من بينها سرعة المتسابقين ومشاركة «سكاي دايف» و«النصر»

الشعفار: 6 مشاهد بارزة في «طواف دبي»

«طواف دبي» مر بمناطق رائعة. تصوير: باتريك كاستيلو

قال رئيس اتحاد الدراجات أسامة الشعفار، الذي رافق الدراجين في جولات الطواف، إن هناك ستة مشاهد برزت في النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الذي يختتم اليوم، وهي:

1- السرعة

توقعت اللجنة المنظمة للسباق وصول الدراجين المشاركين في الطواف إلى خط النهاية في المرحلة الأولى للطواف بإمارة الفجيرة عند الساعة 3:15 عصراً، ولكن سرعة السباق فاجأت المنظمين بالوصول إلى خط النهاية عند الساعة 2:30 ظهراً، أي قبل 45 دقيقة من الموعد المحدد، وهو ما أثبت منذ انطلاقة المرحلة الأولى ارتفاع معدل سرعة الطواف وقوته والمجهود الكبير الذي قدمه الدراجون خلال السباق، وهو ما تكرر في المراحل التالية.

2- مناظر طبيعية

أشاد رئيس اتحاد الإمارات للدراجات أسامة الشعفار، بفكرة مكان المرحلة الأولى التي انطلقت من على ساحل الخليج العربي في دبي وانتهت عند ساحل خليج عمان بالفجيرة، وما كان بين خطي البداية والنهاية من مناظر طبيعية ومرتفعات رائعة زادت من قوة السباق، وكانت فرصة جيدة أمام كل القنوات العالمية للكشف عن المناظر والأماكن السياحية في دولة الإمارات، لتنجح الفكرة الجديدة للمنظمين بإضافة هذا المسار.

3- مارسيل كيتل

أكد رئيس اتحاد الإمارات للدراجات أنه توقع فوز الدراج الألماني مارسيل كيتل، بالمرحلة الأولى للطواف. وأشار إلى أن الدراج الألماني استطاع أن يحافظ على فوزه الذي كرره في طواف الموسم الماضي، على الرغم من عدم فوزه بأي طواف خارجي في أوروبا أو أي مكان، لكنه عاد إلى دبي ليتوج بأولى مراحل الطواف في أول فوز له في عام 2016.

4- غياب الإصابات

خلا طواف دبي الدولي من أي إصابة لدى الدراجين المشاركين والبالغ عددهم 128 دراجاً، وهو من العلامات المميزة لقوة الطواف واستعداد الدراجين للمشاركة في الطواف بشكل جيد. وأكد الشعفار، أنه كان هناك تعاون كبير أثناء الطواف وعدم وجود أي مشاركين في أماكن متأخرة، وهو ما ساعد على حسن التنظيم وسرعته والقدرة على السيطرة عليه من جانب رجال الشرطة.

5- «سكاي دايف» و«النصر»

أبدى الشعفار سعادته بالمشاركة المتميزة لدراجي الإمارات والمتمثلة في فريقي «سكاي دايف» و«النصر». وأكد أن الدراجين الإماراتيين استطاعوا مجاراة نجوم العالم، وظلوا متواجدين في مجموعة المقدمة حتى النهاية، وهذا يشير إلى استعدادهم الجيد وقوتهم، إضافة إلى فوز الدراج المغربي حادي سفيان، من فريق «سكاي دايف»، بالقميص الأبيض، وهو دراج صغير يبلغ من العمر 23 عاماً.

6- سفيان حادي

أشاد الشعفار بعضو فريق «سكاي دايف»، الدراج سفيان حادي، الذي نجح في الحفاظ خلال المرحلتين الأولى والثانية على القميص الأبيض المخصص للدراج الأقل من 23 عاماً، وعلى الرغم من تعرض دراجته للعطل في المرحلة الثانية إلا أنه قام بتبديل دراجته مع أحد أعضاء فريق «سكاي دايف» وأكمل السباق، ونجح في الحفاظ على القميص الأبيض.

تويتر