يمتلك الخبرة والتجربة الكبيرة

رياضيون: المنتخب يحتاج إلى «مطر» أمام فلسطين والسعودية

إسماعيل مطر. تصوير: أسامة أبوغانم

قال رياضيون إن المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بحاجة إلى قائد مثل لاعب فريق الوحدة إسماعيل، خصوصاً في مباراتيه المرتقبتين أمام منتخبي فلسطين والسعودية في الجولتين التاسعة والعاشرة في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 218 في روسيا، نظراً لأن هذه المباريات الدولية المهمة تستدعي وجود لاعب صاحب خبرة وتجربة كبيرة مثل مطر، خصوصاً بعدما ظهر بمستوى جيد في الفترة الماضية مع فريقه الوحدة، معتبرين الأبيض بحاجة إلى الفوز في المباراتين المقبلتين، وانعاش حظوظه في التأهل للدور الثالث، وتحقيق حلم الوجود في روسيا.

وأضافوا لـ«الإمارات اليوم»: «رغم أن الجهاز الفني للمنتخب قد تكون لديه وجهة نظر أخرى بالاعتماد على عناصر شابة، إلا أن مطر لاعب يملك تجربة كبيرة في التعامل مع مثل هذه المباريات، ووجوده في صفوف المنتخب مهم للاعبين من الناحية المعنوية، ولو لعب دقائق معدودة».

وبات المنتخب الذي يجلس حالياً في المركز الثاني برصيد 13 نقطة خلف المنتخب السعودي المتصدر برصيد 16 نقطة، في حاجة ماسة إلى الفوز في المباراتين، وتسجيل أكبر عدد من الأهداف لانعاش حظوظه في التأهل للدور المقبل.

وحصل مطر الذي ظهر آخر مرة مع الأبيض خلال «خليجي 22» التي أقيمت في العاصمة السعودية الرياض العام الماضي، على لقب ثاني أفضل لاعب في آسيا في 2008 بجانب اختياره أفضل لاعب صاعد في مونديال الشباب في 2003.

واعتبر حارس مرمى المنتخب الوطني السابق، والمحلل الفني في قناة دبي الرياضية، معتز عبدالله، أن الوقت مناسب لدعوة إسماعيل مطر للوجود مع المنتخب في مباراتيه المرتقبتين أمام منتخبي فلسطين والسعودية، نظراً لأن مثل هذه المباريات بحاجة إلى لاعبين أصحاب خبرة كبيرة مثل مطر.

وأضاف «في تقديري، ظهر إسماعيل مطر بمستوى جيد مع فريقه الوحدة في الفترة الماضية، وأعتقد أن وجوده في المنتخب مهم للاعبين، ولو من الناحية المعنوية، نظراً لخبراته الطويلة في التعامل مع مباريات كبيرة ومهمة وحاسمة مثل مباراتي فلسطين والسعودية».

وشدد معتز عبدالله على أهمية حصد المنتخب نقاط المباراتين المقبلتين أمام فلسطين والسعودية، وحسم التأهل للدور المقبل.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم السابق المحاضر في الاتحاد الدولي لكرة القدم، الدكتور سليم الشامسي، إن جود لاعب صاحب خبرة وتجربة كبيرة مثل إسماعيل مطر في المباريات الدولية الكبيرة يعد أمراً مهماً للاعبين الشباب من الناحية المعنوية، ولو لعب دقائق معدودة.

وأضاف «المنتخب بحاجة إلى لاعبين أصحاب خبرة، خصوصاً في مباراتيه أمام منتخبي فلسطين والسعودية، خصوصاً أنهما حاسمتان في مشوار التأهل للدور المقبل في هذه التصفيات».

ويرى اللاعب الدولي السابق والمحلل الفني في قناة دبي الرياضية، سالم حديد، أن وجود إسماعيل مطر في المنتخب في هذه المرحلة مهم، خصوصاً من الناحية المعنوية للاعبين، نظراً لحاجة المنتخب إلى لاعب قائد.

تويتر