الإماراتية ندى النقبي رئيسة للجنة النسائية للاتحاد العربي لكرة السلة

اختار الاتحاد العربي لكرة السلة، مدير إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة، ندى النقبي، لتكون عضوا في اللجنة التنفيذية ورئيسة للجنة النسائية بالاتحاد العربي .

جاء ذلك خلال إجتماع الاتحاد العربي الذي أقيم في فندق الراديسون بلو بالشارقة، على هامش فعاليات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات "الشارقة 2016".

ووجه اللواء رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة، عبدالله إسماعيل القرقاوي، الشكر لقرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة على دعمها للأنشطة الرياضية العربية الخاصة بالسيدات واستضافتها لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات كل عامين ..مشيدا بالتطور المستمر للدورة والصورة التي ظهرت بها .

وحول اختيار النقبي لتكون عضوة تنفيذية ورئيسة اللجنة النسائية للاتحاد العربي لكرة السلة ..أكد القرقاوي أن النقبي من العناصر التي يفتخر بها في دولة الإمارات ..حيث تم ترشيحها لشغل هذا المنصب لعملها الدؤوب في المجال الرياضي ودورها الفعال في الارتقاء برياضة المرأة وكونها سيدة صاحبة خبرة في رئاسة الاتحادات الرياضية العربية ..فهى رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العربي للكاراتيه وشخصية ناجحة تدعم النشاط العربي لكرة السلة .

وأضاف أن اتحاد الإمارات لكرة السلة يدعم البطولات العربية لكرة السلة وخاصة التي تقام على أرض الدولة، ورأى أن كرة السلة العربية في تطور ملحوظ، مشيرا إلى أن الاتحاد العربي سيعمل على دعمها خلال الفترة القادمة للمنافسة في البطولات الآسيوية والأفريقية.

من جانبها أكدت النقبي حرصها على المحافظة على هذه الثقة التي أعطيت لها حيث يعد الاتحاد العربي لكرة السلة الداعم الأول للرياضة العربية الخاصة بفرق وأندية كرة السلة .

وتوجهت بالشكر إلى اللواء إسماعيل القرقاوي وأعضاء اللجنة على ثقتهم بها واختيارها لتكون رئيسة اللجنة النسائية لكرة السلة واستحداث هذا المنصب الذي سيعمل على تطوير الرياضة النسوية الخاصة بكرة السلة ..لافتة إلى أن هذه الخطوة من قبل الاتحاد ستحدث تغيرات كثيرة في لعبة كرة السلة وتطورها.

ولفتت إلى أنها ستعمل على وضع الخطط والاستراتيجيات مع اللجان المختصة بكرة السلة لتطوير البطولات وزيادة أعداد الفرق المشاركة في البطولات العربية الخاصة بالسيدات من خلال التنسيق مع الجهات المعنية والمختصين بالإضافة إلى دعم الرياضة بكافة أنواعها للارتقاء بالرياضة النسوية.

واستعرض الاجتماع الذي جمع كافة اللجان ورؤساء اللجان العربية لاتحاد كرة السلة ..مقترحات اللجان لوضع الخطة الاستراتيجية للأربع سنوات القادمة للبطولات والدورات العربية ..كما تم مناقشة كيفية استقطاب الفرق من الدول العربية للمشاركة في البطولات القادمة إضافة إلى مناقشة مرئيات اللجان حول تنظيم النشاطات حتى عام 2020.

وأسفر الإجتماع عن تقديم عدة اقترحات أهمها برمجة نشاطات الاتحاد العربي مع الأخذ بعين الإعتبار عدم تعارضها مع البطولات الإقليمية والدولية إضافة إلى وضع الشروط اللازمة التي من شأنها إستضافة البطولات ودعم الاتحادات المحلية التي تنظم هذه البطولات.

كما تم خلال الاجتماع عرض تقرير رئيس لجنة فئة "3 ضد 3" لكرة السلة للرجال وسيدات الذي من المقرر إقامة بطولتها هذا العام إضافة إلى تقديم الدعم للفرق الفائزة والجوائز لهم في جميع البطولات العربية لتحفيزهم على الاستمرار في المشاركة بالألعاب العربية والعالمية سواء سيدات أو رجال من جميع الأندية العربية .

يشار إلى أن ندى عسكر النقبي تدرجت في العديد من المناصب الرياضية مما أكسبها خبرة عملية كبيرة في هذا المجال فهي مديرة إدارة رياضة المرأة بالشارقة منذ العام 2008 حتى تاريخه والأمين العام لجائزة الشارقة للأسرة الرياضية منذ 2012 ورئيسة اللجنة التنفيذية ومديرة دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات منذ 2012 حتى الآن كما أنها عضو مجلس إدارة لجنة الإمارات للرياضة النسائية منذ عام 2009 ورئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد العربي للكاراتيه وعضو في منتدى الشارقة للتطوير منذ التأسيس.

تويتر