يعودان لإدارة المباريات عقب نجاحهما في اختبارات محلية

محمد عمر: بإمكان الحمادي والمرزوقي دخول «النخبة» بعد 6 أشهر

صورة

قال عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس لجنة الحكام، محمد عمر، إن بإمكان الحكمين الدوليين، يعقوب الحمادي وسلطان المرزوقي، دخول قائمة الحكام النخبة في آسيا بعد ستة أشهر، في حال خضوعهما مجدداً للاختبارات التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للحكام الدوليين للوجود ضمن قائمة النخبة، معتبراً أن الفرصة لاتزال قائمة أمامهما في هذا الخصوص، لاسيما الحكم يعقوب الحمادي، مشيراً إلى أن الحمادي والمرزوقي نجحا في اختبارات تحكيمية محلية أجريت لهما، أخيراً، وسيعودان مجدداً للمشاركة في إدارة المباريات خلال المسابقات المحلية.

وكان الحمادي والمرزوقي أخفقا أخيراً في الاختبارات الخاصة بدخول قائمة الحكام النخبة في آسيا التي أقامها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأضاف لـ«الإمارات اليوم«» «بإمكان الحمادي والمرزوقي دخول قائمة النخبة بعدما يخضعان لاختبارات جديدة في هذا الخصوص من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وقد فوجئنا في لجنة الحكام بعدم نجاحهما في الاختبارات الأخيرة لدخول قائمة الحكام النخبة في آسيا، رغم أنهما يعتبران من الحكام المشهود لهما بالكفاءة والتميز في إدارة المباريات، لكننا نأمل رؤيتهما ضمن حكام النخبة، خصوصاً يعقوب الحمادي الذي تعد حظوظه قوية».

وينتظر أن يعود يعقوب الحمادي وسلطان المرزوقي، اللذان يعتبران معاً من أبرز الحكام الدوليين الذين يديرون مباريات دوري الخليج العربي، للمشاركة في قيادة مباريات الدوري اعتباراً من الجولة المقبلة في الدوي المحلي، بعدما غابا عن المشاركة فيها خلال الفترة الماضية.

وكشف محمد عمر أن تغيير طاقم التحكيم الإماراتي بقيادة الحكم الدولي، محمد عبدالكريم، الذي كان مرشحاً لإدارة مباراة كأس السوبر المصري بين فريقي الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها غداً في استاد هزاع بن زايد، جاء بطلب من الجانب المصري نظراً إلى كون أنه يرغب في أن يدير المباراة طاقم حكام أجنبي، لافتاً أنهم يحترمون قرار الاتحاد المصري في هذا الخصوص.

الطاقم المونديالي يجتاز اختبارات اللياقة البدنية

نجح الطاقم الدولي، المكون من محمد عبدالله حسن (ساحة) ومحمد أحمد يوسف (مساعد أول) وحسن المهري (مساعد ثانٍ)، في اجتياز اختبارات اللياقة البدنية التي أجريت لهم، مساء أمس، في العاصمة التشيلية سانتياغو، استعداداً للمشاركة في إدارة نهائيات كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاماً) التي ستنطلق السبت المقبل.

وفور اجتيازهم للاختبارات البدنية بنجاح كبير، انتظم الطاقم الدولي في المحاضرات النظرية والعملية التي تقام لقضاة الملاعب تحضيراً لإدارة المونديال.

الجدير بالذكر أن محمد عبدالله حسن ضمن القائمة المرشحة لإدارة نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا بجانب عمار الجنيبي.

دورة للحكام الواعدين

قررت لجنة الحكام باتحاد كرة القدم إقامة دورة للحكام الواعدين (تحت 23 عاماً) في دبي، خلال الفترة من 29 حتى 31 أكتوبر الجاري، في مقر الاتحاد، وقدمت الدعوة للمحاضر، جورج كمنغ، عضو لجنة الحكام بالاتحاد الإنجليزي للإشراف عليها، فيما وافقت على إقامة دورة أخرى للحكام المستجدين بالتعاون مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، واعتمدت نتائج الدورة الأخيرة للحكام المستجدين، التي اختتمت مطلع الشهر الجاري في مقر الاتحاد بدبي.

على صعيد متصل، رفعت لجنة الحكام توصية إلى مجلس إدارة اتحاد الكرة لاعتماد قائمة الحكام الدوليين، التي من المقرر أن يتم الإعلان والكشف عن الأسماء في الأسبوع الجاري.

تويتر