المنتخب يصطدم بأستراليا واليابان والسعودية في تصفيات المونديال

السركال: فرصة الأبيض قوية رغم صعوبة المجموعة

صورة

قال رئيس اتحاد كرة القدم، يوسف السركال، إن الأبيض قادر على تخطي المرحلة المقبلة رغم صعوبتها في تصفيات كأس العالم، وتحقيق حلم الوصول إلى نهائيات مونديال روسيا 2018، سعياً لتكرار المشاركة المونديالية للمرة الثانية في تاريخ المنتخب بعد «إيطاليا 1990».

مهدي علي: لا يوجد منتخب قوي

قال مدرب المنتخب مهدي علي، إن الظروف تختلف بحسب جدول المباريات، وإنه لا وجود لأي منتخب قوي. وتابع في تصريحات صحافية: «لا يوجد منتخب قوي وآخر ضعيف في آسيا في هذه المرحلة، لكن تقديري أن المنتخب الاسترالي هو افضل منتخبات القارة حالياً، ولا فرق تقريباً اذا كنت وقعت مع اليابان أو كوريا الجنوبية، والذي سيؤثر في الحظوظ والنتائج هو التأثر ببداية الموسم عند بعض الدول ونهايته عند البعض الآخر».


http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/04/63419_EY_13-04-2016_p38.jpg

وكانت قرعة المرحلة الثالثة من تصفيات المونديال التي سحبت يوم أمس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، قد أوقعت الأبيض في المجموعة الثانية مع منتخبات قوية، هي أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند، في حين ضمت الأولى منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وقطر وسورية وأوزبكستان والصين.

وأضاف السركال لـ«الإمارات اليوم»: «لاشك أن مجموعة المنتخب أقوى من المجموعة الأولى، لكن فرصة المنتخب قوية رغم صعوبة المهمة في المجموعة الثانية، لأنه احياناً وقوعك مع المنتخبات القوية يعزز من فرصتك».

وشدد على أن المرحلة المقبلة تتطلب الجدية، فضلاً عن التكاتف والتفاف الجميع حول المنتخب حتى يجتاز صعوبة الدور الثالث، وصولاً لتحقيق الهدف المنشود بالتأهل للمونديال، مطالباً بعدم التركيز على سلبيات المرحلة السابقة للمنتخب.

وأوضح أنه «لكل مرحلة يمر بها المنتخب ظروفها، لكن علينا أن نركز على المرحلة المقبلة بعيداً عن التطرق لسلبيات الفترة الماضية».

ويخوض الأبيض 10 مباريات في الجولة المقبلة بنظام الذهاب والاياب، منها خمس على ملعبه ومثلها خارجه، حيث يستهل مشواره في الجولة الاولى خارج أرضه بلقاء المنتخب الياباني في الأول من سبتمبر المقبل، ويواجه استراليا ايضاً على ملعبه في السادس من الشهر ذاته في الجولة الثانية، فيما يلتقي في الجولة الثالثة مع تايلاند في السادس من أكتوبر المقبل على ملعبه، ويخرج للقاء السعودية يوم 11 من الشهر ذاته في الجولة الرابعة، ويلتقي في الجولة الخامسة على ملعبه المنتخب العراقي يوم 15 نوفمير المقبل، ويستضيف في الجولة السادسة اليابان يوم 23 مارس 2017، فيما يلتقي في الجولة السابعة يوم 28 من نفس الشهر مع أستراليا خارج ملعبه ، ويواجه خارج أرضه أيضا في الجولة الثامنة تايلاند يوم 13 يونيو العام المقبل، ويستضيف في

الجولة التاسعة يوم 31 أغسطس 2017 السعودية، ويختتم مشواره في هذه المرحلة بلقاء العراق خارج أرضه في الخامس من سبتمبر 2017.

وأجريت القرعة بناء على التصنيف الأخير للمنتخبات الـ12 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، وقسمت المنتخبات إلى مجموعتين أولى وثانية: ضمت كل مجموعة ستة منتخبات، وتم البدء في عملية سحب القرعة بشكل تنازلي من المستوى السادس بدءاً بمنتخبي تايلاند وسورية إلى المستوى الأول، حيث تم وضع منتخبي إيران وأستراليا المصنفين في المستوى الأول على رأس المجموعتين، وتقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.

وستواجه المنتخب مشكلة الإرهاق نتيجة السفر ساعات طويلة الى أستراليا واليابان وتايلاند خلال مواجهته لهذه المنتخبات، وستكون مباراتا المنتخب أمام اليابان وأستراليا في الجولتين الأولى والثانية، الأصعب في مشوار الأبيض للوصول إلى المونديال.

ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة، فيما يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث في المجموعتين ضمن الملحق الآسيوي على نصف مقعد، لتحديد المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل دول أميركا الشمالية والوسطى في اتحاد «كونكاكاف».

تويتر