عموري يقلب الموازين ويهز شباك الوحدة على الطريقة الأوروبية

«الكلاسيكو» بنفسجي بريشة «الفنان»

مدرب العين زلاتكو يهنئ البديل عموري بعد تسجيله هدف الفوز الثمين. تصوير: إريك أرازاس

حوّل النجم الدولي عمر عبدالرحمن «عموري» تأخر فريقه بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه الوحدة في مباراة «الكلاسيكو»، أمس على استاد هزاع بن زايد، ضمن الجولة 17 من دوري الخليج العربي لكرة القدم، بتسجيله هدف الفوز في الشوط الثاني، ليرفع الزعيم رصيده إلى 43 نقطة متقدماً على الأهلي بفارق نقطتين، فيما تجمد الوحدة عند النقطة 26 في المركز الخامس.

65

الدقيقة التي اشترك فيها عمر عبدالرحمن ليرجح كفة العين بتسجيل هدف الفوز.


البطاقات

الصفراء:

العين: مهند العنزي.

الوحدة: محمد الظاهري ومحمد عبدالباسط وسباستيان تيغالي وحمدان الكمالي.


أكبر تيفو في دورينا

شكّل جمهور العين أكبر تيفو في الدوري، باللونين الأبيض والبنفسجي، إذ غطى جميع المدرجات المواجهة للمقصورة.


أفضل لاعب

قلب دخول عموري مسار المباراة، ورجح كفة العين بتسجيله هدف الفوز.


التبديلات

العين: عمر عبدالرحمن وياسر مطر وسعيد الكثيري، مكان إبراهيما دياكيه ومحمد عبدالرحمن ودوغلاس.

الوحدة: أحمد راشد ومحمد عبدالباسط وخالد باوزير، مكان محمد الظاهري وسلطان سيف وسلطان الغافري.

وكان لفوز الزعيم نكهة خاصة بعد أن ثأر من خسارته أمام الوحدة في لقاء الذهاب 1-2، كما أثبت علو كعبه على العنابي بتسجيل فوزه الـ96 في تاريخ لقاءات الفريقين في الدوري مقابل 81 للوحدة.

وتقدم الوحدة بالهدف الأول بواسطة الأرجنتيني سباستيان تيغالي في الدقيقة 43، لكن البرازيلي دوغلاس أدرك التعادل للعين في الدقيقة 58 قبل أن يخطف البديل عمر عبدالرحمن «عموري» هدف الفوز في الدقيقة 75.

وفي الجولة المقبلة، يحل العين ضيفاً على دبا الفجيرة، فيما يستضيف الوحدة نظيره النصر.

وتبادل الفريقان الهجمات منذ البداية في محاولة لخطف هدف مبكر لإراحة الأعصاب، خصوصاً مع الشد العصبي الذي كان السمة الأبرز خلال الدقائق الأولى من عمر اللقاء.

وسيطر العنابي على زمام الأمور، وفرض أسلوبه، وصنع فرصاً عدة عبر الانطلاقة القوية للمهاجم أحمد العكبري وسباستيان تيغالي وسط حيرة من لاعبي فريق العين، الذين اكتفوا بالدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة في بعض الأحيان على مرمى الحارس عادل الحوسني.

وأجرى مدرب الوحدة، المكسيكي خافير أغيري تبديلاً اضطرارياً في الدقيقة 28 بدخول أحمد راشد مكان محمد الظاهري الذي تعرض للإصابة.

وترجم الوحدة أفضليته بخطفه لهدف التقدم في الدقيقة 43 من عمر الشوط الأول بواسطة تيغالي، الذي ارتطمت تسديدته بمدافع العين مهند العنزي وغالطت الحارس خالد عيسى لتستقر في الشباك.

وجاءت بداية الشوط الثاني قوية من الطرفين، وفي الوقت الذي حاول العين معادلة النتيجة كان العنابي يبحث عن التعزيز، وتحسن أداء الزعيم بعد مشاركة عموري الذي حل بديلاً لإبراهيما دياكيه.

وخطف البرازيلي دوغلاس هدف التعادل للعين في الدقيقة 58 بعدما تلقى تمريرة مميزة خلف المدافعين من المدافع مهند العنزي لم يتوان البرازيلي في وضعها في شباك الحارس عادل الحوسني.

واستغل العين صحوته على أفضل ما يكون بتسجيله لهدف في الدقيقة 75 بواسطة البديل الناجح عموري من ضربة ثابتة، استقرت يمين الحارس عادل الحوسني على الطريقة الأوروبية.

واستمرت المباراة سجالاً بين الفريقين حتى اطلق حكم المباراة محمد عبدالله حسن صافرة نهاية المباراة معلناً فوز العين بهدفين لهدف.

تويتر