دعا إلى التركيز الشديد في مواجهة السعودية

سبيت: خميس إسماعيل أنسب بديل لماجد حسن

خميس إسماعيل لم يشارك في لقاء فلسطين الأخير. تصوير: إريك أرازاس

قال اللاعب الدولي السابق، سبيت خاطر، إن المنتخب الوطني حقق الأهم، وهو حصد النقاط الثلاث، ورفع رصيده إلى 16 نقطة بالفوز على منتخب فلسطين بهدفين نظيفين في المباراة الأخيرة التي جمعت المنتخبين في أبوظبي، ضمن مباريات المجموعة الأولى في التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وأكد سبيت أنه رغم أن المنتخب يعاني غيابات مؤثرة في مبارة السعودية بالغة الأهمية، إلا أنه يملك البديل المناسب. وأشار إلى أن «خميس إسماعيل أنسب بديل لماجد حسن خلال المواجهة المرتقبة». يذكر أن المنتخب سيفتقد الثلاثي ماجد حسن وإسماعيل الحمادي وحبيب الفردان، بعد أن تلقى الثلاثة الإنذار الثاني خلال لقاء فلسطين. في المقابل، تم استدعاء لاعب العين أحمد برمان، وداود علي من الشباب للمنتخب، في حين لم يشارك خميس إسماعيل خلال المباراة الأخيرة أمام فلسطين.

وأوضح سبيت أن خميس من الركائز الأساسية في المنتخب، ويملك من المقومات الفنية والبدنية ما يجعله قادراً على تحقيق الإضافة المطلوبة لوسط الملعب أمام السعودية. وتابع: «رجال الأبيض سيكونون على قدر المسؤولية وروح التحدي في حصد نقاط مباراة السعودية والتأهل للدور المقبل في هذه التصفيات»، لافتاً الى أهمية طي صفحة مباراة فلسطين، والتركيز على لقاء السعودية، كونه الأهم في هذه التصفيات.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم»: «جميع اللاعبين المختارين حالياً في المنتخب قدموا مستويات فنية متطورة، سواء مع فرقهم أو مع المنتخب، إلا أن أي لاعب يرتدي قميص الأبيض سيكون على قدر المسؤولية».

وأوضح «خميس إسماعيل ظهر بمستويات فنية عالية في بعض الفترات التي كان يشارك فيها مع فريقه الأهلي منذ انتقاله من الجزيرة، وكان يشكل إضافة كبيرة للمنتخب في الفترات السابقة».

وتابع «الجيل الحالي من لاعبي المنتخب عودونا دائماً على أنهم لايعرفون المستحيل، لذلك فإنهم قادرون على حسم مباراة السعودية المرتقبة في أبوظبي».

وأشار سبيت إلى أنه، رغم صعوبة المواجهة مع منتخب قوي مثل المنتخب السعودي، الذي سيخوض المباراة باريحية ودون ضغوط نفسية، كونه ضمن التأهل، إلا أنه متفائل جداً بقدرة الأبيض على حسم المباراة والوصول إلى النقطة 19، حيث سيكون مطالباً بالتركيز الشديد.

وأكمل «أوجه تحية للجمهور الذي وجود بكثافة وساند المنتخب خلال مباراة فلسطين، ونأمل أن يتواصل الدعم في المباراة القادمة أمام السعودية».

تويتر