مقابل 400 مليون دولار

مستثمرون صينيون يشترون 13% من أسهم «مجموعة سيتي»

خلدون المبارك مع الرئيس الصيني شي جينبينغ ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون خلال زيارة سابقة لأكاديمية سيتي في إنجلترا. من المصدر

أعلنت، أمس، مجموعة سيتي لكرة القدم، مالكة شركات وأندية سيتي لكرة القدم، ومنها نادي مانشستر سيتي لكرة القدم، ونادي نيويورك سيتي لكرة القدم، ونادي ملبورن سيتي لكرة القدم، وحصة الأقلية في نادي يوكوهاما مارينوس، إبرام شراكة مع مجموعة مع كبار المستثمرين من المؤسسات الصينية بقيادة «تشاينا ميديا كابيتال القابضة» (سي إم سي)، الشركة الصينية الرائدة في مجال الإعلام والترفيه والرياضة وإدارة قطاع الاستثمار في مجال الإنترنت. وتتيح الصفقة فرصة غير مسبوقة لنمو نوادي وشركات سيتي في الصين وفي دول أخرى.

وبموجب الاتفاق المبرم يستثمر اتحاد شركات «سي إم سي» القابضة وسيتيك كابيتال مبلغ 400 مليون دولار لشراء حصة تزيد على 13% من أسهم المجموعة.

وتقيّم الصفقة رأسمال المجموعة بثلاثة مليارات دولار، ويخضع الاتفاق لموافقة الجهات الرقابية في بعض المناطق. وستستخدم مجموعة سيتي لكرة القدم رأس المال الذي حققته من بيع الحصة في تمويل نموها في الصين، وزيادة توسيع أعمال المجموعة دولياً، ومواصلة تطوير الأصول والبنى الأساسية للمجموعة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة سيتي لكرة القدم خلدون المبارك، في تصريحات صحافية: «كرة القدم هي الرياضة الأكثر شعبية والأكثر مشاهدة في الصين وفي العالم أجمع، ومسيرة النمو السريع الذي تشهده الرياضة فريد ومشوّق في آن واحد، وهذا ما دفعنا إلى العمل بجد، والحرص على إيجاد الشركاء المناسبين، واعتماد الآلية المناسبة لتوظيف الإمكانات الهائلة في الصين، والاستفادة منها لخدمة مجموعة سيتي وفي مجال كرة القدم بشكل عام».

تويتر