لاعبـو الظفرة يتصدّرون قائمة الغرامات والإيقافات

الوحدة أكثر نادٍ تعرّض للعقوبات في الدوري

إسماعيل مطر تعرّض للإيقاق. الإمارات اليوم

احتلّ نادي الوحدة المركز الأول في قائمة الأندية الأكثر حصولاً على العقوبات في دوري الخليج العربي لكرة القدم، منذ بداية الموسم الجاري، فيما تصدّر الظفرة قائمة أكثر الأندية التي فرضت بحق لاعبيها عقوبات، إذ كانت عقوبة إيقاف لاعب خط الوسط عبدالله قاسم ستة أشهر.

جاء ذلك، وفق إحصائية لـ«الإمارات اليوم»، اعتمدت على قرارات لجنة الانضباط باتحاد الكرة، منذ بداية الموسم الجاري، وعلى مبالغ الغرامات التي فرضتها على الأندية (بسبب اللاعبين والجماهير والمدربين وأعضاء الأجهزة المختلفة)، وعلى اللاعبين بشكل منفصل، في دوري الخليج العربي فقط، دون احتساب عقوبات اللجنة أمس.

لمشاهدة أكثر الأندية التي فرضت عقوبات للاعبيها وأكثر الأندية حصولاً غلى العقوبات، يرجى الضغط على هذا الرابط.


أكثر مدرب حصولاً على العقوبات

• مدرب الأهلي الروماني أولاريو كوزمين

• العقوبات 6000 درهم.

وتصدّر الوحدة، الذي يحتل المركز الخامس في ترتيب الدوري، قائمة أكثر الأندية حصولاً على العقوبات، بإجمالي غرامات 216 ألف درهم، وجاء الإمارات في المركز الثاني بـ124 ألف درهم، والنصر في المركز الثالث بـ115 ألف درهم، بينما احتل الشارقة المركز الرابع بـ65 ألف درهم.

وكانت النسبة الأكبر من عقوبات الوحدة بسبب الأحداث التي صاحبت مباراته أمام غريمه التقليدي، العين، في سبتمبر الماضي، التي فاز فيها بنتيجة 2-1، إذ حصل على ست عقوبات وصل مبلغها الإجمالي إلى 169 ألف درهم.

ويعدّ ناديا دبا الفجيرة، وبني ياس، أقل الأندية حصولاً على العقوبات، إذ حصل كل منهما على غرامة قيمتها 2000 درهم.

على صعيد اللاعبين، وصل إجمالي الغرامات التي صدرت بحق لاعبي الظفرة، 100 ألف درهم، فتم إيقاف عبدالله قاسم ستة أشهر مع حصوله على غرامة قيمتها 20 ألف درهم، وتم إيقاف الإسباني ديفيد توريس ثلاث مباريات مع حصوله على غرامة قيمتها 50 ألف درهم، وحصل عبدالله حسن على عقوبة الإيقاف مباراتين وغرامة قيمتها 30 ألف درهم.

وجاء لاعبو النصر في المركز الثاني، إذ وصل إجمالي العقوبات الصادرة بحقهم، 60 ألف درهم، وذلك بحصول الفرنسي كيمبو إيكوكو على غرامة قيمتها 10 آلاف درهم وإيقافه مباراة، وتغريم طارق أحمد 50 ألف درهم وإيقافه مباراة أيضاً.

وكان إجمالي العقوبات التي صدرت بحق لاعبي الوحدة، 50 ألف درهم، محتلين بذلك المركز الثالث مناصفة مع الوصل، كأكثر الأندية التي حصل لاعبوها على العقوبات، وصدرت العقوبات بحق التشيلي خورخي فالديفيا وإسماعيل مطر، فحصل الأول على عقوبة الإيقاف مباراتين وغرامة قيمتها 20 ألف درهم، فيما أوقف الثاني مباراتين أيضاً وغرامة قيمتها 30 ألف درهم، وبالنسبة للوصل، تم إيقاف سالم عبدالله مباراة واحدة وإصدار عقوبة قيمتها 50 ألف درهم بحقه.

على صعيد المدربين، فبعد إلغاء عقوبة الإيقاف ثلاث مباريات وإصدار غرامة قيمتها 50 ألف درهم بحق مدرب الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، بعد اتهامه بالاعتداء على الحكم المساعد في مباراة فريقه أمام الوصل في الجولة الـ11 من الدوري، أصبح مدرب الأهلي، الروماني أولاريو كوزمين، المدرب الوحيد الذي حصل على عقوبات بين جميع المدربين، إذ حصل على ثلاث غرامات، قيمة كل منها 2000 درهم، بإجمالي 6000 درهم.

تويتر