انتزع لقب المرحلة الثالثة

البطل موباتو يفاجئ العالم في «طواف دبي»

صورة

انتزع درّاج فريق موفي ستار، الإسباني خوان خوسيه موباتو، أمس، لقب المرحلة الثالثة «ويستن» من طواف دبي الدولي الثالث للدراجات الهوائية، الذي يقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقطع موباتو مسافة السباق البالغة 172 كيلومتراً في زمن 4:15:11، بمعدل سرعة 40.726 كيلومتراً في الساعة، ليحقق كبرى مفاجآت السباق، إذ كان خارج دائرة الترشيحات، التي كانت منصبة على بطل المرحلة الثانية الإيطالي فيفياني.

التلفزيون الياباني ينقل الطواف

انضم التلفزيون الياباني، إلى القنوات الناقلة لطواف دبي الدولي في نسخته الثالثة، كما انضمت كذلك كل من قنوات إس بي إس من أستراليا، وقناة إن بي سي، التي ستبث أحداث الطواف في أميركا والمكسيك وخمس دول أخرى، بجانب قناة سوبر سبورت الجنوب إفريقية التي يصل بثها إلى 51 دولة، كما ستقوم سبع قنوات فضائية ببث ملخصات لأحداث الطواف في كل من أستراليا والصين ونيوزيلاندا والهند وفيتنام، ويصل بث هذه القنوات إلى عدد كبير من دول العالم.


موباتو: عملنا بشكل جماعي في الأمتار الأخيرة

أكد الفائز بالمرحلة الثالثة من طواف دبي، الإسباني خوان خوسيه موباتو، أن فوزه بتلك المرحلة تتطلب عملاً جاداً وقوياً من فريقه، خصوصاً في الأمتار الأخيرة من السباق. وقال في تصريحات صحافية له عقب مراسم التتويج «لقد اختلطت الأمور في الأمتار الأخيرة من المرحلة الثالثة، وكانت الفرصة متاحة أمام أكثر من فريق للفوز باللقب، لكن فريقي عمل بشكل جماعي مميز، واستطعنا أن نحسم اللقب لصالحنا».

مضيفاً: «لقد دخلنا المرحلة الثالثة، ونحن نضع في الاعتبار قوة المنافسة، خصوصاً مع الفريقين الأميركي والإيطالي، لقد كانوا منافسين أقوياء، لكنني أعتبر أن الفريق الكازاخستاني مفاجأة هذه المرحلة، بعد أن ظل منافساً بقوة على اللقب».

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/435219.jpg

وحل دراج فريق تريك سيكا فريدو الأميركي، جياكومو نيزولو، في المركز الثاني، لينتزع القميص الأزرق المُخصص لأفضل زمن، والذي يرعاه بنك دبي التجاري، كما فاز نيزولو بالقميص الأحمر الخاص بمرحلة السرعة في كل جولة ويرعاه «طيران الإمارات».

واحتفظ عضو فريق سكاي دايف دبي، المغربي سيفان حادي، بالقميص الأبيض لليوم الثالث على التوالي، والمخصص لأفضل دراج دون 23 عاماً، والذي ترعاه هيئة الطرق والمواصلات في دبي، بينما حافظ عضو فريق وان برو البريطاني، الدراج البولندي ماركن بولكي، على قميص علم الإمارات للمرحلة الثانية، والخاص بأفضل الدراجين منافسة خلال السباق، والذي ترعاه هيئة الصحة في دبي.

ومن جانبه، أشاد خبير الدراجات وعضو فريق التحليل الفني بقناة دبي الرياضية رينان سكوت، بفوز عضو فريق موفي ستار الإسباني، خوان خوسيه موباتو، والذي نجح في الفوز بالمرحلة الثالثة من طواف دبي الدولي، مشيراً إلى أن المشهد النهائي للطواف في هذه المرحلة، التي شملت على مرتفعات قوية يؤكد قوة الدراج الإسباني، وأنه كان دارساً للنهاية بشكل جيداً، ومتخصص في هذا النوع من السباقات.

ولفت إلى أن خوزيه، عبر بعلامة الهاتف بعد الوصول إلى خط النهاية في إشارة منه إلى الحديث مع زوجته، ليؤكد لها أنه الأفضل في المرحلة الثالثة.

وتحدث خبير الدراجات عن فرصة دراج فريق تريك الأميركي، جياكومو نيزولو، الكبيرة في الفوز بلقب الطواف في ختام المرحلة الرابعة، بعد المستوى الكبير الذي قدمه في المراحل الثلاث الأولى، وأشار إلى أنه قد يفوز بالطواف بشكل عام دون أن يشترط ذلك الفوز بأي من مراحل الطواف الأربع.

«دبي البحري» يشهد انطلاق المرحلة الرابعة

تختتم، اليوم، منافسات النسخة الثالثة من طواف دبي الدولي للدراجات الهوائية، الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي وشركة (آر سي إس)، بمشاركة 128 دراجاً عالمياً ينتمون إلى 16 فريقاً محترفاً بينهم فريقان من الإمارات، وهما سكاي دايف دبي والنصر.

وتنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة من الطواف، المعروفة بمرحلة الخليج التجاري، من نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المقر الرئيس للطواف، ويقطع المتسابقون مسافة تبلغ طولها 137 كيلومتراً، وينتهي في منطقة الخليج التجاري التي ستكون نقطة النهاية للطواف، إذ يتم تكريم الفائزين وتتويج بطل النسخة الثالثة للطواف.

كافنديش يفقد اللقب

خسر الإنجليزي كافنديش، فرصة الاحتفاظ باللقب، بعد أن دخل متأخراً بفارق نقطتين عن حامل لقب الجولة الثالثة، الإسباني خوان خوسيه موباتو، لتقوى حظوظ الإيطالي جيكو ماتيزولو، عضو فريق تيرك سيكفريتو الأميركي.

تويتر