مدرب الوحدة سعيد بأداء لاعبيه رغم الخسارة أمام الزعيم

زلاتكو: دخول عموري قلب «الكلاسيكو»

صورة

قال مدرب فريق العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، إن مشاركة النجم الدولي عمر عبدالرحمن (عموري) في الشوط الثاني من مباراة الكلاسيكو أمام الوحدة، كان لها تأثير واضح في الفريق في قلب النتيجة من خسارة إلى فوز، بعدما ساعدت تحركاته وتمريراته والهدف الذي سجله من ضربة ثابتة في استعادة الفريق صدارة الترتيب، مؤكداً أن العين استحق الحصول على نقاط المباراة كاملة، فضلاً عن الأداء الذي قدمه خصوصاً في الشوط الثاني.

عبدالله بن محمد: لا توجد كلمة «صعب» في قاموس العين

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152b7bbf48a06bb.jpg

أعرب رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين لكرة القدم، الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، عن سعادته بفوز فريقه على الوحدة، واستعادته لصدارة ترتيب دوري الخليج العربي، بعد ساعات من انتقالها مؤقتاً لفريق الأهلي، مؤكداً في الوقت ذاته أن «كلمة «صعب» غير موجودة في قاموس نادي العين».

وقال الشيخ عبد الله في حديثه لبرنامج «جيم أوفر» على قناة أبوظبي الرياضية أول من أمس: «لا توجد كلمة صعب في قاموس العين طالما لديك مثل هذا الجمهور الوفي الذي لا يبخل بالوقوف خلف لاعبيه، ونحن في نادي العين نراهن على الحضور الجماهيري الكبير الذي يعد سنداً كبيراً للاعبين داخل الملعب في جميع المباريات».

ونفى رئيس نادي مجلس إدارة نادي العين تأثرهم بنتائج مطاردهم في الترتيب فريق الأهلي صاحب المركز الثاني والذي يمتلك 41 نقطة ويقبع خلف العين المتصدر بفارق نقطتين، مؤكداً أن فوز الأهلي على الوصل لم يمثل ضغط على لاعبي فريقه وقال «العين مر بمثل هذه الظروف المشابهة في أكثر من موسم لذلك لا يمكن القول بأننا نشعر بضغط من نتائج الفرسان».

وتابع «طالما أنك تخدم نفسك بنفسك فيجب أن لا تشعر بالضغط، والعين ينظر لنفسه ولاستعداده للمباريات دون النظر لبقية الفرق ونتائجها وأما إذا كانت هناك أندية تخدم العين بنتائجها أمام الفرق المنافسة لنا فهذا شيء أخر».

وعن التحديات التي يتوقع أن يواجهها متصدر الترتيب في الجولات القادمة، قال الشيخ عبد الله «أمامنا تحدي كبير ينتظرنا في الجولات المقبلة بكل تأكيد، خصوصاً حينما تتداخل مباريات دوري الخليج العربي مع دوري أبطال آسيا وكأس رئيس الدولة ولكن العين سيكون قدر التحدي خصوصاً في ظل الدعم الجماهيري الكبير الذي يجده».

وأوضح زلاتكو في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «تمكنا في الشوط الثاني من تعديل أوضاعنا وترتيب أوراقنا، كما أن دخول عمر عبدالرحمن كان له التأثير الواضح في مردود الفريق وقلب النتيجة، وأعتقد أننا استحققنا الفوز وحصد النقاط الثلاث، ولا يفوتني أن أشكر الجمهور الوفي على مساندته القوية للاعبين، حتى عندما كنا متأخرين بهدف خلال شوط اللعب الأول».

وحافظ العين على صدارته لدوري الخليج العربي، بعد فوزه المثير على الوحدة بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعت الطرفين أول من أمس، ضمن الجولة 17 من الدوري، رافعاً رصيده إلى 43 نقطة، في حين تجمد «العنابي» عند 26 نقطة في المركز الخامس.

وغيرت مشاركة لاعب الوسط عمر عبدالرحمن في الدقيقة 65 من شكل المباراة، ورجحت كفة العين، ومنحت اللاعبين دفعة معنوية كبيرة، كما ساهم الهدف الذي سجله من ضربة ثابتة في خروج العين بنقاط الديربي كاملة، وتأخرت مشاركة «عموري» بسبب عدم اكتمال شفائه من الإصابة.

