل أن يسفر ضغط الضيوف عن الهدف الأول في الدقيقة 14 من هجمة وصلت إلى عامر عبدالرحمن، الذي سجل هدفاً رائعاً من فوق ماجد ناصر. وهدد كل من ريبيرو وماجد حسن مرمى «السماوي» في أكثر من مناسبة، قبل أن ينجح إيفرتون ريبيرو في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 39، مستغلاً مجهوداً فردياً من إسماعيل الحمادي، الذي راوغ الدفاع وسدد كرة ارتدت من القائم، وأكملها ريبيرو في المرمى.

في المقابل، جاءت بداية الشوط الثاني أهلاوية، بعد أن أضاف البرازيلي ريبيرو الهدف الثاني له ولفريقه، بعد مرور 16 ثانية فقط، عندما تسلم كرة من مواطنه سياو على حدود منطقة الجزاء، وسددها مباشرة على يسار الحارس محسن الهاشمي، مسجلاً ثاني أهداف الأحمر.

استمرت أفضلية الأهلي بعد الهدف الثاني، وأهدر إسماعيل الحمادي فرصة إحراز الهدف الثاني، بعد أن راوغ أكثر من لاعب من مدافعي بني ياس، لكنه سدد الكرة بجوار القائم، قبل أن يحصل البرازيلي سياو على ركة جزاء في الدقيقة 63، لكن المهاجم البرازيلي أهدر الكرة وسددها بجوار القائم.

وفي الدقيقة 68 حصل لاعب الأهلي، خميس إسماعيل، على إنذارين في دقيقة واحدة، بسبب ارتكاب مخالفة ثم الاعتراض على الحكم، قبل أن ينجح الجزائري بلفوضيل في تسجيل الهدف الثاني لبني ياس من كرة عرضية حولها برأسه على يمين ماجد ناصر في الدقيقة 72.

تراجع أداء الفريقين في آخر ربع ساعة، رغم محاولات كل فريق إحراز هدف الفوز، إلا أن المحاولات على المرميين لم ترتقِ إلى الخطورة المطلوبة، وخرج كوزمين مطروداً بسبب الاعتراض على الحكم، لتنتهي المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.

تويتر