قال إن كثرة بطاقات لاعبي الوحدة أصبحت أمراً مقلقاً

أغيري: «الخشونة الزائدة» وراء عصبية فالديفيا

صورة

قال مدرب فريق الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، إنه بات منزعجاً من كثرة البطاقات التي يتلقاها لاعبو الفريق في الفترة الاخيرة، وآخرها أول من أمس أمام النصر في الجولة 18 من دوري الخليج العربي، بعد حصول أربعة لاعبين على إنذارات هم: الحارس عادل الحوسني وسلطان الغافري ودي نيلسون وسهيل المنصوري. وكان الوحدة قد رفع رصيده إلى 29 نقطة، مستفيداً من الفوز الثمين على ضيفه النصر.

واعترف أغيري في المؤتمر الصحافي بعد المباراة بأن هذا الأمر أصبح مزعجا بشكل كبير وأثر كثيرا في الفريق منذ بداية الدوري، في حين شدد على أن «الخشونة الزائدة وراء العصبية التي باتت تظهر على نجم الفريق، التشيلي خورخي فالديفيا».

وتابع: «علينا التصدي لنزيف البطاقات الصفراء الذي يحصل عليه مجموعة كبيرة من اللاعبين في كل مباراة، ودائماً أتحدث مع اللاعبين حول هذا الأمر، لكن يجب علينا في المقابل أن نعترف بأن هناك بطاقات صفراء غير مستحقة».

وقال أيضاً: «الجدال المتواصل لفالديفيا مع التحكيم يعود سببه وعصبيته إلى تعرضه الدائم للخشونة من المنافسين، ووضح ذلك في مباراة النصر بشكل كبير، واللاعب لديه عقلية الفوز ويسعى إليه ويبذل مجهودا مضاعفا من أجل السيطرة على الكرة والتمرير لزملائه المهاجمين، وأنا شخصياً أتحدث معه دائما وأطالبه بالهدوء داخل الملعب وعدم الحديث مع طاقم التحكيم في كل خطأ يتعرض له من المنافسين».

وتابع: لعبنا بشكل رائع في الشوط الأول أمام النصر، ودافعنا وهاجمنا بقوة، خصوصاً في أول 30 دقيقة، وكنا نستحق التقدم بأكثر من ثلاثة أهداف وليس هدفا واحدا، ووقف حارس النصر المتألق عائقاً أمام زيادة رصيدنا من الأهداف.

وأشاد أغيري بتألق المهاجم الأرجنتيني تيغالي، وقال: هو لاعب يجتهد جداً في المحافظة على مستواه ويتمتع بروح اللعب الجماعي، وأعجبني تناغم أدائه مع فالديفيا في المباريات الأخيرة.

يوفانوفيتش: الخسارة لن تؤثر في أهداف النصر

أكد مدرب فريق النصر، الصربي إيفان يوفانوفيتش، أن الخسارة من الوحدة «لن تؤثر في أهداف النصر هذا الموسم، والقائمة أساساً على الحفاظ على لقب الكأس، وكذلك بلوغ دور الـ16 في دوري أبطال آسيا، والبقاء أيضاً في المراكز المؤهلة آسيوياً بنهاية الموسم الحالي».

ونفى المدرب أن يكون قد دخل في أي جدال مع أي من لاعبي الوحدة. وتابع في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: الوحدة كان الأفضل في 25 دقيقة فقط، لكن أداء النصر تحسن بعد ذلك وهاجم لكن من دون فاعلية، ولم ننجح في تحقيق التعادل.

واعترف إيفانوفيتش بأن خسارة النصر في جميع مبارياته أمام كبار المسابقة العين والأهلي والوصل والوحدة كانت أحد الأسباب القوية لابتعاد الفريق عن المنافسة في لقب الدوري. وقال «بالفعل هذا الأمر هو أحد الأسباب لكن هناك أسباب أخرى كثيرة سنعمل على تلافيها».

التجديد موسماً آخر لأغيري

قال رئيس شركة كرة القدم بنادي الوحدة أحمد الرميثي، إن مجلس إدارة شركة كرة القدم قرر تجديد عقد المدرب المكسيكي خافيير أغيري لموسم إضافي حتى 2017، بعد النتائج التي حققها العنابي هذا الموسم والتطور الكبير الذي شهده أداء الفريق.

وكانت «الإمارات اليوم» أشارت أول من أمس إلى وجود اتجاه قوي في نادي الوحدة لتجديد عقد المدرب. وقال الرميثي على حسابه في شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» بعد فوز الوحدة على النصر: «مبروك لنجوم العنابي هذا الأداء وشكراً للجمهور الوفي وشكرا للمدرب والجهازين الإداري والفني، والمدرب مستمر لموسم آخر». وتعاقد الوحدة مع أغيري في بداية الموسم الحالي لمدة سنة واحدة قابلة للتجديد خلفاً للسعودي سامي الجابر.

تويتر