يقام في أبوظبي للمرة الثانية بعد 2006

الإمارات تحتضن حفل جوائز الاتحاد الآسيوي 2016

نجم الأهلي الدولي أحمد خليل فاز بلقب أفضل لاعب في آسيا لعام 2015. أ.ب

قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اختيار العاصمة أبوظبي لاستضافة حفل توزيع الجوائز السنوي لعام 2016، إذ تعد هذه المرة الثانية التي يقام فيها الحفل في أبوظبي بعد عام 2006، علماً بأن لاعب النادي الأهلي أحمد خليل توج بلقب أفضل لاعب في آسيا 2015، بعد منافسة قوية من نجم العين عمر عبدالرحمن (عموري)، ولاعب غوانزهو إيفرغراند زهينغ زهي.

واعتمد المكتب التنفيذي، خلال اجتماعه أمس في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الخطة الطويلة الأمد كي يصبح الاتحاد الآسيوي الرائد على المستوى العالمي، وأن تصبح كرة القدم الرياضة الأولى في القارة، من خلال التوحد تحت شعار «آسيا واحدة.. هدف واحد»، وطالب المكتب التنفيذي بتمتين العلاقات مع المنظمات الأخرى العاملة في كرة القدم.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي، الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في تصريحات للموقع الرسمي إن «طموحاتنا المعلنة أن نزيد نسب المشاركة عبر الملايين من عشاق كرة القدم في كل أرجاء القارة، وكذلك أن نصبح الاتحاد القاري الرائد في العالم».

وأضاف: «سيواصل الاتحاد الآسيوي العمل عن قرب مع الاتحادات القارية الأخرى، وتمتين العلاقات مع الاتحاد الإفريقي واتحاد كونكاكاف والاتحاد الأوروبي واتحاد أوقيانوسيا، وكذلك البناء على التفاهمات التي أقمناها مع بقية الأطراف المعنية».

وأوضح: «يجب أن نعمل بقوة أكثر من أي وقت مضى للمحافظة على انتظام كرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي، لكن نحن بحاجة كما قلنا في بيان الرؤية والمهمة، لأن نجعل فرقنا أقوى كي نقلص الفارق مع أبرز القوى في العالم، وذلك يجب أن يكون محور تركيزنا في الأشهر والسنوات المقبلة».

في المقابل، أشاد بالمستوى الذي وصلت إليه كرة القدم النسائية وكرة الصالات في القارة الآسيوية، وقال: «تمثلت قوة قارة آسيا في كرة القدم النسائية من خلال مستويات الصين وأستراليا، إذ إننا نلاحظ أن الفوارق بين أفضل خمسة منتخبات تتقلص بشكل سريع».

وأوضح: «مستوى قارة آسيا في كرة الصالات أيضاً دليل على هذا الأمر، إذ إن إيران وأوزبكستان وتايلاند وفيتنام وأستراليا تأهلت إلى كأس العالم لكرة الصالات في كولومبيا، ويجب أن أهنئ إيران على فوزها بلقب بطولة آسيا».

وهنأ المكتب التنفيذي خلال اجتماعه منتخبات اليابان وكوريا الجنوبية والعراق (الرجال) والصين وأستراليا (السيدات)، على تأهلها إلى دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو في البرازيل، وصادق المكتب التنفيذي على قرارات لجان التدقيق الداخلي، والتطوير، والمالية، والتسويق.

تويتر