الشباب يفشل في تذوق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي

الجزيرة يقتنص «الجوارح» في 20 دقيقة

لاعب الشباب بوتغوار (يسار) فشل في مواجهة دفاع الجزيرة. تصوير: مصطفى قاسمي

فاز الجزيرة على مستضيفه الشباب 2-1 في المباراة التي جمعتهما، أمس، على ملعب مكتوم بن راشد بنادي الشباب في الجولة 18 من دوري الخليج العربي.

ورفع الجزيرة رصيده إلى النقطة 22، وتجمد رصيد الشباب عند النقطة 23، وفشل في إحراز الفوز للمباراة الرابعة على التوالي «ثلاث مباريات في الدوري وواحدة في دوري أبطال آسيا».

تقدم الشباب عن طريق محمد عايض «44» وتعادل علي مبخوت للجزيرة «59» وسجل نيفيز الهدف الثاني للجزيرة «79».

59

الدقيقة التي شهدت الهدف الأول للجزيرة وسط سيطرة من قبل الشباب على المباراة.

أفضل لاعب

نجح لاعب الشباب الصاعد محمد جمعة الشهير بـ «بيليه»، في تعويض غياب قائد الفريق التشيلي فيلانويفا، وقدم نموذجاً رائعاً لصانع الألعاب.


البطاقات

الصفراء:

الشباب: محمود قاسم، بوتغوار، جاسم سالم.

الجزيرة: فارس جمعة، سلطان السويدي، يعقوب الحوسني، جونغ بارك.


التبديلات

الشباب: ناصر مسعود وأحمد سليمان وعيسى محمد بدلاً من راشد حسن ومحمود قاسم وخليفة عبدالله.

الجزيرة: خلفان مبارك بدلاً من لافيتا.

الدقائق الـ10 الأولى شهدت أفضلية للشباب الذي تأثر بغياب ثلاثة لاعبين أجانب، ليعطي المدرب الفرصة للاعبين الصاعدين ونجح الفريق في السيطرة على الدقائق الأولى من المباراة، ووصل لمرمى حارس الجزيرة علي خصيف، ولكن مرت التسديدات بجوار القائمين.

ووصل الجزيرة من هجمة منظمة إلى مرمى الشباب في الدقيقة 11 من كرة عرضية تسلمها البرازيلي نيفيز، ببراعة وانفرد بالمرمى وسدد كرة قوية وجدت حارس الشباب سالم عبدالله، وزادت الأمور سوءاً أمام مدرب الشباب، البرازيلي كايو جونيور، بإصابة اللاعب راشد حسن، في الدقيقة 14 ليجري تبديلاً مبكراً في صفوف الفريق.

وراوغ لاعب الشباب الصاعد جاسم سالم، مدافعي الجزيرة ووصل إلى خط المرمى ولعب كرة عرضية على قدم اللاعب البرازيلي بوتغوار، الذي لعب الكرة أعلى العارضة، ليضيع هدفاً مؤكداً للشباب في الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول.

ونجح لاعبو الشباب في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول من ركلة حرة مباشرة تصدى لها لاعب الشباب محمد جمعة، ولعبها عرضية رائعة وجدت رأسية المدافع محمد عايض، الذي وجهها في المرمى وفشل حارس الجزيرة علي خصيف في التعامل معها ليتقدم الشباب، ولم تشهد الدقائق المتبقية أي جديد لينهي حكم المباراة الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف دون مقابل.

وفي الشوط الثاني واصل الشباب أفضليته وامتلك الكرة واعتمد الجزيرة على الهجمات المرتدة، حتى الدقيقة 59 التي شهدت هدف التعادل عن طريق هداف الفريق علي مبخوت، الذي استغل ضربة حرة مباشرة تصدى لها الكوري جونغ بارك، ولعبها داخل منطقة الجزاء على رأس الكولومبي جونس، الذي هيّأها لعلي مبخوت، وهو منفرد بالمرمى ليحرز الأخير هدف التعادل للجزيرة.

وكاد لاعب الشباب، بيليه، ان يحرز هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 77 من مجهود فردي، بعدما تسلم الكرة وراوغ المدافع فارس جمعة، بمهارة وانفرد بالمرمى وسدد بجوار القائم لتضيع أخطر فرص الشباب في الشوط الثاني، ونجح الجزيرة في احراز هدف التقدم في الدقيقة 79 عن طريق البرازيلي نيفيز، الذي تسلم الكرة وراوغ وسدد كرة اصطدمت بقدم مدافعي الشباب ومرت من أعلى حارس الشباب المتقدم سالم عبدالله، لتسكن في الشباك معلنة عن هدف التقدم للجزيرة.

وشهدت الدقائق المتبقية محاولات من الفريقين، مع أفضلية لفريق الجزيرة الذي استغل الظروف الصعبة للجوارح، ليقتنص ثلاث نقاط ثمينة من ملعب الشباب ويفوز بنتيجة 2-1.

تويتر