أكّد أن ما يحدث مع الفريق أكبر من مجرد أخطاء تحكيمية

عبدالمجيد حسين: أخشى أن يوجّه قضاة الملاعب بطولة الدوري إلى جهة معينة

صورة

قال المشرف على فريق كرة القدم في النادي الأهلي، عبدالمجيد حسين، إنه يخشى أن يوجه الحكام بطولة دوري الخليج العربي لكرة القدم إلى جهة معينة، لم يسمها، مشدداً على أن الأهلي تضرر من الأخطاء التحكيمية، خلال مباراته الأخيرة أمام الشارقة، في الجولة 18 للدوري، على الرغم من فوزه بهدف نظيف سجله المحترف السنغالي موسى سو، مشيراً إلى أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء اعتبرها واضحة خلال اللقاء.

العنبري: فقدان التركيز وراء خسارة الشارقة

أرجع مدرب الشارقة، عبدالعزيز العنبري، خسارة فريقه أمام الأهلي بهدف نظيف، في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، إلى ما وصفه بفقدان اللاعبين للتركيز، مؤكداً أنهم نسوا الخسارة أمام الأهلي، ويفكرون في المباراة المقبلة أمام الشعب، معتبراً أن فريقه بات في وضع صعب، كونه دخل دائرة المنافسة من أجل البقاء مع خمسة فرق تمر بالظروف نفسها، مشيراً إلى أن المباريات المقبلة تتطلب المزيد من التركيز من قبل اللاعبين، نظراً للوضع الصعب الذي يمر به الفريق.

وأضاف العنبري، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «هدف الأهلي الوحيد في المباراة جاء بسبب قلة التركيز عند لاعبي الشارقة، وهذا شيء طبيعي في كرة القدم، وقد طلبت منهم في الشوط الثاني مبادلة الأهلي بالهجوم، لكن رغم ذلك استقبلت شباكنا هدفاً». وأشار إلى أن طبيعة مثل هذه المباريات أمام فريق كبير مثل الأهلي، يضم مجموعة نوعية جيدة من اللاعبين، تحتم أحيانا اللجوء للنزعة الدفاعية، رغم أنه من الصعب على اللاعبين الدفاع طوال 90 دقيقة. وأوضح «الشارقة يمر بمرحلة صعبة، وتعد هذه السنة من أصعب السنوات التي يمر بها الفريق، وهذا الأمر يتطلب المزيد من الجهد في المباريات المقبلة». ورفض العنبري الحديث عن التحكيم خلال المباراة.

وأوضح عبدالمجيد حسين، في تصريحات صحافية: «إذا كان قضاة الملاعب غير قادرين على أن يكونوا على قدر اللقاءات المثيرة للدوري، فأتمنى منهم الاعتذار عن إدارتها، أعتقد أن قضاة الملاعب متحاملون على الأهلي، والأسابيع المقبلة في البطولة لا تحتمل أخطاء من هذا النوع، إذ إن حكم مباراة الشارقة سيتسبب في إيقاف عدد من لاعبي الأهلي في المباريات المقبلة، بسبب حصولهم على بطاقات صفراء».

وأكمل «أوجه إنذاراً للجنة الحكام بأن تراجع نفسها، وتراجع قرارات التحكيم، خصوصاً أن الأسابيع المقبلة في الدوري لا تحتمل أخطاء من هذا النوع، لاسيما أنها تكون على جهة واحدة».

وأضاف «الأهلي يطالب بحقوقه، إذ كانت لديه ركلة جزاء واضحة أمام الشارقة، وأقولها للمرة الأولى إن قضاة الملاعب، منذ ثلاث جولات، متحاملون على الأهلي».

وشدد عبدالمجيد على ضرورة أن يكون الحكام حذرين في التعامل مع المباريات، مشيراً إلى أن الأهلي سيكون منافساً على بطولة الدوري، حتى آخر مباراة في البطولة. وأكمل «كرة القدم فيها كل شيء، لكن ما حدث ليس أخطاء تحكيمية، وإنما أكبر من ذلك، وأتحدث بشفافية، وأتحمل مسؤولية حديثي».

وأشار عبدالمجيد إلى مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، الذي تم طرده خلال المباراة، ولم يسمح له بدخول المؤتمر الصحافي عقب المباراة، وأوضح «يبقى السؤال: لماذا طرد كوزمين خلال المباراة؟ وما الخطأ الذي ارتكبه؟».

وكان الحكم الدولي عمار الجنيبي قد أدار لقاء الأهلي والشارقة، وتلقت قراراته احتجاجات من جانب لاعبي الأهلي، أبرزها مطالبتهم بركلة جزاء في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وعن المباراة، أكد عبدالمجيد أن الأهلي قدم أداء جيداً، وسيطر على مجريات المباراة، وأن اللاعبين قاتلوا في الملعب، رغم أنهم أضاعوا فرصاً كثيرة، لكنهم في النهاية تمكنوا من التسجيل، وتحقيق فوز معنوي سيمثل دافعاً معنوياً كبيراً للاعبين في المباريات المقبلة. ونفى عبدالمجيد أن يكون الأهلي متوتراً في المباريات، معتبراً أن التوتر جاء بسبب التحكيم.

تويتر