«سوق دبي الحرة» تجدّد رعاية بطولة إيرلندا المفتوحة للغولف حتى 2018

نجم الغولف العالمي ماكلوري سيواصل استضافته للبطولة. من المصدر

أعلنت الجولة الأوروبية للغولف أن سوق دبي الحرة مددت عقد رعايتها لبطولة إيرلندا المفتوحة للغولف ثلاث سنوات جديدة حتى 2018، عقب النجاح الكبير الذي حققته بطولة العام الجاري، التي أقيمت في نادي رويال كاونتي داون للغولف بإيرلندا الشمالية، وتابعها ما يزيد على 100 ألف متفرج. وأكد نجم الغولف العالمي روري ماكلوري أنه سيواصل استضافته للبطولة نيابة عن مؤسسته الخيرية، خلال السنوات الثلاث المقبلة، ومن المقرر أن تقام بطولة العام المقبل في نادي ذا كاي بمقاطعة كيلدير الإيرلندية، في الفترة من 19-22 مايو.

وقال النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، كولم ماكلوكلين: «يسعدنا أن نعلن عن رعايتنا الرئيسة لبطولة إيرلندا المفتوحة للغولف، عقب النجاح الباهر للحدث الذي رعيناه للمرة الأولى في إيرلندا الشمالية في وقت سابق من هذا العام، والأمر الذي شجعنا على المضي قدماً في اتخاذ هذا القرار هو استمرار مؤسسة روري للأعمال الإنسانية في استضافة الحدث».

وفي خطوة مهمة أخرى كشفت الجولة الأوروبية للغولف عن حجم الجائزة المالية لبطولة 2016، التي زادت بنسبة 60%، وقفزت من 2.5 مليون جنيه إسترليني لهذا العام إلى أربعة ملايين جنيه في مايو من العام المقبل، لتكون جائزة إيرلندا المفتوحة المالية من أعلى جوائز الجولة الأوروبية «ريس تو دبي» 2016، خارج البطولات الأربع الكبرى (ذا مايجورز)، وبطولة العالم للغولف.

وتحفل بطولة إيرلندا المفتوحة للغولف بتاريخ غني، نظراً لحضورها القوي والدائم في منافسات الجولة الأوروبية منذ 1975، وتضم قائمة الأبطال الذين توجوا بلقبها أسماء لامعة من أمثال: سيف بوليستروس، مايكل كامبل، بن كرينشو، السير نك فالدو، هوبرت غرين، بادريج هارينغتون، بيرنهارد لانغر، جوز ماريا أولازابال، ايان وسنام، وكولين مونتغمري، المصنف الأوروبي الأول ثماني مرات.

 

 

تويتر