روزبرغ: الفوز بجائزة أبوظبي دافع قوي للموسم المقبل

صورة

هاملتون: أتمنى أن أحقق الفوز  في العام المقبل

أكد البريطاني لويس هاملتون بطل العالم للفورمولا 1 العام الحالي، والذي حل ثانياً في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى على حلبة مرسى ياس في أبوظبي، أنه كان يتمنى التتويج بالمركز الأول.

وقال هاملتون «تمنيت أن أسجل الفوز بجائزة أبوظبي على وجه التحديد، ولكن لم يحالفني التوفيق في إحراز اللقب، وأتمنى أن أحقق الفوز في العام المقبل».

وأضاف «بلاشك أنا سعيد بالحصول على لقب بطولة العالم، ولكني عانيت مشكلات في الجولة الأخيرة، فقد اتبعت تعليمات الفريق خلال السباق أمس، ولم أكن أعرف الإطارات المناسبة للاستخدام في آخر توقف قمت به، سواء كانت الإطارات اللينة أو فائقة الليونة، ولكني التزمت بما أكده لي طاقم مرسيدس باستخدام الإطارات اللينة فقط لأن فائقة الليونة لن تصمد طويلاً في اللفات الأخيرة، ورغم كل ذلك فقد نجحت في إنهاء السباق في المركز الثاني واعتلاء منصة التتويج مرة أخرى على حلبة مرسى ياس».


«ألونسو الصغير» و«عراب الفورمولا1»

التقى سائق الكارتينغ الإماراتي راشد الظاهري (سبع سنوات) الملقب بـ«ألونسو الصغير»، بمالك الحقوق التجارية لبطولة العالم لسباقات الفورمولا1 بيرني إيكلستون على هامش جائزة الاتحاد للطيران الكبرى على حلبة مرسى ياس. ويعد ألونسو الصغير إحدى المواهب الإماراتية الواعدة في عالم السباقات، عقب تألقه على مدار الموسمين الحالي والماضي على صعيد سباقات الكارتينغ التي خرجت سابقاً أساطير سباقات السيارات أمثال الألماني مايكل شوماخر، ومواطنه بطل العالم الرباعي وسائق فريق فيراري الحالي سيبستيان فيتيل، والبطل الحالي لسباقات الفورمولا1 البريطاني لويس هاملتون.

أعرب سائق فريق «مرسيدس إيه إم جيه» الألماني نيكو روزبرغ عن سعادته بالفوز بسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي، والتتويج للمرة الاولى على حلبة مرسى ياس، وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي هذا الموسم للمرة الأولى في تاريخه، مؤكداً أن هذا الفوز سيمنحه دفعة معنوية قوية قبل بدء الموسم القادم ويعزز من طموحاته من أجل المنافسة على لقب بطولة العالم، بعد أن حل وصيفاً الموسم الحالي.

 

وقال روزبرغ، في المؤتمر الصحافي عقب التتويج: «أشعر بسعادة غامرة بالانتصار الثالث لي على التوالي والسادس لي هذا الموسم، وسعادتي اكتملت أيضاً بالتتويج لأول مرة على حلبة مرسى ياس كونها واحدة من أفضل الحلبات التي سعيت للتتويج على أرضها، وبلا شك فقد كنت أطمح لإنهاء الموسم بأفضل صورة ممكنة وهو ما استطعت تحقيقه هنا في أبوظبي، وأعتقد أنني نفذت المهمة بنجاح بعد أن انطلقت من المركز الأول واستطعت الحفاظ على تقدمي منذ البداية وحتى النهاية».

 

وأضاف «أشكر فريق مرسيدس وطاقم العمل الذين بذلوا جهداً كبيراً طوال الموسم، وبالتأكيد حصلت على حافز كبير من أجل الفوز بجولة أبوظبي الأخيرة في بطولة العالم، ورغم أنها قد حسمت لمصلحة زميلي هاملتون منذ فترة إلا أن الفوز بالجولة الأخيرة يعد في غاية الأهمية من أجل بدء الموسم القادم بشكل أفضل».

وأكد روزبرغ أنه سوف يقضي الفترة المقبلة في حالة استرخاء واستمتاع بعد هذا الفوز قبل التحضير للموسم القادم، وقال «أريد الآن الاستمتاع بالفوز قبل العودة إلى التركيز لخوض غمار الموسم المقبل، الذي أطمح من خلاله إلى تحقيق الكثير والمنافسة بقوة على لقب بطولة العالم».

 

 

 

تويتر