ضمن منافسات تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن

الأبيض يقسو على الكويت في «سلة الكراسي المتحركة»

الأبيض فاز على الكويت بنتيجة كبيرة بلغت «85-65». من المصدر

تخطى المنتخب الوطني نظيره الكويتي بفوز كبير، ضمن منافسات بطولة فزاع الدولية الثامنة لسلة الكراسي المتحركة، بفوز كبير بلغ 20 نقطة فرقاً، وبنتيجة «85-65»، في المباراة التي جمعتهما، أول من أمس، على صالة النادي الأهلي، ضمن أدوار تحديد المراكز من الخامس وحتى الثامن، في البطولة الدولية التي اختتمت، في ساعة متأخرة، أمس.

وشهدت المنافسات بلوغ المنتخبين الياباني والمغربي نهائي النسخة الثامنة، عقب فوز الأول على بريطانيا «59-52»، والثاني على تايلاند «67-62»، فيما ضرب المنتخب السعودي، بفوزه على الفلبين «68-48»، موعداً مع الإمارات لتحديد المركزين الخامس والسادس.

وفي تفاصيل المباريات، عرف الأبيض كيفية تسجيل النتيجة الأكبر في البطولة، بعد أن نجح لاعبوه في نيل الأفضلية في الفترتين الأولى والثالثة، بواقع «19-13 و25-8»، فيما اكتفى الكويتيون بالتعادل في الفترة الثانية «22-22» ونيل أفضلية خجولة في الفترة الرابعة «22-19».

وفي مباراة ثانية، ثأر المنتخب المغربي لخسارته أمام تايلاند في نصف نهائي نسخة العام الماضي، بعد أن حسم المغاربة انتصارهم بنيل الأفضلية في الفترتين الأولى والثالثة بواقع «18-8 و18-14»، فيما كاد التايلانديون ينجحون في العودة بنتيجة المباراة، بعد أن حسموا الفترتين الثانية والرابعة بواقع «13-12 و27-19».

وفي أقوى مباريات البطولة، احتاج المنتخب الياباني لحسم الشوط الإضافي «10-3» لضمان فوزه على بريطانيا، بعد أن انتهى الوقت الأصلي بالتعادل «49-49»، في مباراة تقاسم المنتخبان الهيمنة على مراحلها، بنيل اليابانيين الأفضلية في الربعين الأول والثالث «12-10 و16-6»، وعودة البريطانيين بنتيجة المباراة بحسمهم الفترتين الثانية والرابعة «16-11 و17-10».

وفي آخر الموجهات، حسم المنتخب السعودي انتصاره بنيل لاعبيه الأفضلية في المراحل الثلاث الأولى، بواقع «18-8 و24-8 و16-10»، فيما فشل المنتخب الفلبيني في العودة بنتيجة المباراة وتسجيل انتصارهم الأول في البطولة، على الرغم من نيلهم الأفضلية في الفترة الرابعة 22-10.

يذكر أن المنتخب عانى من فارق اللياقة البدنية بينه وبين المنتخبات التي تنافست على اللقب في هذه النسخة، الأمر الذي جعله يخسر مواجهتي اليابان والمغرب، اللتين أسهمتا بشكل مباشر في خروجه من حساب الصراع على لقب البطولة التي شهدت في نسختها الثامنة مشاركة ثمانية منتخبات، كان بينهم، للمرة الأولى في البطولة، المنتخبان البريطاني والفلبيني. وفي الوقت الذي حقق الأخير نتائج هزيلة، كانت المشاركة البريطانية إضافة قوية للبطولة، حيث نافس هذا المنتخب حتى نصف النهائي قبل أن يخسر بصعوبة أمام نظيره الياباني.

تويتر