حمدان بن محمد توَّج الفائزين بمونديال الخيول

محمد بن راشد: نبارك لـ «كاليفورنيا كروم» الفوز بأهم كأس عالمي

صورة

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أمس، تتويج الجواد «كاليفورنيا كروم» بكأس دبي العالمي الـ21 للخيول، بعد فوزه بلقب الشوط التاسع الرئيس الممتد لمسافة 2000 متر، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، إلى جانب عدد من الشيوخ، وكبار المسؤولين، وملاك الخيل في الدولة ومختلف دول العالم، وأكثر من 60 ألف متفرج، غصت بهم مدرجات وساحات مضمار ميدان.

إسبينوزا: الفوز في دبي الهدف الأهم

قال الفارس فيكتور إسبينوزا، الذي قاد الجواد الأميركي «كاليفورنيا كروم»، لحصد لقب كأس دبي العالمي 2016، إن الفوز بكأس دبي كان الهدف الأهم في حياته المهنية، عقب تتويجه مع نهاية الموسم الماضي بلقب التاج الثلاثي الأكبر في السباقات الأميركية. وأوضح إسبينوزا، في تصريحات صحافية: «لطالما حلمت، منذ وطئت أقدام (كروم) أرض دبي منذ يناير الماضي، بلوغ هذه اللحظة، وحصد اللقب الأغلى والأشهر على العالم».

وأضاف: «كانت وتيرة السباق سريعة للغاية، وشهدت منافسة كبيرة بين خيول عدة، لكنني تمكنت من اللحاق بالقمة، بفضل الانقضاض السريع الذي يملكه (كروم)، والذي أهله للركض حتى تبوأ المركز الأول.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الفائزين، وقال على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «نبارك لـ (كاليفورنيا كروم) فوزه بأهم كأس عالمي، وكلنا اليوم فائز بهذا الحدث، الذي جمع السرعة والقوة والخيل في ليل دبي».

وأضاف سموه: «استمتعنا اليوم مع 60 ألف متفرج بأهم كأس عالمي للخيول.. أفضل الخيول.. والفرسان.. والملاك في مكان واحد».

وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بتتويج ملاك الجواد «كاليفورنيا كروم» مجموعة كاليفورنيا إل إل سي، بكأس دبي العالمي، وتسلم مدرب الحصان، المدرب الأميركي أرت شيرمان «عصا الفروسية»، وسط أجواء احتفالية انطلقت فيها الألعاب النارية.

ونجح الفارس فيكتور إسبينوزا في قيادة «كاليفورنيا كروم» إلى تحقيق الفوز التاسع لأميركا، بلقب الشوط الأغلى عالمياً «كأس دبي العالمي»، البالغ مجموع جوائزه 10 ملايين دولار برعاية «طيران الإمارات»، وبذلك قلص الفارق إلى لقب واحد مع الإمارات التي في جعبتها 10 ألقاب، كان آخرها عن طريق «برنس بيشوب»، المملوك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والذي كان تفوق على «كاليفورنيا كروم» نفسه، العام الماضي، والذي حل وصيفاً، قبل أن يعود أفضل خيل في أميركا عام 2014، ويقدم نفسه بصورة جديدة، ويحصد اللقب.

وانطلق «كاليفورنيا كروم» من البوابة رقم 11، رغم البداية القوية من الجواد القطري «مشاوش»، وخلفه «سبيشال فايتر»، المملوك لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وجواد فريق غودولفين «فروستد»، وتقدم الجواد الأميركي بقوة، ووصل إلى الصدارة، ونجح في توسعة الفارق بينه وبين الخيول الملاحقة، وحسم السباق من دون مزاحمة أيٍّ من الخيول على خط النهاية، ليعوض إخفاقه العام الماضي، بينما حل في المرتبة الثانية الجواد «مبتهج» المملوك للشيخ محمد بن خليفة آل مكتوم، بقيادة الفارس كريستوف سيميون.

تويتر