ترشيح الأهلي لفئة أفضل نادٍ في جوائز الاتحاد الآسيوي

رياضيون: فرصة الصيني زهي أكبر من «عموري» وخليل

قال رياضيون إن فرص قائد فريق غوانزهو، ونجم منتخب الصين، زهانغ زهي، زادت بعد أن توج فريقه، أخيراً، بطلاً لدوري أبطال آسيا على حساب الأهلي، ما يجعله مرشحاً بقوة للفوز بجائزة أفضل لاعب آسيوي، مقارنة بنجمي المنتخب: لاعب الأهلي أحمد خليل، وصانع ألعاب فريق العين عمر عبدالرحمن.

مسار مميز لـ«عموري» وخليل

حقق «عموري» وأحمد خليل إنجازات كبيرة على الصعيدين المحلي والخارجي خلال السنة الجارية، فقد قاد «عموري» المنتخب إلى المركز الثالث آسيوياً في كأس أستراليا 2015، بجانب فوزه مع العين بلقب الدوري المحلي، والتألق أيضاً آسيوياً.

وفي المقابل، أسهم أحمد خليل في حصول الأهلي على الأضواء الاسيوية، بجانب وصافة أبطال آسيا، وكذلك الإسهام بوصول المنتخب إلى المركز الثالث آسيوياً.

 

وتشهد العاصمة الهندية نيودلهي، اليوم، حفل جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي تشمل فئات كثيرة، أبرزها جائزة أفضل لاعب في القارة، التي انحصر الصراع فيها بين الثلاثي أحمد خليل و«عموري»، والصيني زهانغ زهي.

وأكدوا، في حديث لـ«الإمارات اليوم»، أن فرصة الامارات يجب أن تكون أكبر، نظراً لكون لديها لاعبان اثنان مرشحان، بجانب ترشيح الأهلي لجائزة أفضل نادٍ، وكذلك مدرب المنتخب الوطني مهدي علي، ضمن فئة أفضل مدرب.

ويحضر حفل الجوائز الآسيوية، اليوم في نيودلهي، أمين عام اتحاد كرة القدم محمد بن هزام الظاهري.

وأضافوا أنه على الرغم من المستوى المميز، الذي يقدمه خليل و«عموري»، إلا أن المؤشرات تصب في مصلحة اللاعب الصيني، بعدما حظي بتسويق إعلامي مكثف أخيراً.

وتشمل قائمة الجوائز أيضاً، بجانب أفضل لاعب ونادٍ ومدرب، جائزة ماسة آسيا وأفضل منتخب للرجال والسيدات وأفضل مدرب للسيدات وجائزة الحلم الآسيوي وأفضل اتحاد.

وقال الدولي السابق سبيت خاطر إنه «رغم أنه يتمنى أن تكون الجائزة إماراتية، سواء من نصيب (عموري) أو أحمد خليل، إلا أن اللاعب الصيني تم تسويقه بشكل جيد إعلامياً، للمنافسة على نيل الجائزة»، لافتاً إلى أنه ليس هناك خلاف على أن «عموري» من أبرز اللاعبين في آسيا، مشيراً إلى أنه من أشد المعجبين بـ«عموري» كلاعب موهوب، معتبراً في الوقت نفسه أن أحمد خليل قدم مستويات فنية عالية في الفترة الأخيرة.

واعتبر حارس مرمى المنتخب السابق، والمحلل الفني في قناة دبي الرياضية، معتز عبدالله، أن اللاعب الصيني في تقديره الأوفر حظاً، لاعتبارات عدة بينها التعقيدات الكثيرة التي صاحبت عملية الترشيح للفوز بالجائزة، مشدداً على أن هذه الجائزة فقدت بريقها في الفترة الأخيرة، رغم أن «عموري» وخليل الأجدر بها.

من جانبه، قال الحكم السابق في كرة القدم، عبدالواحد خاطر، إن كلاً من أحمد خليل و«عموري» جدير بنيل هذه الجائزة، نظراً للإنجازات الكبيرة التي حققاها، سواء مع المنتخب أو مع نادييهما، معتبراً أن فرصة الإمارات في الفوز يجب أن تكون أكبر باعتبار أن لديها لاعبين اثنين مرشحين.

تويتر