اليوم الرياضي بدبي.. براً وبحراً وجواً على مدار 24 ساعة

بطل إيطالي يتسلق برج العرب بدراجة هوائية اليوم

صورة

يحتفي مجلس دبي الرياضي باليوم الرياضي الوطني، من خلال المشاركة بمجموعة متنوعة من الفعاليات، سيكون أكثرها إثارة، اليوم، محاولة المتسابق الإيطالي، فيتوريو بروموتي، خوض تحدٍ فريد، حين يسعى إلى تسلق برج العرب باستخدام دراجته الهوائية، وصولاً إلى مهبط الطائرات في قمة البرج. ومن الفعاليات كذلك تكريم رواد كرة القدم، ونشاطات رياضية متنوعة.

لمشاهدة برنامج لأبرز فعاليات اليوم الرياضي، يرجى الضغط على هذا الرابط.


برنامج متنوع من «دبي البحري»

يقوم نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بتنظيم منافسات قوارب التجديف وسباقات الدرجات المائية أو ما يُعرف بـ«الجت سكي»، وذلك ضمن اشتراطات للمشاركة تحقق قواعد السلامة لكلٍ من المتسابقين والجمهور على حدٍ سواء. وتشتمل الرياضات المائية كذلك على سباقات القوارب والغطس التراثي، بجانب استعراضات اللوح المائي الطائر «فلاينغ بورد»، الذي يعد من أحدث الاستعراضات المائية.

وتأتي الفعاليات تنفيذاً لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتخصيص يوم رياضي وطني، وهو الذي يصادف اليوم، ويقام تحت شعار «الإمارات تجمعنا».

وتبدأ الفعاليات مع أول دقيقة في اليوم بعد منتصف ليلة الثلاثاء، وتستمر 24 ساعة متواصلة دون توقف حتى منتصف ليلة اليوم. ويشمل البرنامج نشاطات رياضية متنوعة، بمختلف أنحاء مدينة دبي، فيما يمثل نادي دبي الدولي للرياضات البحرية المقر الرئيس للفعاليات، حيث تم تجهيز مركز من طابقين، يضم أقساماً لممارسة الرياضات المختلفة، إضافة الى غرفة العمليات واستديو مجهز لقناة دبي الرياضية. يذكر أن المتسابق الايطالي بروموتي، بعد الفراغ من التحدي في تسلق برج العرب، سيشارك في مسيرة بحرية تنقله الى المقر الرئيس للفعاليات، حيث يقوم بتقديم استعراضات مميزة داخل النادي وفي مركز الفعاليات. وكشف كذلك مدير التميز المؤسسي في مجلس دبي الرياضي، عبدالله الدحيل، عن اتجاه المجلس لتكريم أحد موظفي المجلس، وهو التونسي جمال السويسي.

في المقابل، يضم المركز الرئيس بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية مناطق لممارسة مختلف الالعاب الرياضية، مثل مهارات التسديد في كرة القدم، كرة السلة، السنوكر، البلياردو، الشطرنج، الريشة الطائرة، وكرة الطاولة، إضافة إلى منطقة القوة واللياقة التي تضم 35 جهاز (جيم)، ومحطة جهاز قياسات الدهون، كما تم تجهيز مضمار لذوي الإعاقة، وألعاب خاصة للأطفال وطلاب المدارس. وستكون منطقة الألعاب مفتوحة للجمهور لممارسة مختلف الأنشطة الرياضية والترفيهية المتنوعة، كما قامت اللجنة المنظمة بتوفير موقف خاص لسيارات الجمهور. واعتمد مجلس دبي الرياضي 44 فعالية رسمية ضمن اليوم الرياضي الوطني، ستكون موزعة على أنحاء مدينة دبي المختلفة، فيما ستكون هناك فعاليات اضافية سيتم تنظيمها ليصل العدد الكلي إلى أكثر من 72 فعالية.

تويتر