منع استخدام الشماريخ في قمة الزمالك والأهلي

الاتحاد المصري يدرس استضافة السوبر الإماراتي

محمد بن هزام (وسط): إدارة الاستاد اتخذت كل التدابير التنظيمية والأمنية لإنجاح المباراة. من المصدر

أعلنت اللجنة المنظمة لمباراة السوبر المصري لكرة القدم عن منع استخدام الشماريخ في المباراة التاريخية التي ستجمع قطبي الكرة المصرية، الزمالك والأهلي، المقررة غداً، ودعت اللجنة الجماهير إلى الالتزام بالتوجيهات الصادرة من إدارة استاد هزاع بن زايد حفاظاً على السلامة العامة، وكشفت بأن الاتحاد المصري يدرس إقامة مباراة السوبر الإماراتي المقبلة في مصر.

وأكد الأمين العام لاتحاد الكرة، محمد بن هزام، أنهم سيطبقون كل توجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الآسيوي لتنظيم المباراة، ودعا الجماهير إلى الالتزام بالتوجيهات التي سيحصلون عليها قبل دخول الاستاد، كاشفاً عن وجود إجراءات صارمة لتفتيش كل الجماهير.

المؤتمرات الصحافية للأجهزة الفنية اليوم

يعقد الجهاز الفني لفريق الزمالك المصري مؤتمراً صحافياً في الحادية عشرة والنصف من صباح اليوم، بقاعة المؤتمرات الصحافية في استاد هزاع بن زايد، للحديث عن المباراة، فيما سيعقد المؤتمر الخاص بالأهلي في الثانية عشرة والربع في المكان ذاته.


تحكيم إسباني للسوبر المصري

أعلن عضو الاتحاد المصري لكرة القدم، محمود الشامي، عن تعين الحكم الإسباني، كارلوس فيلاسكو كاربايو، لإدارة المباراة، وأوضح أنهم أجروا اتصالات عدة مع الاتحاد الإسباني والإيطالي والمجري، وأن الرد جاء سريعاً مع الاتحاد الإسباني بتقديم الحكم كارلوس (44 عاماً).

اتجاه لمصالحة بين مرتضى منصور وطاهر

أعرب الأمين العام لاتحاد الكرة، محمد عبدالله بن هزام، عن أمله أن تشهد الإمارات نهاية الخلافات بين رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور، ونظيره في النادي الأهلي محمود طاهر، وأشار خلال المؤتمر الصحافي إلى أنهم يأملون أن تكون الزيارة للإمارات فرصة لإذابة الشحن بين الطرفين.

وأكد هزام استعدادهم لتوفير كل سبل الراحة للجميع الجماهير، وقال في مؤتمر صحافي، أمس، إن «الملعب مجهز لاحتضان 25 ألف متفرج، ونحن نتوقع أن يمتلئ يوم المباراة، وإدارة الاستاد جهزت كل الاحتياجات واتخذت كل التدابير التنظيمية والأمنية لإخراج المباراة وفق الإجراءات المتبعة مع الأخذ في الاعتبار الحساسية بين جمهور الفريقين».

وأعرب الأمين العام لاتحاد الكرة عن أمله في أن تخرج المباراة بالصورة التي تليق بسمعة الفريقين، وقال «الحدث يقام للمرة الأولى خارج مصر، وهذا شرف كبير أن يكون في الإمارات، الحدث لديه قيمة كبيرة عند جمهور الفريقين، ليس في مصر فقط وإنما في الإمارات والوطن العربي».

بدوره، استبعد عضو الاتحاد المصري، محمود الشامي، أن تنعكس التوترات التي شهدها الشارع الرياضي المصري، عقب نهاية الموسم الماضي، على مباراة السوبر وجمهور الفريقين، مشيراً إلى أن «الجهاز الفني للمنتخب استطاع من خلال التجمعات الأخيرة للمنتخب تهيئة الأجواء بين اللاعبين وإزالة كل التوترات التي شهدتها الموسم السابق».

وأوضح الشامي أن «إقامة مباراة السوبر في الإمارات ستكون بداية لمزيد من التعاون بين الاتحاد المصري ونظيره الإماراتي في كل المجالات»، مشيراً إلى «وجود بروتوكول تعاون بين الطرفين منذ سنوات عدة»، موضحاً أن المباراة ستسهم في تمديد أواصر العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

ودعا عضو الاتحاد المصري الجماهير إلى أهمية الالتزام بالروح الرياضية والانصراف لتشجيع فريقها، من خلال أسلوب حضاري يسهم في عكس الثقافة التشجيعية بعيداً عن التعصب، وأكد الشامي أنهم سيدرسون خيار إقامة مباراة السوبر الإماراتي في مصر، مشيراً إلى أن الجمهور المصري عاشق لكرة القدم، وتربطه علاقة قوية مع الشعب الإماراتي الشقيق.

وأكد كامل عدم وجود أي مشكلات في حضور الجماهير من مصر، وقال «نثق بأنهم سيكونون عند حسن الظن بهم، كما أن هناك أماكن ستكون مخصصة لجماهير الأهلي وأخرى للزمالك خارج الاستاد، وسيتم نقلهم بحافلات خاصة بعد التفتيش عن أي ممنوعات».

وتقام مباراة كاس السوبر لأول خارج الأرضي المصرية برعاية مجلس أبوظبي الرياضي واتحاد كرة القدم، وبالتنسيق مع شركة «بريزنتيشن» الراعي الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم.

وكان الزمالك جمع الثنائية بعدما توج بلقب الدوري المصري، كما حصد لقب الكأس، وبدوره يشارك الأهلي في المباراة باعتباره وصيفاً للبطولتين.

ويتطلع الفريقان لحصد لقب النسخة الحالية من السوبر لمصالحة الجماهير بعد الخروج الحزين من نصف نهائي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إذ خرج الزمالك على يد النجم الساحلي التونسي، في حين خرج الأهلي أمام أورلاندو الجنوب إفريقي.

تويتر