حماد: الانتقال يجب أن يرضي جميع الأطراف

العين يتلقى عرضاً صينياً للتعاقد مع بابل

ريان بابل لم يستمر طويلاً مع العين. تصوير: إريك أرازاس

كشف مشرف الفريق الأول لكرة القدم بنادي العين، محمد عبيد حماد، عن تلقي النادي عرضاً من أحد الأندية الصينية للتعاقد مع اللاعب الهولندي، ريان بابل، الذي يتدرب حالياً مع فريق الرديف، بعدما استبعده النادي من قائمته الرئيسة عقب التعاقد مع بديله الكولومبي، دانيلو اسربيلا، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

الزعيم يفتقد جهود «عموري» والعنزي وبرمان أمام دبا

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/436109.jpg

يستأنف فريق العين لكرة القدم تحضيراته استعداداً للمواجهة التي تنتظر الفريق، يوم الجمعة المقبل، أمام فريق دبا الفجيرة، ضمن الجولة 18 من دوري الخليج العربي، وكان الجهاز الفني بقيادة الكرواتي، زلاتكو داليتش، منح اللاعبين راحة عقب مباراة الديربي أمام الوحدة يوم الجمعة الماضية.

ويتصدر «الزعيم» جدول ترتيب الدوري برصيد 43 نقطة، وبفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، فريق الأهلي، صاحب المركز الثاني برصيد 41 نقطة، ومنح الفوز الأخير على حساب الأخير 2-1، فريق العين دفعة معنوية كبيرة لاستمرار في الصدارة. ويفتقد العين في المباراة المقبلة جهود لاعبه عمر عبدالرحمن «عموري»، والمدافع مهند العنزي بداعي الإيقاف، فيما يغيب لاعب الوسط، أحمد برمان، بداعي الإصابة.

وقال حماد لـ«الإمارات اليوم» إن عقد الهولندي بابل مستمر مع العين، رافضاً في الوقت نفسه الكشف عن هوية الفريق الصيني، وأضاف «النادي تلقى عرضاً بخصوص اللاعب من أحد الأندية الصينية، والمفاوضات لاتزال جارية ولم تكتمل، وحتى الآن ريان لاعب العين، وانتقاله يجب أن يكون باتفاق يرضي جميع الأطراف، التي تشمل نادي العين واللاعب والنادي المنتقل إليه».

وارتبط بابل بالانتقال إلى صفوف فنربخشة التركي، طوال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن المفاوضات لم يكتب لها النجاح.

وأضاف مشرف فريق العين «الجميع في لجنة الاحتراف بنادي العين يسعى للحصول على عرض للاعب الهولندي يكون مرضياً لجميع الأطراف، واللاعب عيناوي حتى الآن، ونحاول البحث له عن مخرج، وبالتأكيد سنسعى للمحافظة على حقوق النادي». وحول الأسباب التي أدت لعدم اكتمال المفاوضات السابقة، وما إذا كان نادي العين تعنت في إطلاق سراح اللاعب، قال محمد عبيد حماد «عملية الانتقال يجب أن تكون متوافقة وترضي الأطراف الثلاثة، والعرض الذي وصل للاعب ربما لم يناسبه، كما كان هناك عرض من نادٍ آخر لم يناسبنا نحن في النادي». ويأمل نادي العين اكتمال الصفقة خلال الأيام المقبلة، علماً بأنه سيتم غلق باب الانتقالات الشتوية في الصين يوم 26 فبراير الجاري.

وقال حماد «ريان بابل لاعب كبير، وربما لم يتوفق معنا، وخروجه كما قلت سيكون بموافقة جمع الأطراف، ونادي العين لديه سياساته، ولن يتنازل عن حقوقه، وسنحاول، بالتنسيق مع وكيل أعماله، الحصول على مخرج للاعب في الفترة المقبلة». وفي حال اكتملت الصفقة سيكون بابل هو اللاعب الثاني الذي ينتقل من صفوف العين إلى الدوري الصيني، بعدما انتقل مهاجم العين السابق، الغاني اسامواه جيان، لصفوف شنغهاي الصيني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعقد لمدة موسمين.

تويتر