الصحافة العالمية تحتفي بفوز فيفاني.. وتبرز تفوق كيتل على كافنديش

فيفاني توج بطلاً للمرحلة الثانية من «طواف دبي». تصوير: باتريك كاستيلو

حظي طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية في نسخته الثالثة باهتمام كبير من الصحافة العالمية التي تابعت الحدث الكبير، وأفردت له مساحات واسعة في صفحاتها، وحرصت على متابعة اخبار أبرز نجوم الدراجات المشاركين في الطواف.

وحظي الإنجليزي مارك كافنديش بطل النسخة السابقة من الطواف باهتمام كبير من صحافة بلاده التي تحسرت على خسارته في المرحلة الأولى أمام الألماني مارسيل كيتل، كما تابعت الصحافة البريطانية أخبار برادلي ويغينز، فيما ركزت الصحف الإيطالية على فوز ايليا فيفاني بالمرحلة الثانية من الطواف.

واعتبرت صحيفة «غازيتا ديلا سبورت» الإيطالية فوز فيفاني بالمرحلة الثانية من الطواف مؤشراً جيداً، متوقعة أن يواصل الدراج الشاب مشوار التألق في بقية المراحل ليتمكن من الاحتفاظ بالقميص الذي حصل عليه، ليتوج نفسه بطلاً لهذا الطواف بعد إخفاقه الاخير في طواف سان لويز. وأوضح فيفاني في تصريحات للصحيفة الإيطالية أنه حرص على تقديم افضل ما لديه خلال المرحلة الثانية، وعمل بقوة لتكرار ما فعله في النسخة السابقة من الطواف عندما فاز بالمرحلة ذاتها، مشيراً الى أنه لم يكن راضياً عن نفسه في اليوم الأول للطواف، لأن البداية لم تكن بالصورة المطلوبة، مضيفاً أن أعضاء فريق سكاي قدموا له مساعدة كبيرة ومكنوه من التفوق في الأمتار الأخيرة.

واعتبرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية خسارة الإنجليزي كافنديش في المرحلة الأولى للطواف امام الألماني مارسيل كيتل بمثابة إنذار قوي موجه لبطل النسخة السابقة الذي يسعى للحفاظ على لقبه. وأشارت الصحيفة إلى استمرار الصراع العنيف بين الدراجين الشهيرين كلما جمعتهما المنافسة في السباقات.

كما احتفت صحيفة «بيلد» الألمانية الذائعة الصيت بفوز مارسيل كيتل بالمرحلة الأولى من السباق، وتوقعت ان يتمكن الدراج الألماني الشهير من تحقيق أول لقب مع فريقه الجديد على أرض دبي.

تويتر