أشاد بمردود اللاعبين الصغار

تين كات: الجزيرة لم يعد إلى الطريق الصحيح بعد

صورة

أكد المدير الفني لفريق الكرة بنادي الجزيرة، الهولندي تين كات، أن الفوز الكبير على دبا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، أول من أمس، في الجولة 17 من دوري الخليج العربي، لا يعني أن الفريق قد عاد إلى الطريق الصحيح، لكنه يعني أن الجزيرة يملك الإمكانات التي تعيده إلى مستواه المعروف.

وقال تين كات، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة «قام لاعبو الفريق بردة فعل ممتازة بعد هدف دبا، الذي اعتقدت بعده أنهم سيفقدون الثقة، لكنهم هاجموا وسجلوا هدفين، وواصلوا الأداء الجيد في الشوط الثاني، بفضل تنفيذ التعليمات التي طلبتها منهم بين شوطي المباراة، وأهمها إغلاق المساحات والضغط المبكر على دفاع المنافس، واستثمار الهجمات المرتدة السريعة، ونجح اللاعبون في إضافة ثلاثة أهداف أخرى».

وأضاف «مازال أمام الجزيرة الكثير في المرحلة المقبلة ليعود كما كان، ونحن سنعمل على ذلك خلال التدريبات، وأنا محظوظ بالفعل بأن أكاديمية النادي تعد الأفضل في الدولة، إذ قدمت لي مجموعة من المواهب الشباب الذين أثبتوا وجودهم، ووجهوا رسالة قوية إلى كبار نجوم الفريق بأن المنافسة معهم لدخول التشكيلة الأساسية لن تكون سهلة، وهذا سيثري التشكيلة الأساسية بالفعل، وشخصياً لا أجد مشكلة في الاعتماد على الشباب إذا واصلوا الأداء القوي وقادوا الفريق إلى بر الأمان، بغض النظر عن نقص الخبرة، والدليل تألق المدافع الشاب، سعيد حزام، الذي أدى مباراة كبيرة، وأعتبره أحد أفضل مدافعي الفريق إن لم يكن أحد أفضل مدافعي الدولة لو استمر بهذا الأداء وتدرب جيداً».

وأضاف «الفوز الكبير على دبا لا يحسب لي، بل للاعبين الذين تعاهدوا على الخروج من هذه الكبوة التي يمر بها فريقهم هذا الموسم».


بوكير: لست قلقاً على دبا رغم الخسارة الكبيرة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/435134.jpg

قال المدير الفني لفريق دبا الألماني، ثيو بوكير، إن الخسارة أمام الجزيرة أمر طبيعي، وتوقعتها بالفعل، لكن ليس بخمسة أهداف، وقال «أعتقد أن فريقي كان ضحية موقف الجزيرة المتأزم، ورغبته القوية في تحقيق الفوز، واعتباره أن مباراتنا معه حياة أو موت».

وأضاف «على الرغم من الخسارة الثقيلة إلا أنني لست قلقاً من موقف الفريق في جدول الدوري، ولن تهز هذه الخسارة الثقة باللاعبين، وهدفنا بالتأكيد هو البقاء في المسابقة، وسنعمل على تجميع أكبر عدد من النقاط في المباريات المقبلة».

وأكد «غاب عنا لاعبان مهمان جداً، هما ناصر عبدالله وعبدالله ناصر، الأول للإصابة والثاني لأنه معار من الجزيرة، وهناك شرط ألا يلعب ضدنا، واللاعبان أعتمد عليهما كثيراً، واضطررنا إلى تغيير التكتيك بسبب غيابهما، ورغم أن الفريق بدأ المباراة بشكل جيد وسجل هدفاً لكن كثرة الحديث عن موقف فريق الجزيرة قبل المباراة أرهق اللاعبين ذهنياً، وللأسف تراجع الفريق سريعاً بعد هدف كابي، وسمح للجزيرة بالهجوم، ودخل مرمانا هدفان في الشوط الأول، ثم حدث انهيار كبير في ربع الساعة الأخير من المباراة وتلقينا ثلاثة أهداف أخرى».

تويتر