صدارة بحرينية لألعاب القوى بـ 10 ميداليات

«سلة الشارقة» تهزم بني ياس «104 - 49» في دورة الأندية العربية

من لقاء سيدات الشارقة وبني ياس في انطلاق منافسات كرة السلة. من المصدر

فاز فريق سيدات الشارقة لكرة السلة على بني ياس «104 - 49»، أول من أمس، في انطلاق منافسات المجموعة الثانية من مسابقة كرة السلة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، المقامة حتى 12 الجاري، بمشاركة 58 فريقاً من 18 دولة، تتنافس في ثماني ألعاب فردية وجماعية.

كما شهدت منافسات اليوم الثاني من الدورة، استهلال فريق الوصل مشواره في مسابقة كرة الطائرة بانتصار سهل على القلمون اللبناني بواقع «3-صفر»، وحصد سيدات الشارقة ثلاث ميداليات برونزية وفضية يتيمة في مسابقات الرماية، بعد أن هيمنت البحرين والكويت على ألقاب مسابقات فردي الفرق، لكل من مسابقتي المسدس والبندقية 10م.

كما أسفرت النتائج عن صدارة بحرينية في ألعاب القوى برصيد 10 ميداليات، منها سبع ذهبيات وفضية وبرونزيتان، وسط منافسة من الجزائر التي حلت ثانياً برصيد تسع ميداليات تنوعت بين أربع ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزيتين، وفي تنس الطاولة خسر فريق سيدات الشارقة أمام الرياضي النسوي الجزائر «صفر-3».

سجيع: الوصل قادم للفوز باللقب

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/435298.jpg

أكدت مدربة فريق سيدات الوصل لكرة الطائرة، يسرية سجيع، قدرة فريقها على الفوز بلقب النسخة الثالثة، وقالت في تصريحات صحافية: «الفوز بالكأس هو الهدف الذي وضعه الفريق خلال مشواره بالدورة، وتخطي عقبة المباراة الأولى غالباً ما يمنح اللاعبات جرعة إضافية من الثقة بالنفس، خصوصاً أن نتيجة لقاء القلمون لا تعكس الندية شهدها اللقاء من جانب اللاعبات اللبنانيات، خصوصاً في الشوط الثاني».

وفي تفاصيل مسابقة كرة السلة ضربت سيدات الشارقة بقوة خلال الربع الأول، ليضعن فارقاً مريحاً مع نهايته بلغ 22 نقطة بنتيجة «26-4»، قبل أن يكملن مشوارهن لتخطي حاجز الـ100، بنيلهن الأفضلية في الربعين الثاني والثالث ومن ثم الرابع، بواقع «15-13 و32-17 و31-15»، عبر تألق محترفات الفريق الأميركيتين ساندرا غارسيا «34 نقطة»، وهونبوكلي أليس «24 نقطة»، فضلاً عن تألق الأخيرة على الجانب الدفاعي بحصدها النسبة الأكبر على صعيد الريباوند «الكرة المرتدة من السلة» التي سجلتها في 16 مناسبة.

وفي مباراة ثانية، ولحساب المجموعة الأولى، حقق الوافد الجديد، سبتورتينغ المصري، الفوز على سيدات قطر المعزز بالمحترفات الأجانب بنتيجة «51-37».

وعلى صعيد كرة الطائرة، لم تجد سيدات الوصل صعوبة في تخطي عقبة القلمون اللبناني، بواقع «25-13 و25-20 و25-15».

وفي تنس الطاولة، فشلت سيدات الشارقة في الحفاظ على سجلهن الخالي من الهزائم، عقب تلقي نوار المازمي الهزيمة أمام الجزائرية ويداد نواري بواقع «3-صفر»، التي جاءت مكملة لخسارة زميلتيها مجد البلوشي وشمة الكتبي أمام ياسمين يوهني وسهام أبت، على التوالي، وبالنتيجة ذاتها «3-صفر».

وفي منافسات الرماية لمسابقة المسدس 10م، أحكمت البحرينية، موزة علي، قبضتها على ذهبية الفردي برصيد 198 نقطة، بفارق 2.1 نقطة عن زميلتها عائشة البريكي التي توجت بالبرونزية، لتكتفي لاعبة سيدات الشارقة، وفاء علي، بالمركز الثالث والميدالية البرونزية.

وفي سيناريو مشابه، فازت البحرين بذهب فردي البندقية للمسافة ذاتها، بعد أن سجلت الرامية صفاء خليفة 204.3 نقاط، بفارق ضئيل عن الكويتية مريم أرزوقي، التي نالت الفضية بمجموع نقاط بلغ 203.9، لتهدي سمية المرزوقي نادي سيدات الشارقة المركز الثالث والميدالية البرونزية، عقب تسجيل 180.5 نقطة.

واستعادت الرماية الكويتية بريقها، بالفوز بذهبية فرق البندقية، بعد تسجيل الثلاثي الذهبي، المكون من الشقيقتين مريم وهبة أرزوقي وزهرة السافر، في تسجيل مجموع نقاط بلغ 1219.2 نقطة، متفوقات بفارق خمس نقاط عن ثلاثي البحرين سارة فارس وسبيكة مبارك وإيمان الزبيب.

تويتر