بحضور حمدان بن محمد ومنصور بن زايد

محمد بن راشـد يتوّج راشد بن دلموك بطلاً لسباق «دبي للقدرة»

صورة

توّج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، بطلاً لسباق مدينة دبي الدولية للقدرة، أمس، لمسافة 120 كيلومتراً، الذي أقيم في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم.

بن دلموك: «نوبولي ديل ما» سهّل من مهمتي

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2015/11/8ae6c6c5502ee51c015144cd7af43b79.jpg

أكد الفارس الشيخ راشد بن دلموك، أنه لم يجد صعوبة في التتويج بلقب سباق مدينة دبي الدولية للقدرة، أمس، لافتاً إلى أن «الجواد نوبولي ديل ما، سهّل من مهمتي في الفوز بالسباق، خصوصاً أنه جواد بطل، سبق له التتويج بالعديد من السباقات».

وقال بن دلموك في تصريحات صحافية، إن «نوبولي ديل ما» حسم السباق بجدارة، ورغم أنه صغير السنّ، إلا أن لديه خبرة كبيرة، وبات متمرساً في هذه النوعية من السباقات.

وأضاف: «لم تكن هناك مراحل صعبة، قد تكون المرحلة الثالثة الأصعب، لكن سير السباق كان جيداً، ولم أجد صعوبة في المرحلة الرابعة، بفضل التفوق الكبير من (نوبولي ديل ما)، وحسمه السباق بجدارة».

وشهد السباق أيضاً، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وعدد كبير من محبي سباقات الخيول والقدرة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أن إسطبلات إم آر إم استحقت الفوز بلقب السباق. وقال سموه أيضاً في تصريحات لقناتي «دبي ريسينغ» و«ياس»، إن جميع الإسطبلات المشاركة في السباق لم تقصر، وقدمت مستويات طيبة، كما أن إسطبلات إم آر إم ظهرت بمستوى جيد.

وأشار سموه إلى أنه عندما شاهد الفارق الكبير بين الفرسان الذين في الصدارة، وفرسان فريق إم آر إم، كان يفكر في أن يطالبهم بزيادة السرعة، حتى يلحقوا بركب المقدمة، لكنه فضّل الاستمرار على الخطة التي تم وضعها قبل السباق.

وأشاد سموه بالمدربين، والفرق المشاركة في السباق، مؤكداً أن الموسم مازال في بدايته، والخيول لم تصل إلى كامل جاهزيتها.

وحسم الفارس الشيخ راشد بن دلموك صدارة السباق بجدارة، بعد أن قطع مسافة 120 كيلومتراً في زمن 4:34:10 ساعات، على صهوة الجواد «نوبولي ديل ما»، المملوك لإسطبلات إم آر إم، بينما جاء الفارس عبدالله غانم المري، في المركز الثاني على صهوة الجواد «بركان» المملوك لإسطبلات جميرا، مسجلاً 4:34:15 ساعات، وحل ثالثاً الفارس سيف أحمد المزروعي، على صهوة الجواد «غازي»، المملوك لإسطبلات إم آر إم، مسجلاً 4:35:03 ساعات.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بالجواد نوبولي ديل ما، وأكد أنه يستحق الفوز بلقب سباق مدينة دبي الدولية للقدرة، قائلاً: «وهل يخفى نوبولي؟».

وأضاف سموه في تصريحات لقناة ياس، أن «نوبولي» كان يحرك الماراثون، إذ إنه بطل ثابت، ومنذ فترة طويلة، وهو يقدم مستويات طيبة.

وأضاف: «نتوقع من (نوبولي) مستوى أفضل، حيث كنا نخاف عليه في ختام الموسم الماضي، بسبب الإصابة، إلا أنه بدأ الموسم الجديد بقوة، ونجح في حصد اللقب، وتعتبر هذه بدايته، نحو تقديم موسم قوي».

تويتر