عجمان يواجه حتا في مباراة من «الدرجة الأولى»

مدرب عجمان عبدالوهاب عبدالقادر يسعى لتحقيق الفوز على حتا. تصوير: مصطفى قاسمي

يلتقي فريقا عجمان وحتا في الساعة 5:20 من مساء اليوم، في قمة الجولة الثامنة من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، خصوصاً أن حتا يتصدر البطولة برصيد (19 نقطة)، يليه عجمان بالمركز الثاني برصيد (17 نقطة).

ويأمل حتا الفوز من أجل الحصول على لقب بطل مرحلة الشتاء، قبل نهاية الدور الأول بجولة واحدة، فيما يسعى عجمان إلى انتزاع الصدارة، ولقب الشتاء أيضاً في حال فوزه.

ويمتلك الفريقان لاعبين مواطنين وأجانب مميزين، ما يبشر بمواجهة من الطراز الرفيع، إذ يمتلك حتا البرازيليين تاسيو (هداف البطولة)، ورودريغو، ومن الطرف الآخر المغربي إدريس فتوحي والبرازيلي جوس كارلوس فيريرا.

ويدرك مدرب عجمان عبدالوهاب عبدالقادر، أن الاطمئنان بعودة فريقه للعب في دوري الخليج العربي يمر عبر بوابة تحقيق الفوز على ملعبه، وأمام جمهوره، وخصوصاً عندما يلاعب فريق الصدارة، بينما يأمل مدرب حتا وليد عبيد أن ينهي الدور الأول دون خسارة.

وفي الساعة الخامسة والربع، يتواجه الذيد مع دبي في الجولة نفسها، إذ سيقود المدرب محمد أحمد العيماني، فريقه دبي بمواجهة مدربه السابق في الذيد محمد سعيد الطنيجي، الذي تسلم تدريب الفريق أخيراً خلفاً للمقال البرازيلي ويلير.

ويملك الذيد (خمس نقاط) بالمركز السابع، مقابل (10 نقاط) لدبي صاحب المركز الرابع، وستكون مواجهة التلميذ والأستاذ مهمة لدبي، الذي يبحث عن الفوز في المباراة لمواصلة التقدم نحو أعلى الترتيب، بينما يسعى الذيد لإيقاف نزيف النقاط بنتيجة إيجابية.

وقال مدرب دبي محمد العيماني، لـ«الإمارات اليوم»: «ليس لدينا أي خيارات غير اللعب من اجل الفوز بالنقاط الثلاث للبقاء قريبين من المنافسة، وهي مباراة صعبة لكونها تأتي أمام فريق يريد إثبات الذات ومنتشٍ بالتغيير الذي طال قمة الجهاز الفني، ونحن بدورنا جاهزين ولا نعاني أي غيابات مؤثرة، وهدفنا الفوز».

بدوره، قال مدرب الذيد محمد سعيد الطنيجي: «تسلمت الفريق قبل 72 ساعة، وهي فترة قليلة جداً، ورهاننا ان يقدم اللاعبون أفضل ما لديهم من قدرات فنية، لتكون البداية جيدة، ونعلم بأنها مواجهة صعبة، لكننا سنجتهد لتقديم الأداء الأفضل».

تويتر