7 ميداليات جديدة للمنتخب في الحدث العالمي

المازمي يتوّج بالذهب في بطولة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو

صورة

اقتنص البطل الإماراتي إبراهيم المازمي، مساء أمس، الميدالية الذهبية في منافسات الأساتذة 2 في الحزام الأبيض، ضمن وزن 62 كلغ في منافسات بطولة أبوظبي العالمية الثامنة لمحترفي الجوجيتسو، التي تقام حالياً بصالة آيبيك أرينا بمدينة زايد الرياضية.

وقال المازمي لـ«الإمارات اليوم»: لا أستطيع التعبير عن سعادتي بهذا الإنجاز الكبير الذي حققته لبلدي، في هذه البطولة العالمية، في ظل المنافسة القوية مع أبطال العالم.

وأضاف: لعبت مباراة واحدة أمام لاعب البرتغال، والتي كانت غاية في الصعوبة، لكنني لعبت أمامه بتركيز عال، واتبعت تعلميات المدرب، وحققت الذهبية. وتابع: رغم أنني حصدت ميداليات سابقة في البطولات المحلية، لكن هذه الميدالية لها أهمية كبيرة، كونها ضمن بطولة عالمية كبرى.

وأشار المازمي (43 عاماً) إلى أنه بدأ ممارسة الجوجيتسو قبل عام ونصف العام، وأنه لم يجد صعوبة في التنسيق بين العمل والرياضة، وقال: أنصح الشباب من جميع الأعمار بممارسة اللعبة، وقد منحت الفرصة لأبنائي للمشاركة في بطولة الصغار وفاز أحدهم بميدالية.

وكان المنتخب قد أحرز في منافسات بطولة الأساتذة 1 و2 مساء أمس، سبع ميداليات ملونة، واحدة ذهبية للمازمي وأربع ميداليات فضية أحرزها كل من جاسم الحمادي في الحزام الأبيض لوزن 94 كلغ في فئة الأساتذة 1، وغازي بن شيخان في الحزام الأزرق لوزن 69 كلغ، وعبيد الكعبي في الحزام البنفسجي لوزن 62 كلغ، وعبدالعزيز اليعقوبي في وزن فوق 85 كلغ في فئة الأساتذة 2.

وحقق لاعبو المنتخب ميداليتين برونزيتين عن طريق محمد الفلاسي في الحزام الأبيض لوزن 77 كلغ، ومحمد المنصوري في الحزام الأبيض أيضاً لوزن 85 كلغ في فئة الأساتذة 1.

وكانت نتائج أمس قد أسفرت في فئة الأساتذة 1 لمنافسات الحزام الأبيض عن فوز اليكسندر كيفن (كندا) بالذهبية، وفي وزن 69 كلغ فاز حاتم محمد (مصر) بالذهبية.

وضمن أبرز النتائج وفي وزن 77 كلغ فاز رسلان ازييف من روسيا، والثاني كاميل اميل من أذربيجان والثالث حمد الفلاسي من الإمارات، وفي وزن 85 كلغ حل أولاً جوني كاردوبو من كولومبيا، والثاني عبدالرحمن الياس من الأردن، والثالث هيلفرت بريتو من كولومبيا.

وفي وزن 94 فاز جون كروز من كولومبيا، والثاني ايبور ايلييف من أذربيجان، والثالث توماس المانزا من كولومبيا. وفي وزن فوق 94 الأول توج بالذهب ازماتوف اوراتوف من روسيا، والثاني جاسم الحمادي من الإمارات، والثالث ويلسون ليون من كولومبيا. وفي الوزن المفتوح فاز ويلسون ليون من كولومبيا.

وفي فئة الأساتذة 2 وضمن وزن 62 كلغ حل في المركز الأول إبراهيم المازمي من الإمارات،والثاني دانيار جومانيزوف من كازاخستان.

وفي وزن فوق 85 توج بالذهب كيزر اوجوستو من كولومبيا، والثاني عبدالعزيز اليعقوبي من الإمارات، والثالث محمد المنصوري من الإمارات.

 

تويتر