650 متطوّعاً شاركوا في تنظيم السباق

حارب: مشاهدة «طواف دبي» زادت 58% على العام الماضي

صورة

كشف أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، سعيد حارب، عن ارتفاع التغطية التلفزيونية للطواف، الذي أسدل الستار على منافساته، أول من أمس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، بما يعادل 58% على الطواف الماضي.

ووجّه حارب الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه اللامحدود للقطاع الرياضي وعلى رعايته للطواف، وإلى سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، على تشريفه الطواف بالحضور وتتويج الفائزين.

كيتيل: وداعاً دبي الرائعة.. سأكون معكم العام المقبل

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/436059.jpg

غرّد الألماني مارسيل كيتيل، الحائز لقب النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، سعيداً عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قبل مغادرته دبي، بعد فوزه بالقميص الازرق للطواف، مشيراً الى انه استمتع بكل لحظاته في دانة الدنيا، مضيفاً ان إعجابه بدبي يزداد يوماً بعد آخر.

وقال: «حان الوقت لأقول وداعاً لهذه المدينة الرائعة، وأن أعود إلى بلادي بعد ان قضيت فيها لحظات لا تنسى، في كل مرة أعود فيها الى دبي أحمل ذكريات اجمل من الزيارة التي سبقتها، أتمنى ان أراكم العام المقبل».

واعتذر كيتيل لمعجبيه عن عدم التواصل معهم خلال أيام الطواف، مبيناً انه كان في حالة من التركيز العالي لتحقيق اول القابه مع فريقه الجديد، معبراً عن سعادته الغامرة بالبداية المبشرة لعام 2016، مشيداً بأعضاء فريق كويك ستيب على مساعدته للفوز بلقب الطواف.

وقال: «أنا ممتن لكل زملائي في الفريق على الجهد الكبير الذي بذلوه خلال السباق، المساعدة التي قدموها لي كانت كبيرة للغاية ونادراً ما تجد مثل هذه المساندة في مثل هذه السباقات».

ووضع مارسيل كيتيل مجموعة من الصور الخاصة بطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، ولحظات التتويج على حساباته في«تويتر» و«فيس بوك»، إضافة إلى موقعه الرسمي، فيما احتفت الصحف الألمانية بفوز كيتيل، وأبرزت تفوقه على منافسه مارك كافنديش، مؤكدة أنه يستحق الفوز بلقب الطواف.

وقال في مؤتمر صحافي عقب انتهاء الطواف: «تم بث المنافسات إلى 177 دولة، كما زادت التغطية الإعلامية في الصحف وعبر الأخبار الرسمية الصادرة من اللجنة المنظمة، والتي تجاوزت 500 خبر أو تغطية صحافية يومية».

كما عبّر حارب عن سعادته بتنوع قائمة الدراجين الذين ارتقوا إلى منصة التتويج، إذ أحرز اللقب دراج ألماني، وحل دراج إيطالي ثانياً، وإسباني ثالثاً، وهو التنوع الذي يمنح الجمهور بمختلف جنسياته سعادة كبيرة ويسهم في تعزيز ترابطه مع الحدث.

ولفت الى أن «أداء الدراجين بلغ معدل سرعته 45 كلم في الساعة، وهو معدل عام للسرعة، ويُعد جيداً للغاية ويعكس الاستعداد الجيد للطواف، سواء من الدراجين أو من اللجنة المنظمة، لتحقيق النجاح المتوقع لهذا الحدث».

وأكمل حارب بقوله: «النسخة الحالية ستبقى عالقة في الأذهان لما تحقق فيها من نجاحات، لكنها لن تكون سوى مرحلة في عمل اللجنة المنظمة التي ستبدأ الاستعداد قريباً لتنظيم النسخة المقبلة وجعلها أكثر روعة وتميّزاً».

فيما عبّر مدير عام شركة «آر سي إس سبورت» المشاركة في تنظيم الطواف، لورينزو جورجيتي، عن سعادته بنجاح الطواف على جميع المستويات التنظيمية والفنية والإعلامية، وأكد أن طواف دبي بات علامة للجودة، وأن أكبر الفرق والدراجين يتطلعون للمشاركة فيه في كل عام.

في شأن آخر كشفت اللجنة المنظمة للطواف عن أكثر من 650 متطوعاً ومتطوعة من أبناء الإمارات قد شاركوا في العملية التنظيمية للطواف، تم توزيعهم عند مخارج ومنعطفات الطرق للمساهمة في توجيه الدراجين وإخراج الطواف بأبهى صورة أمام العالم أجمع، وحالوا دون وقوع أي أخطاء أو حوادث.

وكان للمتطوعين الذين يمثلون ست جهات متخصصة في مجال التطوع، هي: «تكاتف»، «ساند»، مركز دبي للتطوع، فريق «النشامى»، فريق متطوعي بلدية حتا، فريق «كلنا حاضرين»، دور أساسي في الطواف، اذ شاركوا في توجيه المتسابقين نحو مسار السباق «مارشال»، وكانوا متواجدين في كل المنعطفات، كما كان لهم دور بارز في مساعدة رجال الشرطة لإغلاق كل مداخل ومخارج الطرق، بالإضافة إلى أنهم مدربون بشكل جيد للتعامل مع جميع الحالات تحت الضغط، كما أنهم مهيؤون لتقديم الإسعافات الأولية كافة في حالات الطوارئ والإخلاء إذا تطلب الأمر.

ويمتلك المتطوعون خبرات كبيرة في العمل الميداني، كما تقوم الجهات الوطنية، التي تقوم بتجميعهم، بتأهيلهم للقيام بأدوارهم المطلوبة، كما قامت اللجنة المنظمة للطواف بتزويدهم بالمعلومات اللازمة لتقديم الدعم للمشاركين في الطواف.

تويتر