الجزيرة ضيف ثقيل على الجوارح.. والشارقة يلتقي دبا الفجيرة

الفرسان يفتقد 10 لاعبين في صدام الكأس مع العميد

صورة

تستكمل اليوم مباريات الجولة الثانية من مباريات كأس الخليج العربي، إذ سيكون الموعد مع مباراة قوية حين يحل العميد ضيفاً على الأهلي الساعة الثامنة مساء على استاد راشد بالنادي الأهلي، ضمن منافسات المجموعة الأولى، في حين يستضيف الشباب نظيره الجزيرة، وتجمع المباراة الثالثة الشارقة وضيفه دبا الفجيرة.

لمعرفة .. تصريحات المدربين .. إضغط هنا

 ويدخل الأهلي مواجهة النصر بغياب 10 لاعبين دفعة واحدة، بسبب انضمام سبعة لاعبين إلى «الأبيض»، إلى جانب الإيقافات والإصابات، بينما لن يكون «العميد» نداً سهلاً في ظل المستوى المميز الذي يقدمه منذ بداية الموسم، وتصدره لائحة ترتيب دوري الخليج العربي.

 وسيفتقد «الفرسان» في لقاء اليوم السباعي الدولي: أحمد محمود ديدا، وعبدالعزيز هيكل، وعبدالعزيز صنقور، وماجد حسن، وحبيب الفردان، وإسماعيل الحمادي، وأحمد خليل، إلى جانب وليد عباس المصاب بخلع في الكتف، وعيسى سانتو المصاب بقطع في الرباط الصليبي، بينما يغيب الكوري الجنوبي كوون كيونغ بسبب حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الشعب الماضية في كأس المحترفين.

ويترقب عشاق الأهلي تألق المهاجم السنغالي موسى سو، ودخوله الأجواء، خصوصاً في ظل صيامه التهديفي في أول مباراتين خاضهما مع «الفرسان» أمام الشعب في الكأس، والظفرة في دوري الخليج العربي.

في المقابل، يخوض النصر اللقاء بصفوف شبه مكتملة، إذ يعد أبرز الغائبين البوركيني جوناثان بترويبا، بينما يدعم صفوفه الفرنسي إيكوكو كيمبو، والبرازيلي نيلمار، ونجم الأهلي السابق التشيلي لويس أنطونيو خمينيز، الذي يلعب كلاعب آسيوي، مستفيداً من حصوله على الجنسية الفلسطينية.

ويسعى فريق الشباب للوصول إلى النقطة التاسعة أمام الجزيرة حين يلتقيان الساعة 5.10 مساء، والاقتراب خطوة كبيرة من الدور قبل النهائي. وفي ظل غياب عدد كبير من اللاعبين عن الفريقين يُتوقع أن تكون المباراة قوية بين الفريقين اللذين سيتقابلان مرة أخرى يوم الجمعة في الدوري.

ويبحث الشارقة خلال مباراته عند الساعة 5.10 أمام ضيفه دبا الفجيرة ضمن المجموعة الثانية في الكأس عن الفوز الأول له خلال الموسم الكروي الحالي، والعودة الى أجواء المنافسة مجدداً، والابتعاد عن القاع نظراً لجلوسه في المركز الأخير في ترتيب فرق المجموعة الثانية دون أي رصيد، بعد خسارته أمام الفجيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث يدخل الملك الشرقاوي المباراة بروح معنوية عالية في أعقاب الأداء المميز الذي قدمه أمام النصر في الجولة الرابعة لدوري الخليج العربي وتعادله معه وحصوله على أول نقطة في الدوري جعلته يبتعد عن مؤخرة الدوري في المركز الـ12، ورغم جاهزيته لخوض اللقاء فإن الشارقة يتحسب أيضاً لمفاجآت دبا الفجيرة خصوصاً بعد الفوز الكبير الذي حققه على الجزيرة في الدوري.

ورغم غياب عناصر مؤثرة عن المشاركة في تدريبات الشارقة السابقة مثل عبدالله غانم ومحمد سرور وسيف راشد وماجد سرور، لارتباطهم بمنتخبي الشباب والأولمبي فإن الفريق ظل يواصل تدريباته اليومية بروح عالية، وأمر مشاركة هذا الرباعي من عدمه يتحدد على ضوء جاهزيتهم للقاء.

تويتر