قاده إلى بلوغ النقطة 17

ديوب يهدي الظفرة فوزاً ثميناً أمام الفجيرة

ديوب سجل هدف الفوز للظفرة في الدقيقة 89. أرشيفية

قاد السنغالي ماكيتي ديوب، فريقه الظفرة إلى تحقيق فوز ثمين 2-1 على حساب الفجيرة، بعدما سجل هدف الفوز في الدقيقة 89 من عمر المباراة، التي جمعت الفريقين مساء أمس، ضمن الجولة 18 من دوري الخليج العربي، لينعش فارس الغربية حظوظه في البقاء بالدوري، بعدما وضع النقطة 17 في رصيده، محافظاً على المركز قبل الأخير، فيما تجمدت نقاط الفجيرة عند 19 نقطة.

وأنهى الظفرة الشوط الأول متقدماً بهدف سجله المدافع عبدالرحمن يوسف، في الدقيقة 34، لكن الفجيرة استطاع أن يسجل هدف التعادل بواسطة لاعبه المتألق باتريك إيز في الدقيقة 47، لكن السنغالي ديوب سجل هدف الفوز للظفرة في الدقيقة 89، ليمنح فريقه ثلاث نقاط غالية ومهمة في رحلة بحثه عن مقعد في المنطقة الدافئة.

وفي الجولة المقبلة يخرج الظفرة ليحل في ضيافة الإمارات، فيما يستقبل الفجيرة ضيفه الوصل. وجاءت بداية المباراة قوية من الطرفين، مع أفضلية واضحة لفريق الظفرة، الذي رمى بكل ثقله نحو مرمى الضيوف منذ البداية، في محاولة لخطف هدف مبكر، وهو ما أجبر الفجيرة على اللعب بتوازن ما بين الدفاع والهجوم للخروج من ضغط أصحاب الأرض.

وترجم فارس الغربية سيطرته على مجريات المباراة، بتسجيله لهدف التقدم بواسطة المدافع عبدالرحمن يوسف من كرة رأسية في الدقيقة 34 مستغلاً الكرة العكسية المتقنة من زميله أحمد علي، ليحولها في شباك الحارس محمد سالم، لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بهدف.

ومع انطلاقة الشوط الثاني كشّر الفجيرة عن أنيابه وبدأ بضغط كبير على مرمى الظفرة، لينجح الضيوف في مساعيهم بإدراك التعادل بواسطة لاعبه باتريك إيز في الدقيقة 47، بتسديدة مهارية متقنة مستفيداً من التمريرة المتقنة من زميله حسن يوسف.

وأعاد الهدف المباراة إلى نقطة البداية، لكن المباراة لم تهدأ على الإطلاق إذ بدأ الطرفان بمحاولة السيطرة على وسط الملعب للتحضير الكرة قبل شن الهجمات، ونجح الظفرة في السيطرة على زمام المبادرة قليلاً مع محاولات متقطعة للفجيرة الذي تراجع إلى الخلف قليلاً.

واستغل الظفرة النقص العددي في صفوف الفجيرة الذي أكمل المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد إبراهيم العلوي بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 82، وترجم أصحاب الأرض سيطرتهم على المباراة بتسجيل هدف الفوز بواسطة السنغالي ماكيتي ديوب في الدقيقة 89 من عمر اللقاء، بعد تمريرة متقنة من زميله عادل هرماش. واستمرت المباراة سجالاً من الجانبين، إلى أن أطلق حكم المباراة سلطان عبدالرزاق صافرة نهاية المباراة بفوز الظفرة بهدفين لهدف.

التبديلات

الظفرة: دخول عبدالله عبدالهادي وعلي إبراهيم وحمد الحمادي، مكان بدر الحارثي وسيف محمد وعبدالله عبدالهادي.

الفجيرة: دخول إبراهيم خميس ووليد حسين وراشد جلال، مكان إبراهيم علي ويوسف خلفان وفهد خلفان.

البطاقة الصفراء

الظفرة: خليل عبدالله وعبدالله النقبي وبدر الحارثي.

البطاقة الحمراء

الفجيرة: إبراهيم العلوي.

أفضل لاعب

قدم لاعب الظفرة ديوب مباراة كبيرة، وكان في الموعد حين سجل هدفاً ثميناً منح الظفرة النقطة 17.

تويتر