واعترف زلاتكو بأن الفوز على الوحدة لم يكن سهلاً، وقال إن «المباراة كانت صعبة لكونها ديربي، كما أن فريق الوحدة كان قوياً في الالتحامات والضغط على حامل الكرة، ورغم أننا كنا نحتفظ بالكرة في الشوط الأول لمدة أطول، لكننا مع ذلك لم ننجح في فرض أسلوبنا بالصورة المطلوبة، وفي اعتقادي أنه كان واحداً من أسوأ الأشواط في مبارياتنا التي خضناها بمسابقة الدوري حتى الآن».

 من جهته، أعرب مدرب فريق الوحدة، المكسيكي خافيير أغيري، عن سعادته بأداء لاعبيه على الرغم من الخسارة، مؤكداً أنهم قدموا مباراة جيدة، ولم يكونوا سيئين، لكن العين استطاع أن يقلب تأخره لفوز ويحصد النقاط الثلاث، وطالب أغيري لاعبيه بنسيان الخسارة والتركيز على المباريات المقبلة التي تنتظرهم في الدوري.

وقال أغيري في المؤتمر الصحافي عقب المباراة إن «طبيعة المنافسة بين فريقي العين والوحدة معروفة، وكنت أعلم بأن مهمتنا في شوط اللعب الثاني ستكون أصعب من الأول، كما كنا على علم بأن هناك لاعبين في دكة بدلاء العين بمقدورهم تغيير أسلوب اللعب، لذلك سعينا إلى التبديل في خط الوسط، ولكننا خسرنا في نهاية المباراة أمام البطل ومتصدر المسابقة حالياً أي أمام الفريق الأفضل».

وتابع «تنتظرنا تحديات كبيرة في الموسم الكروي الحالي، على صعيد مسابقة الدوري، نحن قريبون جداً من المراكز الأربعة المؤهلة للعب بدوري الأبطال، ولدينا مباراتان أمام المنافسين المباشرين لنا على المركزين الثالث والرابع النصر والوصل، سنعمل فيهما على تحقيق النتيجة الإيجابية التي تضعنا في مركز متقدم بالمنافسة، كما تنتظرنا مباراة في نهائي كأس الخليج العربي أمام الأهلي، بالإضافة إلى مشاركة الفريق المرتقبة في بطولة كأس رئيس الدولة لكرة القدم».

وفيما إذا كانت الرحلة المفاجئة له إلى المكسيك أثرت في النتيجة السلبية التي حققها فريقه، قال: «لا أعتقد ذلك، ولا أود الحديث عن هذا الأمر، فقبل أن أكون مدرباً فأنا إنسان، وكانت هناك ظروف طارئة وخارجة عن الإرادة، وأشكركم على هذا السؤال».

حارس الوحدة: التوفيق حالف عموري في الضربة الثابتة

برّر حارس فريق الوحدة، عادل الحوسني، الهدف الذي استقبلته شباكه من لاعب العين عمر عبدالرحمن، من ركلة ثابتة، وتسبب في خسارتهم في نهاية المطاف، مشيراً إلى أن التوفيق لازم عموري في تسديدته، ولا يتحمل حائط الصد مسؤولية الهدف. وقال في تصريحات صحافية: «اخترت وضع ثلاثة لاعبين في حائط الصد أمام تسديدة عموري، لأنها كانت على الطرف، وليست في مواجهة المرمى، ومع ذلك أقول إن عموري لاعب كبير، وحالفه التوفيق في التسديدة».

عموري: لم نكن تحت الضغط

كشف لاعب فريق العين، عمر عبدالرحمن (عموري) أن لاعبي فريقه كانوا يبحثون عن الفوز فقط، خصوصاً بعدما شاهدوا فوز الأهلي على ضيفه الوصل 1-صفر، في المباراة التي سبقت لقاءهم مع الوحدة. وقال في تصريحات صحافية: «لم نكن تحت الضغط، نحن نحترم كل الفرق، ولكننا لا ننظر إلى الفرق الأخرى، نحن نبحث دائماً على الفوز».

واختتم «شاركت فرحتي بالهدف مع المدرب زلاتكو، لأنه أخ بالنسبة لنا قبل أن يكون مدرباً، ونحن نتطلع إلى مواصلة الانتصارات في المباريات المقبلة».

عموري والعنزي يغيبان أمام دبا

حصل لاعبا العين، عمر عبدالرحمن ومهند العنزي، على الإنذار الثالث لهما هذا الموسم، ما يستدعي غيابهما عن مباراة الزعيم المقبلة أمام دبا الفجيرة الجمعة المقبل، في الجولة 18.

تويتر