أكد أن المشاركة في «ودية تايلاند» هدفها المحافظة على لاعبي الأولمبي

السركال: الأولوية للمنتخب في «روزنامة» الموسم الجديد

قال رئيس اتحاد كرة القدم يوسف السركال إن الأولوية في الروزنامة الخاصة بالموسم الكروي الجديد 2016-2017، ستكون للمنتخب الأول لكرة القدم خلال ظهوره المرتقب في المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا، دون هضم حق الأندية في النشاط المحلي وفي المنافسة محلياً وخارجياً، مشدداً على أنهم في اتحاد الكرة فتحوا صفحة اعداد المنتخب وبدء العمل للمرحلة المقبلة من خلال الاجتماع الأخير للجنة المنتخبات ولجنة دوري المحترفين والجهاز الفني للمنتخب لوضع الخطوط العريضة لبدء دوري الخليج العربي.

وأضاف السركال لـ «الإمارات اليوم»: «الأولوية في المرحلة المقبلة لإعداد المنتخب لكن دون هضم حق الأندية والحديث عن أن الأولوية للمنتخب يكون ناقصاً ولا يكتمل الا من خلال التأكيد على عدم تأثير ذلك سلباً في النشاط المحلي كما ذكرت».

وتنتظر المنتخب الوطني تحديات صعبة ومهمة في المرحلة المقبلة بعدما أوقعته قرعة الدور الثالث والحاسم في التصفيات المؤهلة للمونديال في المجموعة الثانية الى جانب منتخبات أستراليا واليابان والسعودية وتايلاند والعراق، ما يتطلب جهوداً مضاعفة سواء من قبل الجهازين الفني والإداري للمنتخب واللاعبين واتحاد الكرة والجماهير والإعلام المحلي وصولاً لتحقيق حلم الوجود في مونديال روسيا.

وأوضح أن «الاجتماع الأخير المشترك للجنة المنتخبات الوطنية ولجنة دوري المحترفين والجهاز الفني للمنتخب يهدف للوقوف على المراحل الخاصة بإعداد المنتخب، ولمعرفة بداية انطلاقة الدوري المحلي على ضوء الاستحقاقات المقبلة للمنتخب وإرسال ما توصلوا اليه الى الأندية لمعرفة رأيها».

وينتظر أن تعلن لجنة دوري المحترفين لكرة القدم رسمياً مواعيد انطلاقة الموسم الكروي الجديد والدوري المحلي بعد ارسال روزنامة مسابقات الموسم الكروي للأندية لدراستها، بعدما تم وضعها بما يتناسب مع ارتباطات المنتخب الوطني خلال مشاركته المرتقبة في المرحلة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم.

وتابع أن «المرحلة المقبلة في مسيرة المنتخب دون شك تعد مهمة للغاية، ولذلك فإننا في اتحاد الكرة حريصون على المراحل الخاصة بإعداده من خلال الوقوف على التصور الذي وضعه الجهاز الفني بالتنسيق مع لجنة دوري المحترفين التي تقوم بوضع برنامج المسابقات المحلية بما فيها الدوري».

وشدّد رئيس اتحاد الكرة على أن مشاركة المنتخب الأول مع وجود عناصر من لاعبي المنتخب الأولمبي في دورة ودية رباعية في تايلاند في يونيو المقبل ليست لها علاقة بالبرنامج الخاص بإعداد المنتخب، وإنما تأتي للمحافظة على هذا الجيل من اللاعبين، لاسيما لاعبي المنتخب الأولمبي الذين شاركوا في كأس آسيا تحت 23 عاماً التي أقيمت أخيراً في قطر.

تويتر