براغا: الجزيرة في حاجة إلى وقت ليظهر قوته

مدرب الجزيرة براغا يحاول ترتيب أوراقه بعد توالي النتائج السلبية. تصوير: مصطفى قاسمي

قال مدرب الجزيرة، البرازيلي أبل براغا، إن فريقه تأثر بالهدف المبكر الذي أحرزه الأهلي في الشوط الثاني، بعد مرور أربع دقائق، مؤكداً أن وليد عباس كان محظوظاً في طريقة تسجيله هذا الهدف.

وأشار في المؤتمر الصحافي، أول من أمس، إلى أن الفريق في حاجة إلى مزيد من الوقت حتى يظهر بالصورة المطلوبة، وقال: الجزيرة يحتاج إلى الوقت حتى يظهر بالمستوى الذي ينتظره الجميع، ونحن نحاول اكساب اللاعبين الشباب الثقة بأنفسهم، وسنستمر بالأسلوب والفلسفة التي نتبعها، وأعتقد أن الفريق سيظهر بكامل قوته في كأس الخليج العربي. أما بالنسبة لأبرز إيجابيات المباراة، فقال: استقبلنا هدفاً في بداية المباراة، ورغم ذلك تمكنا من العودة في النتيجة، وهذا الأمر يعكس قوة شخصية اللاعبين الشباب، إذ إن مثل هذه المباريات، تجعلهم يكتسبوا الخبرة، رغم أن النتيجة لم تكن جيدة في النهاية.

وأشار براغا إلى أن لاعبي الجزيرة تأثروا سلباً بهدف الأهلي المبكر، وتراجعت ثقتهم بأنفسهم، بعد أن كانوا أنهوا الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل فريق. لكنه اعترف بأفضلية الأهلي، وأنه كان مسيطراً على مجريات اللعب معظم أوقات المباراة.

وأضاف: كنا نواجه وصيف دوري أبطال آسيا، ولا ننسى أننا نقوم بتجديد دماء الفريق، وسط مشاركة عدد من اللاعبين الشباب، الذين يحتاجون إلى المزيد من الوقت حتى ينسجموا ويتأقلموا مع الفريق، ويكتسبوا الخبرة اللازمة.

وحول استقطاب لاعب أجنبي بدلاً من ميركو فوسينيتش، الذي سيبتعد عن الفريق حتى نهاية الموسم، قال: نسعى للتعاقد مع لاعب جديد في فترة الانتقالات المقبلة، ونحن نلقى دعماً كبيراً من إدارة النادي، ويجب التعامل مع فريق الجزيرة على أنه فريق شاب، يرتكب أخطاء، ويتعلم، ولكنه يتعلم بسرعة، ولدينا مجموعة جيدة من اللاعبين، سواء المواطنين أو الأجانب، ومسؤولية الخسارة يتحملها الجميع، ولا يتحملها شخص بمفرده.

تويتر