استعاد نغمة الفوز وبلغ النقطة 29

الوحدة سعيد بـ «النصر»

تيغالي يحتفل مع لاعبي الوحدة بالفوز على العميد. تصوير: إريك أرازاس

عاد فريق الوحدة سريعاً إلى سكة الانتصارات يوم أمس، بفضل هدف القناص الأرجنتيني سباستيان تيغالي في شباك ضيفه النصر، ليهدي العنابي فوزاً ثميناً رفع به رصيده إلى 29 نقطة، في حين ظلت نقاط العميد عند 32.

وكان الوحدة قد خسر مباراة الكلاسيكو الجولة الماضية أمام العين، لكنه نجح في التفوق على النصر خلال المباراة التي أقيمت في استاد آل نهيان يوم أمس بأبوظبي، ضمن الجولة 18 من دوري الخليج العربي لكرة القدم.

وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين، وشهد سيطرة ميدانية من الوحدة على أغلب فتراته بفضل الدفاع المتقدم الناجح الذي طبقه لاعبوه من منتصف ملعب النصر، وتألق فالديفيا وإسماعيل مطر في التمرير المتقن والتحرك السليم الواعي في كل مكان. ونجح الغافري ودي نيلسون في الانقضاض القوي على الكرة واستخلاصها من لاعبي النصر، الأمر الذي مكّن العنابي من تنشيط الهجوم المرتد على العميد.

وبخلاف الهدف المبكر الذي أحرزه تيغالي في الدقيقة السادسة، بالتخصص، فقد أضاع مهاجو الوحدة ما لايقل عن أربع فرص أخرى مؤكدة للتهديف الأولى للعكبري في الدقيقة 3 والثانية لبرغش من انفراد صريح (9)، من تمريرة رائعة لإسماعيل مطر، والثالثة لتيغالي من انفراد آخر (18)، من هدية من مطر، ورابعة للاعب نفسه (43)، بالإضافة إلى أنصاف فرص أخرى كان يمكن أن تقتل المباراة مبكراً.

وفي المقابل فوجئ النصر بأسلوب الوحدة الذي منعه تماماً من بناء الهجمات وفشل الفريق خصوصاً لاعبي الوسط في سرعة نقل الكرة إلى منتصف ملعب الوحدة. وعانى نيلمار وكيمبو في الوصول إلى مرمى الحوسني بسبب قلة الكثافة الهجومية والرقابة التي فرضها لاعبو الوحدة على بترويبا وخمينيز في وسط الملعب، ومنع تقدم محمود خميس كثيراً من الجهة اليسرى.

ولم تتح للنصر فرص حقيقية في هذا الشوط سوى واحدة ارتدت فيها الكرة التي سددها كيمبو من القائم الأيمن للحوسني (44) من هجمة مرتدة سريعة قادها خمينيز. ونجح دفاع النصر في الحد من خطورة الوحدة، وحافظ على فارق الهدف الواحد في نهاية الشوط الأول. وهبط المستوى في الشوط الثاني، خصوصاً من جانب الوحدة، بعد المجهود البدني الكبير الذي بذله لاعبوه في الضغط المبكر على لاعبي النصر خلال الشوط الأول، واستغل العميد الفرصة وهاجم أملاً في إدراك التعادل، في حين لجأ الوحدة إلى الهجمات المرتدة ومن إحداها طالب لاعبوه بضربة جزاء بعد عرقلة واضحة لتيغالي داخل المنطقة (56). ورغم هجوم النصر لم تتهيأ له فرص حقيقية سوى تسديدة مفاجئة لطارق أحمد أمسكها الحوسني بثبات (66). ومرت الدقائق المتبقية من دون جديد، ونجح دفاع الوحدة في الاحتفاظ بالفوز الذي وضعه في المركز الرابع مؤقتاً.

البطاقة الصفراء

الوحدة: سلطان الغافري وعادل الحوسني ودي نيلسون وسهيل المنصوري.

البطاقة الحمراء

النصر: خالد جلال وخمينيز.

الطرد:النصر: خليفة مبارك.

أجمل هدف

تلقى تيغالي تمريرة متقنة من الغافري لينجح في تسديدها أرضية داخل شباك النصر.

أفضل لاعب

قدم لاعب الوحدة سلطان الغافري مباراة كبيرة، ونجح بامتياز في قطع العديد من هجمات النصر.

التبديلات

الوحدة: دخول سهيل المنصوري وخليل إبراهيم وسلطان سيف، بدلاً من محمد العكبري وإسماعيل مطر وتيغالي.

النصر: دخول عبدالله محمد وعامر مبارك وسالم صالح، بدلاً من أحمد شامبيه ومبارك سعيد وطارق أحمد.

تويتر