منصور بن محمد يتوج الألماني كاتيل بلقب النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ظهر اليوم الألماني مارسيل كاتيل بكأس النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي نظمه مجلس دبي الرياضي للعام الثالث على التوالي بمشاركة 128 دراجا عالميا ينتمون إلى 16 فريقا محترفا من بينهم فريقان من دولة الإمارات العربية المتحدة هما سكاي دايف دبي-النادي الأهلي ونادي النصر.

وشارك في التتويج أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس اللجنة العليا المنظمة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية سعيد حارب والنجم العالمي دييجو أرماندو مارادونا السفير الشرفي للرياضة في دبي بحضور عضو مجلس دبي الرياضي نائب رئيس اللجنة المنظمة للطواف يوسف جواد الرضا ورئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية نائب رئيس اللجنة المنظمة أسامة الشعفار وحريز المر بن حريز مدير الطواف وأعضاء اللجنة المنظمة للطواف وممثلي المؤسسات والشركات الراعية للطواف.

ونال كاتيل لقب الطواف بعد أن قطع المسافة الإجمالية للمراحل الأربع في زمن قدره 14 ساعة و46 دقيقة و54 ثانية وحل الإيطالي جيانكومو نيزولو في الثاني بفارق 4 ثوان .. فيما جاء الإسباني خوان لوباتو دلفالي في المركز الثالث بفارق 6 ثوان.

كما نال كاتيل بتألقه اليوم القميص الأزرق الذي يرعاه بنك دبي التجاري كبطل للمرحلة وكبطل للطواف بالزمن .. وأيضا نال القميص الأحمر الذي ترعاه طيران الإمارات كمتصدر للطواف بالنقاط .. فيما جدد المغربي سفيان حادي دراج فريق سكاي دايف دبي الفوز بالقميص الأبيض الذي ترعاه هيئة الطرق والمواصلات والمخصص لأصغر متسابق ينهي المرحلة وهو القميص الذي أحرزه طوال المراحل الأربع وفي الترتيب النهائي أيضا.

وفاز بيالوبلوكي  بالقميص الذي يحمل ألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة وترعاه هيئة الصحة بدبي والمخصص للسرعة ضمن مناطق معينة من المرحلة وحل سفيان حادي ثانيا وداكوستا ثالثا.
وعوض الالماني مارسيل كاتيل اخفاقه في النسخة الاولى من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية بحصوله على لقب النسخة الثالثة على إثر تفوقه على منافسيه في المرحلة الاخيرة من الطواف بعد أن كان قد افتتح النسخة الثالثة بالفوز أيضا في المرحلة الأولى التي اختتمت منافساتها في الفجيرة.

ولد مارسيل كاتيل في 11 مايو 1988 ولعب لفريق ثرونغر للهواة من 2007 الى 2010 قبل ان يبدأ حياته الاحترافية في عالم الدراجات في العام 2011 مع فريق جيانت الالماني الذي بقي في صفوفه حتى نهاية 2015 لينتقل الى فريق كويك ستيب في مطلع العام 2016.

ونجح مارسيل في وضع بصمته على السباقات الثلاثة الكبرى في عالم الدراجات وهي طواف فرنسا وطواف ايطاليا وطواف اسبانايا.. حيث فاز بثماني مراحل في طواف فرنسا 2013 و2014 ومرحلتين في جيرو دي ايطاليا 2014 اضافة الى مرحلة واحدة في طواف اسبانيا في العام 2014.

ويعتبر مارسيل كاتيل من الاسماء البارزة التي تزين قائمة المشاركين في طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية حيث ظهر في النسخة الاولى ورغم خسارته للقب لم يخرج كيتيل من نسخة الأولى 2014 خالي الوفاض حيث حصل على القميص الأحمر "قميص طيران الإمارات" الذي يعرف بقميص تصنيف النقاط للدراج الأسرع وصولا إلى نقطة النهاية في أكبر عدد من المراحل.
كما يعتبر لقب النسخة الثالثة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية هو الاول لكاتيل مع فريق كويك ستيب الذي انتقل له بعد انهاء تعاقده مع فريقه السابق جيانت وقد استفاد فريق كويك ستيب من تعاقده مع كاتيل ليتمكن من الاحتفاظ بلقب طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية الذي حققه الفريق في النسخة السابقة بواسطة مارك كافنديش.

وقال كاتيل في تصريحات سبقت انطلاقة طواف النسخة الثالثة لطواف دبي الدولي للدراجات الهوائية معلقا على انتقاله إلى كويك ستيب انه لم يلتحق بالفريق ليكون بديلا لغريمه كافنديش الذي انتقل الى فريق دايمشون داتا .. مشيرا إلى انه دراج محترف ويبحث دائما عن الفريق الذي يمكن ان يقدم معه الأفضل ويجد فيه المساعدة المطلوبة من زملائه لتحقيق الالقاب.

تويتر